تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد يوسف الجدم، خبير عسكري واستراتيجي، إن إسرائيل حققت ما حققته على الأراضي اللبنانية بواسطة سلاح الطيران والغارات الجوية، فضلا عن اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي لكل القادة البارزين في حزب الله اللبناني.

وأضاف «الجدم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال عملت على هدم المباني والقرى والمدن، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هجرت السكان من مساكنهم.

ولفت إلى أن دولة الاحتلال تضغط بشكل هائل على المجتمع اللبناني، إذ أن الحدود الجنوبية اللبنانية تتلقى كما هائلا من الصعوبات، إلى جانب الخسائر البشرية والضربات الصاروخية.

وتابع: «إنجازات دولة الاحتلال في الأراضي اللبنانية تتلخص في الاغتيال لقادة حزب الله، وتهجير ونزوح اللبنانيين من منازلهم، وإسرائيل موفقة في عمليات الاغتيال لأنها تملك سيطرة جوية مطلقة، فضلا عن  نجاحها في المجال الاستخباراتي لا سيما الأجهزة الاستخباراتية التي زرعتها بين إيدي حزب الله».

وأوضح أنه منذ 2015 وهناك معلومات استخباراتية عن حزب الله، ومعلومات كاملة إلكترونية تصل من خلال أجهزة الاتصال الخاصة بالحزب إلى دولة الاحتلال، لذا تسهل عملية الاغتيالات على قوات الاحتلال، ولكن حزب الله يمتلك قدرات عسكرية قوية والقضاء عليه شبه مستحيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الأراضي اللبنانية ب الغارات الجوية حزب الله اللبناني اغتيال دولة الاحتلال حزب الله

إقرأ أيضاً:

الحسيني يكشف عن حيلة عسكرية مكنت قوات الاحتلال من التقدم في جنوب لبنان

صورة تعبيرية (وكالات)

أكد أمين المجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني، أن كل محاولات وقف إطلاق النار أو تحقيق هدنة في لبنان لن تتحقق لأن الأمر قُضي.

ولفت الحسيني خلال لقاء مع قناة العربية، إلى أن الجيش الإسرائيلي يتقدم بشكل مدروس يومياً على محور القطاع الشرقي والقطاع الأوسط والقطاع الغربي وهو يقوم بمناورات لتنظيف المناطق الذي يدخل إليها.

اقرأ أيضاً شاهد: حركة إعصار ميلتون المرعبة المتجه إلى ولاية فلوريدا الأمريكية (فيديو) 9 أكتوبر، 2024 أمريكا تكشف عن 4 أهداف ستقصفها إسرائيل في إيران.. أحدها خطير جدا 8 أكتوبر، 2024

وتابع: يظن الإخوان في قوة الرضوان وحزب الله أن الآلية المتقدمة فيها جنود؛ ولكن الجيش الإسرائيلي يستعمل الحيلة بأنه يحرك الآليات كهربائياً وتدخل من أجل استهدافها.

وأضاف: يتقدم الجيش الإسرائيلي بالروبوت على أساس أنه هؤلاء جنود ويتم استهدافهم؛ وبالتالي تحديد أماكن حزب الله وضربه، ومن بعده يتم دخول القوات البرية للجيش الإسرائيلي.

وقال: الأجهزة الإسرائيلية يتحركون ضمن هذه القاعدة "بالحيلة أصنع لك الحروب" وأيضا تنتصر، وبالتالي نرى الحرب والميدان يتكلم بسبب تقدم واقعي إسرائيلي من محور شبعا إلى الناقورة.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: قوة حزب الله حاليا تكمن في قدرة مقاتليه على التخفي
  • خبير عسكري: صواريخ حزب الله أخطر على إسرائيل من مثيلتها الإيرانية
  • خبير: إسرائيل تضغط على اللبنانيين بالتهجير.. وحزب الله يمتلك قدرات عسكرية قوية
  • باحث: التقدم الإسرائيلي في لبنان بطيء جداً.. وحزب الله مستعد للتعامل مع الاحتلال
  • الحسيني يكشف عن حيلة عسكرية مكنت قوات الاحتلال من التقدم في جنوب لبنان
  • خبير عسكري: 100 ألف فلسطيني مصاب في الحرب على قطاع غزة
  • خبير استراتيجي: العدوان الإسرائيلي على لبنان يشبه ما حدث عام 2006
  • خبير: مصر دولة ذات حضارة قوية.. والعالم كله يقدر دورها السياحي
  • نائب حزب الله: قدرات المقاومة قوية ومتماسكة