تشهد مُحافظات الجمهورية انتشاراً مُكثفاً لعصابات سرقة الدراجات النارية بمختلف أشكالها، الأمر الذي يُلزمنا بالبحث في الأسباب وطرق الوقاية. 

وتُكثف أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة هذا النوع من الجرائم، وتُحقق الأجهزة الأمنية نجاحات يومية في هذا الملف.

اقرأ أيضاً: قصص سيدات تدثرن برداء إبيلس.. زوجة الأب في قفص الاتهام
 

المحكمة أسقطت ورقة المرض النفسي من ملف سفاح التجمع.

. كيف ذلك؟ ‏ كواليس جلسة القصاص لروح الرضيعة جانيت (صور)

وبالتأكيد فإن جهود السلطات العامة يجب أن تقترن مع الجهود الفردية لأصحاب الدراجات النارية من أجل تضييق الخناق على السارقين. 

ولدراسة الظاهرة علينا تحليل الأسباب، ولماذا يلجأ السارقون لهذا النوع من الجرائم دون غيره. 

سرقة الدراجات النارية..شهوة المال الحرام تُحرك الجُناة

في البداية فإن سرقة الدراجات النارية أكثر سهولة من سرقة السيارات على سبيل المثال، وذلك بالنظر لصغر حجم الدراجات بالمُقارنة مع السيارات. 

ويسهل كذلك إخفاء معالم الدراجة النارية بشكلٍ تام، وهو الأمر الذي لا يتوافر بنفس درجة السهولة مع السيارات. 

وتتميز قطع غيار الدراجات بارتفاع أسعارها، ليزيد من ذلك من غنائم السارقين في حالة تقطيع أجزاء الدراجات المسروقة وبيع أجزائها بشكلٍ مُنفرد.

وينتشر كذلك ممن يُطلق عليهم سيئي النية بين تجار مُعدات الدراجات النارية، ويُمثل هذا النوع من التُجار الزبون المثالي للسارقين. 

حينها تتفق الإرادة الشريرة لدى السارق وتاجر المال الحرام، فيتحالف كل طرف وصولاً إلى هدفهم المُشترك المُتمثل في التربح من غنائم السرقة. 

سُبل وقاية الدراجة النارية من السرقة 

وبالانتقال للحديث عن وسائل وقاية الدراجات النارية من السرقة، يبنغي علينا التأكيد على أن تأمين الدراجة هو مسئولية صاحبها في المقام الأول. 

وبالتأكيد فإن هُناك الكثير من الطرق التي تكفل سلامة الدراجة بعيداً عن أعين الطامعين. 

بدايةً يجب التأكد من وجود الدراجة في مكانٍ آمن، ويُمكن اللجوء لسلاسل لربط الدراجة في عمودٍ ثابت لمنع سرقتها بشكلٍ تام. 

ووفرت التكنولوجيا الحديثة حلولاً أكثر فعّالية، ومنها تقييد حركة مقود الدراجة الأمر الذي يستحيل معه تحريك الدراجة. 

وتوفر المنتجات الحديثة أيضاً جهاز تعقب عبر GPS، وهو الجهازالذي يُمكن قائد الدراجة من الوصول لدراجته في حالة السرقة، شريطة وضعه في مكانٍ لا يصل إليه السارق. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سرقة الدراجات النارية الجمهورية وزارة الداخلية السلطات العامة سرقة الموتوسيكلات المال الحرام جريمة جريمة السرقة سرقة الدراجات الناریة

إقرأ أيضاً:

فرصة ذهبية.. 1000 وظيفة لسائقي الدراجات النارية بمُرتبات مجزية

أعلن موقع التوظيف «فرصنا» توفير 1000 وظيفة شاغرة بشركة «البريد للتوزيع»، وذلك لشغل وظائف مندوب توزيع بدراجة نارية في العديد من المواقع المختلفة مثل أكتوبر، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة، القطامية، وغيرها، بشرط أن يتوفر لدى المتقدم دراجة نارية.

تأتي هذه الفرص الوظيفية مع حزمة مُميزات تنافسية، بالإضافة إلى رواتب وحوافز مُجزية تصل إلى أكثر من 13 ألف جنيه، وتُعد فرصة ممتازة للأفراد الذين يمتلكون دراجات نارية ويرغبون في العمل في مجال التوصيل والتوزيع، وإليك التفاصيل:

أماكن العمل والشروط

يعمل مندوب التوزيع بدراجته النارية في أماكن «الجيزة، السادس من أكتوبر، الشيخ زايد، حدائق أكتوبر - القاهرة الجديدة - القطامية - المرج - المقطم - السلام»، بالشروط التالية:

رخصة قيادة دراجة نارية سارية. امتلاك دراجة نارية بالإضافة إلى توكيل بيع للدراجة ورخصة. العمر: من 21 إلى 35 سنة. لا يشترط خبرة سابقة.

الراتب والمميزات

يحصل المقبول بتلك الوظائف الخالية على مجموعة كبيرة من المميزات، وهي كالتالي:

الراتب الأساسي: يبدأ من 5 آلاف حتى 7500 جنيه. الحوافز: تبدأ من 1500 إلى 6 آلاف جنيه. الشركة توفر تأمين صحي شامل لجميع الموظفين. يتم تسجيل الموظفين في التأمينات الاجتماعية. العمل يكون بدوام كامل. المهام الوظيفية المطلوبة

يقوم الملتحق بهذه الوظائف ببعض المهام التي تدور حول توصيل البضائع، والطلبات، وهي كالتالي:

توصيل البضائع والطرود إلى الوجهات المُحددة في الوقت المناسب. الالتزام بمسارات التوصيل المحددة وتطبيق قوانين المرور. الحفاظ على الدراجة في حالة جيدة والتأكد من أنها جاهزة للعمل في جميع الأوقات. كيفية التقديم

يمكن للراغبين في العمل الحضور إلى مقابلات الشركة، والتأكد من استيفاء جميع المتطلبات، مثل رخصة الدراجة النارية وتوكيل البيع، كما يمكنك التقديم عن طريق الضغط على رابط التقديم، الذي يوفره موقع «فرصنا» ثم اختيار «تقدم على الوظيفة» وإدخال البيانات المطلوبة. 

مقالات مشابهة

  • «تيك توكر» توثق لنفسها عملية سرقة فاشلة
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية فى مغاغة بالمنيا: نفذنا 14 جريمة سابقة
  • فرصة ذهبية.. 1000 وظيفة لسائقي الدراجات النارية بمُرتبات مجزية
  • القبض على لصوص الدراجات النارية في المنيا
  • انتشار ساعات وراديوهات مشبوهة في غزة ما القصة؟
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالمنيا: نفذنا 16 جريمة بالمفتاح المصطنع
  • ليلة سقوط اللصوص في 3 محافظات
  • تهريب الدراجات النارية يطيح بفرنسي من أصول مغربية
  • القبض على لصوص يسرقون الدراجات النارية