أكدت حركة حماس، أن مذبحة مدرسة رفيدة في دير البلح والمجازر في القطاع، جرائم حرب يرتكبها الاحتلال بغطاء أمريكي، مؤكدة أن المجازر متواصلة على مرأى ومسمع من العالم، دون أن يحرّك ساكناً .

 

وقال حركة حماس في بيانها: مذبحة جديدة بشعة يرتكبها جيش الاحتلال الفاشي في مدرسة رفيدة المكتظة بالآلاف من النازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بعد أن أغارت عليها طائراته الحربية بعدد من الصواريخ، ما أدى لارتقاء أكثر من 26 شهيداً، إضافة إلى العشرات من المصابين، جلّهم من النساء والأطفال والشيوخ؛ والمجازر التي تُرتَكَب في رفح وفي شمال قطاع غزة وخاصة جباليا؛ جرائم صهيونية بغطاء أمريكي ضمن حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني.

 

جرائم الاحتلال الصهيوني بحق شعبنا الفلسطيني

وأضافت حماس: أن هذه المذبحة الوحشية، التي ارتُكِبَت في وقت يُطبق فيه جيش الاحتلال الفاشي على شمال قطاع غزة ويُعمِل فيه تنكيلاً وقتلاً؛ تُعَدّ امتداداً لجرائم الاحتلال الصهيوني بحق شعبنا الفلسطيني، على مدار عام كامل من الإبادة، مارس فيها جيش الاحتلال الإرهابي أبشع عمليات الاستهداف المتعمّد للمدنيين العزل، في الأحياء السكنية والبيوت ومراكز الإيواء والنزوح، وذلك بدعم من الإدارة الأمريكية الشريكة في هذه الإبادة.

 

وأشارت حماس، إلى أن الشعب الفلسطيني يتسائل أين المجتمع الدولي والأمم المتحدة، وكافة مؤسساتها وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي، وأين الدول العربية والإسلامية من اتخاذ إجراءات فورية لوقف انتهاكات الاحتلال الفاشي غير المسبوقة للقوانين الدولية والإنسانية.

 

 ولفتت حماس، إلى أن المجازر متواصلة على مرأى ومسمع من العالم، دون أن يحرّك ساكناً، يمثل  سلوكاً مريباً يُنذِر بانهيار كامل للمنظومة الدولية بكافة أسسها وقوانينها وقِيَمها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس جرائم الاحتلال أمريكي دير البلح القطاع جرائم حرب المجازر جيش الاحتلال مدرسة رفيدة

إقرأ أيضاً:

أردوغان: الإبادة في غزة بدعم أمريكي وألماني

9 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن من يرتكب الإبادة الجماعية في غزة هو “منظمة إسرائيل الصهيونية الإرهابية” بدعم أمريكي وألماني وغربي.

وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، في البرلمان التركي: “مرت قبل يومين، الذكرى السنوية الأولى لبدء الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل في غزة، وبسبب الحرب الإسرائيلية على غزة والضفة الغربية ولبنان، قتل أكثر من خمسين ألف أخ لنا، وبسبب هذه لإبادة التي تنفذها إسرائيل في غزة نزح نحو 2 مليون مواطن من منازلهم، وفي لبنان نزح نحو مليون ونصف المليون شخص”.

وتابع: “بسبب التوتر الإسرائيلي الإيراني، أصبح خطر توسع الحرب في المنطقة أقرب من أي وقت مضى، ونحن نرى الأهداف النهائية لإسرائيل في المنطقة ونتخذ الإجراءات اللازمة بها الصدد”.

وأردف: “أقول بصراحة، إن هذيان “الأرض الموعودة” سيعود عليهم بالخسران الكبير والهزائم، إسرائيل (منظمة إرهابية صهيونية)، ومن ارتكب ويرتكب الإبادة الجماعية في غزة هي إسرائيل، ولكن من يشترك معها في تنفيذ الإبادة هي الدول الغربية، أمريكا وألمانيا كذلك، وغيرهم من الدول الغربية، فهم من يدعمون إسرائيل بالسلاح والصواريخ والقذائف والمال والسياسة والاستخبارات وكلّ شيء”

وشدد أردوغان على أن “التاريخ لن ينسى أبدا دعوة الكونغرس الأمريكي للمجرم مرتكب الإبادة الجماعية بنيامين نتنياهو، لن يغفر التاريخ أبدا لمن صفقوا واقفين للوحش نتنياهو الذي تلطخت يداه بدماء عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين”.

واسترسل قائلا: “نترحم على الشهيد إسماعيل هنية، أول رئيس وزراء فلسطيني منتخب، وكل قادة حماس ورفاق دربه، و-نقول إن حماس هي حركة لتحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة، وندرك جديا أن البطولات التي سطرتها حماس في غزة ليست دفاعا عن فلسطين فقط، بل عن تركيا أيضا”.

وخلص أردوغان قائلا: “لا نتنازل عن أمننا إطلاقا، ولن نسمح بإجراء (عمليات/تغييرات) ببلادنا وفي أراضينا، أو في منطقتنا، ومصير وهم الأرض الموعودة سيكون خيبة أمل وخسارة كبيرة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • "الشعبية": مجزرة مدرسة رفيدة ومخططات الاحتلال في شمال القطاع لن تمر
  • حماس: مجزرة الاحتلال في مدرسة "رفيدة" امتداد لجرائم الاحتلال بحق شعبنا
  • حماس: الاحتلال ارتكب مذبحة بشعة بقصفه مدرسة رفيدة المكتظة بالنازحين
  • فصائل فلسطينية تعقب على المجزرة الإسرائيلية في مدرسة رفيدة بدير البلح
  • أول تعليق من حمـ.ـاس على مذبحـ.ـة مدرسة رفيدة بدير البلح
  • القاهرة الاخبارية: 10 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مدرسة رفيدة في مدينة دير البلح وسط قطاع #غزة
  • "حماس": عملية الاغتيال في نابلس جريمة بشعة تضاف لسجل الاحتلال الإرهابي
  • أردوغان: الإبادة في غزة بدعم أمريكي وألماني
  • أرقام مخيفة لجرائم الإبادة في غزة على مدى عام كامل (إنفوغراف)