أكد بسام المولوي وزير الداخلية اللبناني أن الوحدة الوطنية هي السبيل لأمن البلاد ونركز جهودنا لضمان أمن المواطنين في كل لبنان.

وقال الوزير - في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، إنه لضمان الأمن يجب أن يكون هناك وعي لعدم الفتنة، لذلك يجب أن تدعو وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي وحتى الخطب الدينية إلى التماسك والتعاضد والوحدة الوطنية وليس للتفرقة ويكون خطابنا خطاب موحد ومتماسك لمنع الترويج إلى أى فتنة.

وأضاف أن القوى والأجهزة الأمنية والعسكرية جاهزة وتقوم بدورها ومتواجدة بشكل كاف وتم تعزيزها في بيروت بعدد من القوات، مشددا على أننا لا نقبل بوجود الفوضى في العاصمة اللبنانية بيروت في ظل العدد الكبير من النازحين إليها.

وأوضح أن هناك عددا كبيرا من مراكز الإيواء في بيروت ونسعى لإضافة مراكز إيواء أخرى تضم الأشخاص النازحين المتواجدين حاليا بدون مأوى، وذلك حرصا على حفظ الإنسانية وكرامة النازحين وأيضا لأن ذلك يعمل على حفظ الأمن داخل بيروت.

وقال وزير الداخلية، لا نقبل بالتعدي على الأملاك العامة والخاصة حيث أن الأملاك العامة هي ملك اللبنانيين ومظهر حضاري للدولة وليست للتعد ولكن للحفاظ عليها، كما تحرص القوى الأمنية أيضا على عدم التعد على الأملاك الخاصة، مشيرا إلى أن قوات الأمن الداخلي منذ اليوم الأول في الأزمة الحالية تعمل على إزالة التعديات وإخراج المعتدين على الأملاك العامة والخاصة.

وشدد بسام المولوي وزير الداخلية اللبناني على أن المخابرات الحربية وشعبة الاستعلامات والأمن الداخلي ومعلومات الأمن العام وكل الأجهزة الأمنية تعمل على الجهد الاستباقي لمنع الفتنة والحفاظ على الأمن والسلم الداخلي والوحدة الوطنية والتماسك الوطني ضمن إطار من التفاهم الوطني.

وأكد أن الدفاع المدني اللبناني يقوم بجهود كبيرة ويقدم أيضا تضحيات كبيرة، معربا عن تعازيه في شهداء الدفاع المدني الذين سقطوا أمس بدردغيا في غارة استهدفت مركز الدفاع المدني وأسفرت عن سقوط 5 شهداء من فرق الدفاع المدني.

وأشار إلى أن مطار رفيق الحريري مؤمن بقوات من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وكل القوى الأمنية، كما يتم اتخاذ كل الإجراءات الأمنية داخل المطار وذلك لضمان أمن وسلامة المطار والحفاظ عليه دون تهديد لأنه المعبر الجوي الوحيد لوصول وخروج اللبنانيين وغيرهم وأيضا وصول المساعدات التي تصل الى لبنان في هذه الأزمة.

وقال الوزير الوضع الأمني هو مسئولية الأجهزة الأمنية ومسئوليتنا جميعا والفتنة ليس لها مكان بيينا، مشددا على ضرورة تدارك وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لهذا الموضوع لأن هذا يساعد على ترسيخ الأمن.

وأضاف أنه خلال الأسبوعين الماضيين فقط هناك أكثر من 311 ألف سوري قد غادروا الأراضي اللبنانية إلى سوريا عبر المعابر الشرعية، لافتا إلى أنه تم عقد اجتماعا اليوم مع مفوضية اللاجئين لبحث بعض الأمور المتعلقة بالسوريين المتواجدين في لبنان ضمن إطار القوانين وخطة الحكومة والسيادة اللبنانية.

السويد: سماع إطلاق نار بمحيط السفارة الإسرائيلية في «ستوكهولم»

باحث: التقدم الإسرائيلي في لبنان بطيء جداً.. وحزب الله مستعد للتعامل (فيديو)

استشهاد 14 لبنانيا وإصابة 14 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الوحدة الوطنية غزو لبنان لبنان لبنان اليوم وزیر الداخلیة الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

وزير البيئة اللبناني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب

طالب وزير البيئة اللبناني ناصر ياسين، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف حربها ضد بلاده . 

