ماجد محمد

أعلن الاتحاد الآسيوي عن إقامة مباراة إيران البيتية أمام قطر، الثلاثاء، ضمن الدور الثالث الحاسم بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى «مونديال 2026» لكرة القدم، في الإمارات لأسباب أمنية

‎وقال الاتحاد القاري إن المباراة «سوف تقام على ملعب محايد في دولة الإمارات العربية المتحدة… بعد الأخذ بعين الاعتبار وبحرص الوضع الأمني السائد، وبعد التشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والأطراف المعنية».

‎وكان من المفترض أن تقام المباراة في مدينة مشهد شمال إيران، لكن الوضع الأمني المتوتر بين إيران وإسرائيل، التي هددت بالرد على طهران بعدما نفذت الأخيرة هجوماً صاروخياً على تل أبيب الأسبوع الماضي، دفع إلى نقل اللقاء.

‎وقالت طهران إن هجومها الصاروخي كان رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، إسماعيل هنية، على أراضيها خلال يوليو (تموز) الماضي في عملية منسوبة إلى إسرائيل، واغتيال الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني حسن نصر الله بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر (أيلول) الماضي، قُتل فيها أيضاً ضابط كبير في «الحرس الثوري» الإيراني.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الإمارات تصفيات مونديال 2026 منتخب قطر

إقرأ أيضاً:

رسميا.. نقل مباراة إيران وقطر ضمن تصفيات المونديال إلى أرض محايدة

بغداد اليوم- متابعة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، (10 تشرين الأول 2024)، نقل مباراة المنتخب الإيراني ضد ضيفه القطري ضمن تصفيات مونديال 2026 إلى الإمارات.

وكان من المقرر أن تستضيف العاصمة طهران المباراة المقررة ضد قطر يوم 15 أكتوبر تشرين الأول الجاري، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026، قبل أن يتم نقلها لأرض محايدة.

وأوضح الاتحاد الآسيوي، عبر بيان رسمي أن هذا القرار جاء "بعد الأخذ الحريص بعين الاعتبار الوضع الأمني السائد، وبعد التشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والأطراف المعنية".

وأشار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى أنه سيتم تحديد الملعب الذي سيحتضن المباراة في وقت لاحق.

يذكر أن نادي موهون باغان سوبر جاينت الهندي لم يسافر إلى مدينة تبريز الإيرانية لمواجهة مضيفه تراكتور الإيراني، ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا 2، في الأول من الشهر الجاري، وذلك بالتزامن مع إطلاق إيران صواريخ نحو إسرائيل.

واعتبر الاتحاد الآسيوي للعبة الفريق الإيراني منسحبا من المسابقة، وتم شطب نتائجه.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. نقل مباراة إيران وقطر ضمن تصفيات المونديال إلى أرض محايدة
  • مباراة إيران وقطر لتصفيات كأس العالم ستقام في الإمارات
  • إيران تواجه قطر في الإمارات لأسباب أمنية
  • نقل مباراة قطر وإيران بتصفيات كأس العالم إلى الإمارات
  • نقل مباراة إيران وقطر في تصفيات مونديال 2026 من طهران إلى الإمارات
  • الإمارات تستضيف مباراة إيران وقطر في «تصفيات المونديال»
  • الإمارات تستضيف مباراة قطر وإيران
  • الآسيوي ينقل مباراة النصر والاستقلال الإيراني لملعب محايد
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم:كاساس مطمئن على المنتخب الوطني من حيث اللاعبين والبدلاء