تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت ولاء السلامين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله، تفاصيل الإضراب الشامل الذي ينتشر في مدينة نابلس من أجل الحداد على أرواح الشهداء الأربعة الذين اغتالتهم وحدة المستعربين الإسرائيلية.

وقال خلال مداخلة هاتفية لفضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الخميس،:" كانت هناك عمليات إنزال من مروحيات عسكرية إسرائيلية بمخيم الفارعة شمال مدينة طوباس، كما أنّ هناك استمرار الاشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفارعة".

وأضاف أن الإضراب الشامل ينتشر في مدينة نابلس من أجل الحداد على أرواح الشهداء الأربعة الذين اغتالتهم وحدة المستعربين الإسرائيلية، موضحًا أن هناك اقتحامات من قبل الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية سواء في رام الله وبرهام وأبو قش، لافتة إلى أنّ اليوم كان هناك اقتحام لحي ام الشرايط في مدينة البيرة.

وأوضحت أن الساعة 5 عصر أمس تسللت وحدة المستعربين إلى نابلس بالمجمع الشرقي وفتحت نيرانها باتجاه مركبة تضم 4 فلسطينيين، مشيرة إلى أن الهلال الأحمر الفلسطيني تحدث عن ارتقاء 4 شهداء، وأن فصائل المقاومة الفلسطينية نعت هؤلاء الشهداء الشبان المتزوجين وتاركين خلفهم أطفالا من الذكور والإناث، معلقة: «هؤلاء الشبان من كتيبة مخيم بلاطة التابعة لسرايا القدس من المقاومين الفلسطينيين».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نابلس الإضراب الشامل

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة نابلس

أفادت مصادر فلسطينية بأن قوة إسرائيلية خاصة من وحدة "المستعربين" اغتالت 4 شبان خلال تواجدهم داخل مركبة في شارع فيصل شرقي نابلس في شمال الضفة العربية اليوم الأربعاء.

وأكدت جمعية "الهلال الأحمر" استشهاد 4 شبان وأفادت بأن طواقمها تعمل على نقل 4 شهداء من السوق الشرقية بمدينة نابلس إلى المستشفى. ورجحت المصادر وجود إصابات أخرى برصاص الاحتلال في المنطقة.

وبحسب "الهلال الأحمر"، فإن الطواقم الطبية تتعامل كذلك مع "شاب أصيب بشظايا رصاص حي في الرأس والصدر في السوق الشرقية بمدينة نابلس وتحاول نقله للمستشفى".

وأكدت مصادر أن القوات الإسرائيلية دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى شارع القدس قادمة من جهة حاجز حوارة العسكري، ثم انسحبت عقب ذلك.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من القوات الخاصة الإسرائيلية وهي تطلق النار على سيارة تحمل لوحة أرقام فلسطينية، تواجد بداخلها أربعة شبان فلسطينيين، وقامت بقتلهم قبل انسحابها من المكان.

يشار إلى أن "744 فلسطينيا استشهدوا برصاص قوات الاحتلال والمستوطنين بالضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي"، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل اقتحام مناطق متفرقة بالضفة الغربية
  • اشتباكات مع الاحتلال في طوباس ومستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على جباليا
  • اشتباكات عنيفة بطوباس واقتحامات للاحتلال بالخليل
  • الاحتلال يحتجز أحد طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم الفارعة جنوبي طوباس
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس شمال الضفة الغربية بعدد كبير من الآليات
  • استشهاد 4 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة نابلس
  •  استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في مدينة نابلس
  • بينهم طفل.. استشهاد 4 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي لمخيم البريج بوسط غزة