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على عدة بلدات جنوبي لبنان اعلام عبري:  اطلاق ١٠٠ صاروخ من لبنان باتجاه الخليل وحيفا

وقال ياسين - في تصريح خاص لقناة (سكاي نيوز عربية)- إن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في عدوانه الوحشي على الجنوب اللبناني، حيث يدمر بشكل ممنهج القرى الحدودية ويهدد السواحل ويقصف المدن،مؤكدا أن الهدف الأول للحكومة اللبنانية هو وقف إطلاق نار فوري وعاجل ومن ثم الانطلاق إلى عودة النازحين إلى منازلهم. 

 

وأشار إلى استشهاد أكثر من 120 عاملا في القطاع الصحي خلال الأيام الماضية جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم، مؤكدا أن الدولة اللبنانية تبذل قصارى جهدها لحماية كل المؤسسات الحيوية في البلاد.

 

وزير الدفاع اللبناني يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف فوري لإطلاق النار

أكد وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية موريس سليم، اليوم الثلاثاء، ضرورة تحرك المجتمع الدولي لتطبيق النداء المشترك الفرنسي الأمرييكي بدعم من الإتحاد الأوروبي ودول عربية وغربية لوقف فوري لإطلاق النار، مشيرًا إلى التزام بلاده الدائم بالقوانين والمواثيق والقرارات التي تصدر عن المجتمع الدولي والتزامه القرار 1701. 

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع اللبناني، برئيس أركان الدفاع الإيطالي الجنرال لوتشيانو بورتولانو والوفد المرافق له، حيث أطلع سليم، بورتولانو على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب اللبناني، الأمر الذي يؤكد على النهج العدواني في القتل والتدمير وعدم احترام القوانين الدولية والإنسانية .

 

من جانبه، أكد بورتولانو - حسبما أذاعت الوكالة اللبنانية للإعلام (وكالة الأنباء الرسمية) - استمرار دعم إيطاليا للبنان وجيشه لاسيما في الظروف التي تمر بها البلاد.

 

وتم - خلال اللقاء - استعراض التعاون العسكري بين البلدين، وأهمية الدور الذي تقوم به الوحدة الإيطالية في إطار القوة الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل).

 

وفي السياق، استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، اليوم، رئيس أركان الجيش الإيطالي الجنرال لوتشيانو بورتولانو، حيث تم بحث الأوضاع العامة في البلاد في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان، وسبل تعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين.

 

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على عدة بلدات جنوبي لبنان

أغار الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم  الثلاثاء، على حي الراهبات بمدينة النبطية جنوبي لبنان.

 

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على منزل في بلدة الخضر بمحافظة بعلبك الهرمل شمالي البقاع .

 

كما شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات متتالية على بلدة الخيام أقصى الجنوب الشرقي اللبناني، وأغار على بلدة تفاحتا في قضاء صيدا جنوبي لبنان.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية اللبناني: الوحدة الوطنية تساعدنا على مواجهة الحرب والفتنة
  • وزير الداخلية اللبناني: عدد النازحين في بيروت جراء العدوان الإسرائيلي هو الأكبر من نوعه
  • وزير الداخلية اللبناني: ننسق الإجراءات مع الأجهزة الأمنية ونكثف العمل بمطار بيروت
  • السوريون يمكنهم العودة لبلادهم.. وزير الداخلية اللبناني: مراكز الإيواء يجب أن تكون للمواطنين فقط
  • الداخلية اللبنانية: الوحدة الوطنية تحمي لبنان في مواجهة الحرب والفتنة
  • وزير الداخلية اللبناني: الوحدة الوطنية تساعدنا في مواجهة الحرب والفتنة
  • وزير النقل اللبناني: لا ضمانات بعدم استهداف إسرائيل مطار بيروت.. مجرد تطمينات
  • وزير البيئة اللبناني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • وزير الخارجية يشدد على أهمية تمكين الجيش اللبناني لتحقيق الاستقرار في البلاد