أثنت هيئة رئاسة الأغلبية، على « تماسك مكوناتها وتناسق مواقفها تجاه كل القضايا، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على التدبير الحكومي ».

وذكر بلاغ لهيئة الرئاسة، الخميس، أن الحكومة  » تقوم منذ تنصيبها، بشكل سلس، بتفعيل جميع التزاماتها المتضمنة في البرنامج الحكومي من جهة، ومن جهة أخرى تحرص على التفاعل السريع والايجابي مع كل الإشكالات الطارئة، في احترام كامل للهندسة المالية التي وضعتها الحكومة بهدف ضمان استدامة تمويل الأوراش الاجتماعية « .

ونوهت الأغلبية خلال اجتماعها العادي بـ »الانخراط القوي للحكومة في تنزيل ورش الدولة الاجتماعية في مجالات تعميم التغطية الصحية، والسكن والصحة »، مؤكدة  » سعيها المتواصل لبناء مدرسة عمومية ذات جودة، من خلال تبني إصلاحات هيكلية في قطاع التعليم، باعتباره أحد مداخل تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، علاوة على اهتمامها المتواصل بإعادة الاعتبار لهيئة التدريس، وهو ما تعكسه مخرجات الحوار الاجتماعي المتعلق بنساء ورجال التعليم ».

كما نوهت بـ »نجاح الدخول المدرسي لهذا الموسم، الذي انطلق بفلسفة جديدة في تنزيل ورش الدولة الاجتماعية، من خلال تقديم دعم مالي مباشر إضافي للأسر، لمساعدتها على اقتناء الكتب واللوازم المدرسية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، وهو الدعم الذي انضاف للتعويضات المالية المباشرة التي يستفيد منه ملايين الأطفال المتمدرسين ».

وعبرت الأغلبية عن وعيها وإدراكها لإشكالية التضخم خلال السنتين الماضيتين، واستمرار ارتفاع أسعار بعض المواد، وهو التضخم « الناتج أساسا عن عوامل خارجية، حيث واجهت الحكومة هذا الوضع بكل إرادية من خلال العديد من الإجراءات العملية، سواء تلك المتعلقة بتقديم الدعم المالي المباشر للأسر أو التدخل لدعم بعض المواد والخدمات كالنقل، أو من خلال العمل على ضمان استقرار أسعار بعض المواد كالماء والكهرباء ».

وأكدت على مواصلة العمل الحكومي من أجل تحسين الأوضاع الاجتماعية والمادية، وتحسين الدخول والاهتمام بوضعية الطبقة الوسطى، ومواصلة العمل من أجل تحقيق الإنصاف المجالي والنهوض بالمناطق الهشة والفقيرة، معلنة عن مباشرة ملف التشغيل ووضعه على رأس قائمة الأولويات للمرحلة المقبلة.

من جهة أخرى ثمنت هيئة رئاسة الأغلبية « المجهودات المقدرة التي قامت بها الحكومة بالسرعة والجدية اللازمتين، سواء في تنزيل مضامين برنامجها وسياساتها العمومية، أو في إطار النجاعة والفعالية في التعامل مع مختلف الصدمات والكوارث الطبيعية التي عرفتها بلادنا، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، ومنها على الخصوص تداعيات زلزال الحوز، وكذا الفيضانات التي شهدتها مؤخرا مناطق الجنوب الشرقي لبلادنا حيث تم تخصيص 2.7 مليار درهم وإطلاق برنامج متكامل لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات وتقديم الدعم المالي لأصحاب المساكن المتضررة ».

وجددت الأغلبية الحكومية انخراطها الكامل، وتعبئة كافة مكوناتها لمواصلة جهودها في إغناء النقاش العمومي الذي يحتضن قضايا الوطن وينتصر للمصلحة العامة، ويسعى إلى انتاج الحلول، مشيدة بأدوار المعارضة داخل البرلمان، سواء على مستوى المساهمة في النقاش العمومي أو التشريع أو على مستوى الوظيفة الرقابية، بما يعزز الأدوار السياسية للبرلمان كمؤسسة حاضنة للنقاش الديمقراطي.

كلمات دلالية أغلبية المغرب حكومة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أغلبية المغرب حكومة من خلال

إقرأ أيضاً:

لم تحصل على الأغلبية.. المعارضة تفشل في سحب الثقة من الحكومة الفرنسية

فشل تصويت اقترحه التكتل اليساري الفرنسي في إسقاط الحكومة الجديدة المنتمية ليمين الوسط، إذ لم يحصل الاقتراح على الأغلبية الكافية في الجمعية الوطنية الفرنسية اليوم الثلاثاء.
وسحب 197 نائبًا فقط من إجمالي 577 ثقتهم من حكومة ميشيل بارنييه المفوض الأوروبي السابق في الغرفة الصغرى للبرلمان الفرنسي.
أخبار متعلقة لمواجهة روسيا.. فرنسا تعتزم إرسال طائرات ميراج إلى أوكرانيابايدن يؤجل زيارته إلى ألمانيا بسبب الإعصار ميلتونويشعر اليساريون والشيوعيون والخضر والاشتراكيون بالاستياء من التوجه السياسي للحكومة الجديدة، وذكروا في اقتراح سحب الثقة أن تشكيل الحكومة يرقى إلى عدم الاعتراف بنتائج الانتخابات.
وتمخضت الانتخابات البرلمانية التي أجريت في بداية يوليو عن حصول التكتل اليساري على أكبر قوة، لكن كان ينقصه نحو 100 مقعد ليحقق الأغلبية المطلقة.

مقالات مشابهة

  • لماذا تجاهل بيان قادة الأغلبية إعلان دعم ترشيح ميارة لولاية ثانية على رأس مجلس المستشارين؟
  • رئاسة الأغلبية الحكومية تحيي أدوار المعارضة داخل البرلمان والإيمان بثقافة الإختلاف
  • آثار زلزال الحوز والفيضانات والغلاء..أبرز الملفات التي تنتظر الدخول البرلماني
  • زعماء الأغلبية يثمنون مجهودات الحكومة لمواجهة التضخم ودعم الدعم الأسر الفقيرة
  • الأغلبية الحكومة تدين "آلة الحرب الإسرائيلية" في غزة ولبنان وترفض قرار محكمة العدل الأوروبية
  • رئاسة الأغلبية الحكومية تؤكد إلتزامها تبني إصلاحات هيكلية لقطاع التعليم ومواجهة إشكالية إرتفاع الأسعار
  • الأغلبية الحكومية : سيادة المغرب على الصحراء لا تقبل أي ابتزاز وقرار العدل الأوربية يفتقد الحياد
  • أحزاب الأغلبية الحكومية تجتمع لمناقشة الدخول السياسي قبل افتتاح البرلمان
  • لم تحصل على الأغلبية.. المعارضة تفشل في سحب الثقة من الحكومة الفرنسية