شمسان بوست / صالح لجوري:

للاسبوع الرابع على التوالي، يواصل المتقاعدون العسكريون والمنقطعون الذين لم تشملهم التسوية تصعيد احتجاجاتهم، مطالبين الجهات المختصة في الدولة، سواء كانت عسكرية أو مدنية، بالإضافة إلى اللجنة الرئاسية، بتحمل مسؤولياتها وتنفيذ مطالبهم المشروعة. يطالب المتقاعدون بتنفيذ القرار الرئاسي رقم 2 لعام 2013، الذي ينص على تسوية معاشات المتقاعدين المبعدين قسراً من عام 1990 إلى 2013 بشكل شامل وكامل دون تجزئة أو نقصان.




وصدر عن المتقاعدين الذين لم تشملهم التسوية بيان اليوم جاء فيه: “إن المتقاعدين العسكريين المبعدين قسراً قد تم إسقاطهم من كشوفات التسوية بشكل متعمد أو ربما سهواً. ولكن هل يُعقل إسقاط آلاف المتقاعدين بالخطأ؟”



وأشار البيان إلى أن اللجنة الرئاسية لم تبادر حتى الآن إلى الحضور لمقرها في القاعدة الإدارية للرد على استفسارات المتقاعدين العسكريين، أو عقد مؤتمر صحفي مباشر لتوضيح كيف تم إسقاط هذا العدد الكبير من المتقاعدين، رغم أن أسمائهم مسجلة في قاعدة بيانات اللجنة منذ عام 2013. وأضاف المتقاعدون أنهم لا يعلمون كيف تم استبعاد هذا العدد الكبير من كشوفات التسوية.


واختتم البيان بالمطالبة من وزير الدفاع بإلزام اللجنة بالعودة إلى مقرها ومعالجة ملفات المتقاعدين وفقاً للقرار رقم 2 لعام 2013، مؤكدين أنهم لا يطالبون بأكثر من تنفيذ هذا القرار.


صادر عن: المتقاعدين العسكريين الذين لم تشملهم التسوية

9 أكتوبر 2024.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

حزب "المصريين": التنسيق المشترك مع الأردن ضرورة للحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، لقاء الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، والسفير أمجد العضايلة سفير الأردن بالقاهرة.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الأربعاء، إن مصر تولي أهمية كبيرة لعلاقات التعاون الثنائي مع الأردن، بهدف تحقيق المصالح المشتركة وتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين في تحقيق التنمية الشاملة، موضحا أن مصر تتمتع بعلاقات طيبة للغاية من الأردن وهناك توافق بين الزعيمين عبد الفتاح السيسي وعاهل الأردن، في مختلف القضايا.

بـ نقابة الصحفيين.. الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين ولبنان

وأشار رئيس حزب "المصريين"، إلى الجهود المضنية التي تبذلها مصر للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة وتبادل للأسرى والمحتجزين، بما يضمن الإنفاذ الفوري والكامل للمساعدات الإنسانية بشكل مستدام وبلا عوائق، للحد من المأساة الإنسانية التي يعاني منها أهالي قطاع غزة.

وأوضح أن علاقات مصر والأردن علاقات ممتدة، ولقاء الرئيس السيسي ووزير خارجية الأردن يكشف عن رفض الدولتين للعدوان على غزة وتداعياته والرغبة المشتركة في دفع علاقات التعاون المشترك والارتقاء بالتبادل التجاري بينه.

وطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسئولياته للتوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار، مع المضي قدماً بجدية وفاعلية في إنفاذ الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، مؤكدا أن الأمور تتجه للكارثة وأن ذلك ستكون تداعياته هائلة وبالخصوص على دولة الاحتلال إن لم يوقف عدوانه.

وأكد أن مصر تتبنى سياسة شفافة وخيار السلام كان ولا يزال الخيار الاستراتيجي لمصر، خاصة في ظل التحديات الإقليمية الراهنة، موضحا أن مصر تعمل بكل صدق وإخلاص من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، منوها بأن القضية الفلسطينية لا تزال محورًا أساسيًا في وجدان المصريين والقيادة السياسية، حيث يؤكد الرئيس السيسي دائما على حق الشعب الفلسطيني في العيش في دولة مستقلة، وعلى الجهود المستمرة لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مما يعكس التزام مصر بالعمل على إنهاء النزاعات وتعزيز السلام في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ضيوف.. تسمية جديدة للبنانيين الذين وصلوا إلى العراق!
  • 10 تشرين الأول -يوم الصحة النفسية العالمي
  • الأردن وبريطانيا يحذران من خطورة استمرار التصعيد الذي يهدد أمن المنطقة واستقرارها
  • رئيس الوزراء: استمرار التصعيد بالمنطقة سيؤدي لتعاملنا بمفهوم اقتصاد الحرب
  • مدبولي: استمرار التصعيد في المنطقة سيؤدي إلى تعاملنا بمفهوم «اقتصاد الحرب»
  • حزب "المصريين": التنسيق المشترك مع الأردن ضرورة للحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • لجنة نيابية تشدد على ضرورة استمرار مشروع التغذية المدرسية
  • وزير الدفاع الداعري : الشدادي كان من القادة العسكريين الذين لبوا نداء الواجب في لحظة مفصلية من تاريخ اليمن
  • نقابة الصحفيين تكرّك 7 من المحررين العسكريين الذين شاركوا في تغطية نصر أكتوبر