كشف زكي عبد الفتاح، مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأسبق، أنه يجب الحصول على موافقة مسؤولي النادي الأهلي والجهاز الفني على رحيل حمزة علاء على سبيل الإعارة لأحد الأندية، وذلك للمشاركة في المباريات واكتساب الخبرات.

زكي عبد الفتاح يكشف أفضل موهبة في مصر وفرص شوبير

وقال زكي عبد الفتاح خلال تصريحات إذاعية لبرنامج "10 و10" مع محمد الليثي عبر إذاعة أون تايم سبورت إف إم على موجات 93.

7: "أحمد الشناوي حارس مرمى هو أفضل موهبة في حراسة المرمى ظهرت بعد إكرامي الشحات، حارس مرمى الأهلي الأسبق".

وتابع: "لكن عقلية اللاعب هي سبب تراجعه، حيث كان لديه عرض احتراف منذ 10 سنوات إلى نادي ريال بيتيس الإسباني مقابل 950 ألف جنيه إسترليني، لكنه فضل الانتقال إلى الزمالك في ذلك الوقت للحصول على مليون جنيه من رئيس النادي. وقدمت له النصيحة للاحتراف وعدم انضمامه إلى منتخب مصر في ذلك الوقت بسبب وجود عبد الواحد السيد".

كولر يوافق على رحيل حارس الأهلي..ولجنة التخطيط ترفض محمد رمضان يُقرر مُضاعفة عقوبة السوشيال والسهر بعد 11 مساءً في الأهلي

وشدد: "لا يوجد رؤية في الرياضة المصرية، ومحمد صبحي، حارس مرمى فريق الزمالك، عقليته غير مضبوطة أيضًا. أنا داعم لتجربة حسام حسن مع منتخب مصر، ولدي حالة عشق للتوأم، ولدي تعجب في أمر واحد فقط، وهو عدم منح مصطفى شوبير فرصة للمشاركة في مباريات الفراعنة الماضية رغم تألقه مع فريق الأهلي في الفترة الأخيرة".

وأردف: "أنا زعلان على محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، بسبب تراجع مستواه مع الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة. وهناك فارق بين الوطنية والأنانية أثناء تواجد عصام الحضري، وعن تفاوض فريق أرسنال الإنجليزي معه أثناء تألقه مع منتخب مصر، فهذا كذب".

واختتم زكي عبد الفتاح حديثه قائلًا: "المدرب الأمريكي برادلي يتولى قيادة أحد الأندية النرويجية حاليًا، وظروف أسرية منعت تواجدي معه، وقد رفض أيضًا تولي تدريب منتخب النرويج أكثر من مرة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زكي عبد الفتاح الأهلي الزمالك مصطفى شوبير أحمد الشناوي اذاعة اون تايم سبورت إكرامي الشحات النادى الاهلى اون تايم سبورت حسام حسن مع منتخب مصر عبد الواحد السيد ريال بيتيس الإسباني منتخب مصر مدرب حراس مرمى محمد صبحي محمد رمضان محمد الليثي محمد الشناوي زکی عبد الفتاح منتخب مصر حارس مرمى

إقرأ أيضاً:

حارس مرمى منتخب هولندا يكشف سر اختياره تمثيل إندونيسيا

كشف الهولندي مارتن بايس حارس مرمى منتخب إندونيسيا كواليس انتقاله لتمثيل الفريق الآسيوي، موضحا أنه يتطلع للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم في 2026.

وقال بايس المولود في مدينة نيميجن والذي مثل منتخب هولندا للشباب تحت 21 عاما، إن "الارتباط بإندونيسيا يأتي من جدتي التي ولدت في مدينة كيديري، وعاشت هناك لعدة سنوات قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية".

وأضاف في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، "كنت مرتبطا للغاية بجدتي، وعلمتني الكثير عن الثقافة الإندونيسية، ثم عرفت منذ بضع سنوات أنني مؤهل للعب لمنتخب إندونيسيا".

وأشار إلى أن اتحاد الكرة الإندونيسي تواصل معه أواخر العام الماضي 2023، وتزامن ذلك مع تدهور الحالة الصحية لجدته، مضيفا "تمثيل منتخب إندونيسيا جعلها تبتسم للمرة الأخيرة، لقد كان قرارا سهلا بالنسبة لي، ولكنها للأسف توفيت قبل ظهوري الأول مع المنتخب".

وبدأ بايس (26 عاما) مسيرته مع منتخب إندونيسيا في سبتمبر/أيلول الماضي، حيث أسهم في التعادل 1-1 مع السعودية في جدة، وتبعها تعادل سلبي أمام أستراليا في جاكرتا، وذلك في أول جولتين من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتابع حارس مرمى فريق دالاس الأميركي "لقد اندمجت سريعا مع زملائي الجدد في منتخب إندونيسيا، ونجحت في القيام بتصديات جيدة خلال أول مباراتين، وقدم الفريق أداء جماعيا جيدا على المستوى الدفاعي".

وواصل مارتن بايس "أجواء المباراة الثانية في جاكرتا كانت مذهلة حيث وجد 80 ألف متفرج في المدرجات، فالاختلاف بين الثقافات ليس مهما بالنسبة لي، ويبقى التحدي الأكبر هو التأقلم على فارق التوقيت".

واختتم حارس المرمى "التأهل لكأس العالم حلم جميل تستحقه جماهير إندونيسيا بفضل ما رأيته من تنامي شعبية كرة القدم هنا، كما أن المنتخب الإندونيسي لديه من العناصر الشابة التي تجعله يؤمن بحظوظه في الوجود بكأس العالم خلال السنوات القادمة".

مقالات مشابهة

  • نادر السيد: رغم تألق عواد.. الشناوي الأحق بحراسة مرمى المنتخب في مواجهتي موريتانيا
  • ذكى عبد الفتاح: أحمد الشناوي أفضل موهبة في حراسة المرمى منذ إكرامي الشحات
  • ذكى عبد الفتاح: زعلان من محمد الشناوي بسبب الأنانيه
  • التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام موريتانيا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا
  • حارس مرمى منتخب هولندا يكشف سر اختياره تمثيل إندونيسيا
  • بعد غياب الشناوي وشوبير.. حارس مرمى جديد في تدريبات الأهلي |صور
  • مجدي عبد الغني عبر فيسبوك: من الأفضل لحراسة مرمى منتخب مصر أمام موريتانيا
  • أفضل حراس المرمى في أوروبا هذا الموسم
  • مانشستر سيتي وريال مدريد يتصارعان على حارس مرمى "المستقبل"