قالت رابطة الأندية الأوروبية اليوم الخميس إن "الحكم الذي أصدرته محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي والذي يتعارض مع قواعد انتقال اللاعبين الحالية في الاتحاد الدولي لكرة القدم لا ينبغي أن يكون سببا للقلق".

وقالت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي ومقرها لوكسمبورغ الأسبوع الماضي إن القواعد تعوق حرية حركة لاعبي كرة القدم المحترفين الراغبين في "تطوير نشاطهم من خلال الذهاب للعمل في ناد جديد".


وتلزم لوائح "فيفا" بشأن انتقال اللاعبين اللاعب الذي يفسخ عقده قبل نهايته "دون سبب وجيه" بدفع تعويض للنادي وحال انضمامه إلى فريق جديد فإنه يصبح مسؤولا هو الآخر عن سداد التعويض.
وجاء في حكم محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي في قضية رفيعة المستوى مرتبطة باللاعب الفرنسي السابق لاسانا ديارا أن هذه التصرفات غير قانونية، ومن المتوقع أن يدفع الحكم "فيفا" إلى تعديل بعض لوائحه الخاصة بالانتقالات.
وقال داريوش ميودوسكي نائب رئيس رابطة الأندية الأوروبية ومالك فريق ليجيا وارسو البولندي "الحكم يصب في مصلحة اللاعبين الكبار. إنه قرار مبكر ونحن بحاجة لتقييمه. لا نعتقد أن هذه القضية ستغير النظام بشكل جذري".
وأضاف في مؤتمر صحافي "لا نرى في هذه القضية أي شيء يقوض نظامنا. لا نرى هذا الأمر مثيرا للذعر كما قد يلمح البعض".
وفي 2014، رحل ديارا عن لوكوموتيف موسكو بعد عام واحد فيما يمتد عقده لأربع سنوات ولجأ النادي الروسي لغرفة فض النزاعات بـ"فيفا" بدعوى أن اللاعب الفرنسي خالف القواعد برحيله عن النادي بعد استقطاع راتبه.
وتلقى ديارا عرضاً للانضمام إلى شارلوروا البلجيكي الذي عدل عن التعاقد بعدما رفض "فيفا" التوقيع على البطاقة الدولية ما يمنع تسجيل اللاعب في الاتحاد البلجيكي.
وبحسب حكم محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، فإن رفض التوقيع على البطاقة الدولية يعد أمرا غير قانوني أيضاً.
وقال يان كريستيان دريسن الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس رابطة الأندية الأوروبية "إن حكم محكمة العدل الأوروبية لا يسمح للاعبين بإنهاء العقود دون أي عواقب".
وأضاف دريسن "سنرى ما هي توابع (الحكم)".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية رياضة حکم محکمة العدل رابطة الأندیة

إقرأ أيضاً:

قرار محكمة العدل الأوروبية.. إسبانيا تجدد التأكيد على تشبثها “بعلاقات مستقرة” مع المغرب

جدد وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، الثلاثاء، التأكيد على تشبث مدريد بالحفاظ على “علاقات مستقرة” مع المغرب، وذلك عقب صدور قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة.

وفي تصريح للصحافة بمناسبة افتتاح الدورة السادسة عشرة لمعرض “فروت أتراكشن” الذي يشارك فيه المغرب، شدد بلاناس على أهمية الحفاظ على “علاقات مستقرة” مع المملكة.

وأشار إلى أن الاتفاق الفلاحي مع المغرب لا يزال ساريا لمدة اثني عشر شهرا إضافيا.

وكانت إسبانيا قد جددت، على لسان وزير خارجيتها خوسيه مانويل ألباريس، يوم الجمعة، التأكيد على تشبثها ب”الشراكة الاستراتيجية” مع المغرب، وعزمها على “الحفاظ عليها والنهوض بها”.

كما أبرز الوزير أهمية “الشراكة الاستراتيجية” القائمة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالنسبة للطرفين، وكذلك بالنسبة لإسبانيا، و”المزايا” التي قدمتها هذه الشراكة لمختلف القطاعات، بما في ذلك الصيد البحري والفلاحة والمبادلات التجارية المغربية الإسبانية.

مقالات مشابهة

  • الأغلبية الحكومة تدين "آلة الحرب الإسرائيلية" في غزة ولبنان وترفض قرار محكمة العدل الأوروبية
  • قديورة يشارك في اجتماعات رابطة الأندية الأوروبية بأثينا
  • قرار محكمة العدل الأوروبية.. إسبانيا تجدد التأكيد على تشبثها “بعلاقات مستقرة” مع المغرب
  • ولد الرشيد : قرار محكمة العدل الأوروبية خاطىء ومجانب للصواب
  • امباركة بوعيدة لـRue20: قرار محكمة العدل الأوروبية نوع جديد من الإبتزاز المفضوح
  • شبانة : حضور الخطيب اجتماع رابطة الأندية الأوروبية شرف كبير
  • بدعوة من رئيس رابطة الأندية الأوروبية.. الخطيب يطير إلى اليونان غدا
  • الخطيب يطير إلى اليونان غدًا لحضور عمومية رابطة الأندية الأوروبية
  • الأهلي يكشف موعد سفر الخطيب إلى اليونان لحضور اجتماع رابطة الأندية الأوروبية