٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-10@15:16:20 GMT

فعالية بصنعاء باليوم العالمي للصحة النفسية

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

فعالية بصنعاء باليوم العالمي للصحة النفسية

وفي الفعالية، أشار مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة ،الدكتور مطهر المروني، إلى أهمية الفعالية لتقييم وضع الصحة النفسية في اليمن ولفت الأنظار تجاه شريحة المرضى النفسيين، ومضاعفات المرض جراء استمرار العدوان ، والذي انعكس سلباً على نفسية المواطنين.

وأكد أهمية تكامل الجهد الرسمي والمجتمعي لرعاية المرضى النفسيين وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع، لافتا إلى الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي في مجال الصحة النفسية ومنها شحة الإمكانيات وقلة المستشفيات والكوادر المتخصصة ، موضحاً أن شركاء العمل الإنساني يتنصلون من دعم الصحة النفسية.

ولفت الدكتور المروني إلى اهتمام الوزارة بالصحة النفسية لما لها من أهمية في التعاطي مع المرضى النفسيين، داعيا رجال الأعمال إلى دعم ومساندة الجهود في تخفيف معاناة المرضى النفسيين وتوفير الأدوية الخاصة بهم.

وأشاد بجهود قيادة وكوادر مستشفى الأمل في تقديم الرعاية الطبية للمرضى وتخفيف معاناتهم ، حاثا على مضاعفة الجهود والإحسان في تقديم الرعاية الصحية للمرضى.

فيما أشار مدير مستشفى الأمل للطب النفسي، الدكتور رياض الشامي، إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يصادف 10 أكتوبر من كل عام، يجسد المعاني الرمزية لرفع مستوى الوعي بقضايا الصحة النفسية.

وأشار إلى دور الصحة النفسية، وكيفية تحقيق التوازن ما بين الحياة الشخصية والعملية،منوها بأهمية إزالة الوصمة المرتبطة بالصحة النفسية.

وتطرق إلى الأنشطة والخدمات، التي يقدمها المستشفى، واحتياجاته وجهود ودعم فاعلي الخير والجهات ذات العلاقة، وتفاعل كوادره وصمودهم في تأدية المهام المناطة بهم لتخفيف معاناة المرضى.

كما ألقيت كلمات من مدير المشاريع الصحية بمؤسسة بازرعة التنموية الخيرية الدكتور نصر جبران، وعن منظمة الصحة العالمية، عبدالرحمن المخلافي، وعن الأطباء، الدكتور عبدالسلام عشيش أشارت إلى أهمية تعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية باعتبارها جزء من صحة الإنسان ، مؤكدين أن الصحة النفسية مسؤولية جماعية بحاجة إلى تضافر الجهود لتخفيف معاناة المرضى.

ودعوا الشركات و رجال المال والأعمال إلى دعم المستشفى وتوفير الأدوية والعمل على تأهيل وتدريب الكوادر في إطار المسؤولية المجتمعية تجاه المجتمع.

تخلل الحفل فقرات مسرحية وفلاشات وريبورتاج توعوي وأخرى عن معاناة مرضى الأمراض النفسية والخدمات والأنشطة التي يقدمها مستشفى الأمل للمرضى ، وتكريم الداعمين.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: المرضى النفسیین الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تحي اليوم العالمي للصحة النفسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحي منظمة الصحة العالمية اليوم العالمي للصحة النفسية في مثل هذا اليوم 10 أكتوبر من كل عام، وتقول المنظمة أنها ستبذل منظمة الصحة العالمية (المنظمة) مع شركائها جهودا متضافرة لإبراز الصلة الجوهرية بين الصحة النفسية والعمل، ويمكن أن تتيح بيئات العمل الآمنة والصحية عامل وقاية للصحة النفسية، وفي المقابل، يمكن أن تشكل الظروف غير الصحية التي تشمل الوصم والتمييز والتعرض لمخاطر من قبيل التحرش وظروف العمل المتردية الأخرى مخاطر جمة تؤثر على الصحة النفسية ونوعية الحياة بشكل عام ومن ثم على المشاركة أو الإنتاجية في العمل.
 

ولما كان 60٪ من سكان العالم يمارسون عملا، فإن من الضروري اتخاذ إجراءات عاجلة تهيئ بيئة عمل تكفل الوقاية من مخاطر اعتلالات الصحة النفسية وحماية ودعم الصحة النفسية في العمل، ومن الضروري أن تتعاون الحكومات وأرباب العمل والمنظمات التي تمثل العاملين وأرباب العمل وغيرهم من أصحاب المصلحة المسؤولين عن صحة العاملين وسلامتهم على تحسين الصحة النفسية في مكان العمل.

وينبغي أن يشارك العاملون وممثلوهم والأشخاص الذين عاشوا تجربة الإصابة باعتلالات الصحة النفسية مشاركة هادفة في الإجراءات المتعلقة بالصحة النفسية في مكان العمل ومن خلال تسخير الجهود واستثمار الموارد في نهج وتدخلات مسندة بالأدلة في مكان العمل، يمكننا ضمان حصول الجميع على فرصة للازدهار في العمل والحياة فلنتخذ إجراءات اليوم من أجل مستقبل أوفر صحة.

مقالات مشابهة

  • تيك توك تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية من خلال التعاون مع Headspace
  • منظمة الصحة العالمية تحي اليوم العالمي للصحة النفسية
  • صنعاء تُحيي اليوم العالمي للصحة النفسية
  • خدمات وإنارة مستشفيات.. تفاصيل احتفال الصحة باليوم العالمي للصحة النفسية
  • هذا ما أوصى به الحوار الوطني في اليوم العالمي للصحة النفسية
  • العالمي للفتوى يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية 2024
  • مجمع ” إرادة ” بتبوك يحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية
  • الإمارات تحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية
  • اليوم العالمي للصحة النفسية.. ودليل راحة القَتَلَة