مراعاة للحالات الإنسانية والبعد الاجتماعي للمعلمات المغتربات، قرر اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، تشكيل لجنة لفحص الطلبات المقدمة من معلمات الدفعة الأولى المغتربات للنقل أو الندب من إدارات جنوب المحافظة "المنشاة ـ جرجا ـ البلينا ـ دار السلام".

يأتي ذلك لتقليل الاغتراب كمرحلة أولى لبعض المعلمات، على أن يتم إنهاء كافة حالات الاغتراب بعد نهاية العام الدراسي الجاري، أو تعيين دفعة جديدة أيهما أقرب، حرصًا على استقرار العملية التعليمية.

"بداية".. محافظ سوهاج يشهد فعاليات المهرجان الرياضي بـ"الساحة الشعبية" سوهاج.. مصرع شاب دهسه قطار بجرجا محافظة سوهاج

وأكد محافظ سوهاج حرصه على توفير الاستقرار النفسي والاجتماعي لجميع عناصر العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن اللجنة المشكلة ستكون برئاسة أحد أعضاء إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة بديوان عام المحافظة.

وعضوية أحد أعضاء الإدارة العامة للشئون القانونية بالمحافظة، وأحد أعضاء توجيه عام رياض الأطفال بمديرية التربية والتعليم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج المغتربات الندب محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع سير وانتظام العملية التعليمية بالأقصر

حرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، خلال زيارته لمحافظة الأقصر اليوم، على زيارة عدد من المنشآت التعليمية بالمحافظة، للاطمئنان على سير وانتظام العملية التعليمية، ومتابعة تطبيق ما جرى اتخاذه من إجراءات وخطوات من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتعامل مع المشكلات الخاصة بالكثافات الطلابية داخل الفصول، وكذا التعامل مع ملف سد العجز في أعداد المعلمين.

وأكد رئيس الوزراء ما توليه الدولة من اهتمام لملف التعليم، والعمل على بذل المزيد من الجهود التي من شأنها أن تسهم في تطوير المنظومة التعليمية، والنهوض بمختلف الجوانب الخاصة بمكوناتها، وصولا لتحقيق أهداف التنمية البشرية المرجوة في هذا الصدد.

قدمت منال فهمي مديرة المدرسة الثانوية بنات بمدينة الأقصر، شرحا مفصلا حول المدرسة ومكوناتها، حيث أوضحت أنها مزودة بشاشات تفاعلية في كل الفصول، وبها معمل للحاسب الألي، ومكتبة، وأنها تضم 1529 طالبة، موزعين على 32 فصلا، بمتوسط كثافة 48 طالبة بالفصل الواحد، في ضوء تطبيق العديد من الإجراءات الخاصة بالتعامل مع مشكلة زيادة الكثافة الطلابية، وهو ما ساهم في التخفيف من حدة الكثافات الطلابية داخل الفصول، وتحقيق الاستفادة بشكل أكبر للطالبات، حيث كان عدد الفصول قبل تطبيق الإجراءات يصل إلى 27 فصلا، بمتوسط كثافة 60 طالبة بالفصل الواحد.

تطبيق استراتيجية التعليم الجديدة

شملت جولة رئيس الوزراء بالمدرسة، تفقد عددا من الفصول للتأكد من تطبيق الإجراءات المتخذة بهدف تخفيض الكثافات الطلابية، كما أجرى حوارا وديا مع عدد من الطالبات من طلاب الصف الأول الثانوي، حول الكثافة الطلابية داخل الفصول، حيث أوضحوا أن الكثافات تتراوح حاليا من 37 إلى 48 طالبة فى الفصل الواحد، بعد أن كانت تصل إلى 70 طالبة، كما أشادت الطالبات بالاستراتيجية الجديدة للتعليم، ودخولهن العام الدراسي على كثافات أقل، مما يسهم في زيادة حجم الاستفادة والتحصيل للمواد التعليمية.

كما استمع رئيس الوزراء لشرح من أحد المعلمين حول سير العملية التعليمية بالمدرسة، وأساليب تطبيق استراتيجية التعليم الجديدة، وما تتضمنه من متابعة وتقييم أسبوعي للطلاب، حيث اطلع على عدد من التقييمات الأسبوعية للطالبات، كما شاهد ما يتم عرضه على الشاشات الإلكترونية من مواد تعليمية من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

وأشارت مديرة المدرسة إلى أن تطبيق العديد من الإجراءات ساهم فى التخفيض من حدة الكثافات الطلابية، وكذا سد العجز فى عدد المعلمين، وهو ما ساهم بشكل كبير فى عودة الكثير من الطالبات للمدرسة وانتظامهن بها، وهو أيضا ما لاقى إشادة من جانب أولياء الأمور حول ما يتم تطبيقه من إجراءات وتنوع فى العديد من الأنشطة والفعاليات التي يشارك بها الطلاب.

وكذا تخفيف الضغط عن كاهلهم فيما يتعلق بالدروس الخصوصية، وذلك من خلال تنفيذ المدرسة لعدد من المجموعات المدرسية المخفضة خلال الفترات المسائية بالمدرسة.

وانتقل رئيس الوزراء، لفصل من فصول الصف الثاني الثانوية، حيث أشار الطالبات إلى أن كثافة الطالبات داخل الفصل انخفضت بنسبة تقترب من الـ 50% مقارنة بالعام الماضي، حيث كانت تصل كثافة الفصل إلى 70 طالبة.

استخدام الأدوات التكنولوجية

وأشاد رئيس الوزراء، خلال جولته، باستخدام الأدوات التكنولوجية فى العملية التعليمية، كما شملت الجولة تفقد معمل الحاسب الآلي، حيث تمت الإشارة إلى أنه يتم توزيع الطالبات على عدد الأجهزة المتواجدة بالمعمل على فترات بما يمكن من تحقيق الاستفادة لجميع الطالبات.

وخلال الجولة أشار محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى قيامه بالعديد من الجولات الميدانية للمدارس على مستوى المحافظات لمتابعة ما يتم تنفيذه من إجراءات وخطوات على أرض الواقع للتعامل مع مشكلات زيادة الكثافات الطلابية داخل الفصول، وكذا العجز فى أعداد المعلمين، مؤكداً الاستمرار فى اتخاذ ما يلزم من قرارات وإجراءات من شأنها أن تسهم فى الارتقاء بمختلف جوانب العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع سير وانتظام العملية التعليمية بالأقصر
  • محافظ سوهاج يقرر تشكيل لجنة لفحص الطلبات المقدمة لنقل وندب المعلمات
  • مدبولي يتابع سير وانتظام العملية التعليمية بالأقصر
  • محافظ أسوان يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة كلابشة للتعليم الأساسي
  • محافظ أسوان يتفقد العملية التعليمية بالمدرسة المصرية اليابانية بالرديسية
  • محافظ الفيوم يفاجئ مدرسة أبوصير لمتابعة انتظام العملية التعليمية
  • تعز.. تفقد سير العملية التعليمية في مدرسة شهيد القرآن في الجند
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى 350 مواطنا خلال اللقاء الجماهيري
  • لملس يناقش وضع العملية التعليمية بعدن ويوجه بصرف راتب شهرين للمعلمين المتعاقدين