شهد  كمال سليمان، السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الاحمر  اليوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024، اجتماعاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة ، لمتابعة الموقف التنفيذي للمخططات الاستراتيجية والتفصيلية للمدن والقرى في محافظات الصعيد، بالإضافة إلى مناقشة إعداد الحيز العمراني للعزب والكفور والنجوع.

شارك في الاجتماع عدد من سكرتيري عموم المحافظات ومديري التخطيط العمراني من محافظات الشرقية، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر، قنا، وسوهاج ، وحضور مدير التخطيط  ومدير مركز التحكم والسيطرة بمحافظة البحر الأحمر .

وخلال الاجتماع، أكد  سليمان، على ضرورة الإسراع في تنفيذ المخططات الاستراتيجية بما يتماشى مع الرؤية العامة للدولة، مشدداً على أهمية التعاون بين كافة الجهات المحلية لضمان تنفيذ المخططات في مواعيدها المحددة.

تناول الاجتماع أيضًا مناقشات عامة حول التحديات التي تواجه المحافظات في تنفيذ المخططات الاستراتيجية، خاصة في المناطق الريفية والنائية. تم التأكيد على أهمية التنسيق بين الوزارات والمحافظات لتذليل العقبات وضمان تدفق الموارد بشكل منتظم. وشدد الحاضرون على دور المجتمع المحلي في دعم هذه الجهود من خلال المشاركة في التخطيط والتنفيذ، مما يعزز من فرص نجاح المشروعات التنموية ويساهم في تحسين مستوى المعيشة للمواطنين في هذه المناطق.

وفي ختام الاجتماع، تم التأكيد على أهمية متابعة الموقف التنفيذي بشكل دوري لضمان تحقيق الأهداف المرجوة في إطار تطوير المناطق العمرانية، وأوصى السكرتير العام المساعد بضرورة رفع تقارير دورية عن مدى تقدم العمل وفقاً للخطط المحددة.

الاجتماع

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه المحافظات الجنوبية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

قافلة مشتركة بين الهلال الأحمر وجامعة عين شمس لأهالي حلايب وشلاتين

اطلقت جمعية الهلال الأحمر بالبحر الأحمر قافلة لتقديم المساعدات والمواد الغذائية لأبناء الجنوب بمدن حلايب وشلاتين جنوب البحر الأحمر بمشاركة جامعة عين شمس

وقال أحمد عبد الباسط رئيس لجنة الإغاثة بالهلال الأحمر بالبحر الأحمر أن القافلة ممتدة على مدار عدة أيام لتقديم المساعدات لاهالى الجنوب

وأشار عبد الباسط إلى أن الجمعية وزعت 5 آلاف كرتونة مواد غذائية لاهالى حلايب وشلاتين بالإضافة إلى 5 الاف شنطة مواد غذائية مقدمة من جامعة عين شمس بالإضافة إلى تقديم ندوات توعية صحية للأهالى ضمن اعمال القافلة.

وتأتى هذه القافلة بالتعاون مع جامعة عين شمس وفى إطار توجيهات الدكتورة امال امام المدير التنفيذى لجمعية الهلال الأحمر المصرية و خالد سيد رئيس جمعية الهلال الاحمر فرع البحر الاحمر .

وقال الدكتور طارق عامر منسق القافلة الطبية بجامعة عين شمس الى أنه  سيتم تنفيذ قافلة طبيه بمدينة حلايب وشلاتين تابعة لجامعة عين شمس وبالتعاون مع المركز العام للهلال الأحمر المصرى وفرع محافظة البحر الاحمر خلال الفترة من يوم ٢٠٢٤/١٠/٧ وحتى ٢٠٢٤/١٠/١٧ على مدار عشرة أيام وذلك تحت رعاية  اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر و الدكتورة امال أمام المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصرى و خالد احمد سيد رئيس مجلس إدارة جمعيه الهلال الاحمر فرع البحر الاحمر وعلاء رشاد مدير الجمعيه

توزيع الكراتين

 

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد قافلة صندوق "تحيا مصر" لعلاج أمراض العيون بالمجان
  • قافلة مشتركة بين الهلال الأحمر وجامعة عين شمس لأهالي حلايب وشلاتين
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من مشروع كوبري الشاملة
  • سكرتير عام مساعد الفيوم يشهد احتفال "صناع الخير" بتكريم أوائل الإعدادية والثانوية
  • سكرتير مساعد بني سويف يتفقد مستجدات مشروع محور الفشن على النيل
  • وزير الإسكان يتابع الموقف الحالى لتنفيذ مشروعات الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر حتى عام 2050
  • سكرتير مساعد الإسماعيلية يشهد احتفالية بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية تنفيذ الاستراتيجية المشتركة للهيدروجين الأخضر
  • سكرتير بني سويف يناقش استعدادات تنفيذ الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي