أعلنت هيئة قناة السويس اليوم، منح هيئة الإشراف الدولية DNV شهادة الاعتماد الدولي للبرامج التدريبية التي تقدمها أكاديمية قناة السويس للتدريب البحري والمحاكيات بالإسماعيلية.

هيئة قناة السويس في الإسماعيلية 

وقال بيان رسمي، إن هيئة قناة السويس ان البرنامجين الأساسيين بالأكاديمية وهما الملاحة الآمنة في قناة السويس ومنظومة الخرائط الإلكترونية ECDIS، حصلا على شهادة الاعتماد الدولية DNV-ST-0008 Learning Programs، بعد إتمام أعمال التفتيش والتدقيق خلال شهر أكتوبر الجاري، وهو ما يسهم في رفع التصنيف التنافسي لأكاديمية قناة السويس عالمياً في مجال تقديم خدمات التدريب البحري.

قناة السويس: الشهادة استكمالا لخطط الاعتماد الدولي للتدريب البحري

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ان الشهادة استكمال لخطة الاعتماد الدولي لمركز قناة السويس للتدريب البحري والمحاكاة على صعيد عدة مجالات وتحوله لأكاديمية مُعتمدة للتدريب البحري.

وتابع أن الأكاديمية سبق أن حصلت على شهادة هيئة الإشراف الدولية كأكاديمية معتمدة دولياً في مجال تقديم الخدمات التدريبية البحرية في يونيو 2022، ثم اعتمدت الهيئة عدداً من المدُربين بالأكاديمية من خلال اجتياز الدورة التدريبية إعداد المدرب المعتمد في ديسمبر 2022.

ربيع: نعمل علي وضع الأكاديمية في مصاف المراكز العالمية

وقال ربيع أن شهادة الاعتماد الدولية تعد خطوة مهمة في طريق وضع الأكاديمية في مصاف المراكز العالمية المتميز في تقديم خدمات التدريب البحري، معبرا عن اعتزازه بمواصلة أكاديمية قناة السويس للتدريب جهود تطوير قدراتها وإمكاناتها والاستحواذ على ثقة المؤسسات البحرية الدولية، وإبراز قدرتها على أن تكون وجهة عالمية لربابنة السفن في إصقال مهاراتهم.

وأشار ربيع إلى أن قناة السويس تحرص على الارتقاء بكفاءة وقدرات أكاديمية قناة السويس للتدريب والمحاكيات لمواكبة تطورات صناعة النقل البحرية العالمية وما يرتبط بها من تكنولوجيا متطورة، تتطلب إصقال مهارات وخبرات العنصر البشري في مجالات إرشاد السفن بالمجرى الملاحي لقناة السويس وقطر السفن وأعمال التكريك ومكافحة التلوث وآليات التعامل مع المواقف الملاحية الطارئة، بما يصب في تعزيز مستوى السلامة والأمان الملاحي ومن ثم رفع التصنيف الملاحي لقناة السويس عالمياً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة السويس الإسماعيلية هيئة قناة السويس السويس قناة السويس اليوم أخبار قناة السويس قناة السویس للتدریب هیئة قناة السویس للتدریب البحری

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تحتفل باعتماد كليات وبرامج جديدة من هيئة ضمان الجودة

احتفلت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، باعتماد عديد من كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم بإجمالي عدد 36 كلية و55 برنامجًا أكاديميًّا ما بين (تجديد اعتماد - اعتماد أول مرة - اعتماد برامجي).

رئيس جامعة الأزهر يكرم طلاب "الهندسة المدنية" الفائزين بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية

وفي بداية كلمته رحب الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بالدكتور علاء عشماوي، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، والدكتورة راجيه طه نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة  للتعليم الأزهري،وبجميع أسرة هيئة ضمان الجودة والاعتماد.

وعبر رئيس الجامعة عن سعادته بهذه الإنجازات العظيمة التي تتحقق اليوم تلو الآخر مع بداية العام الدراسي الجديد (2024 - 2025).

وأوضح رئيس الجامعة أن حصول ست كليات بجامعة الأزهر على شهادة تجديد الاعتماد تأكيد كبير على أن جامعة الأزهر ماضية في طريقها الصحيح نحو الجودة في العملية التعليمية، لافتًا إلى أن كلية طب البنات بالقاهرة كانت في مقدمة الكليات الحاصلة على شهادة تجديد الاعتماد للمرة الثانية، تلا ذلك كلية الصيدلة بنات تجديد اعتماد للمرة الأولى، ثم كلية طب الأسنان بنين تجديد اعتماد للمرة الأولى، ثم كلية الشريعة والقانون بطنطا تجديد اعتماد للمرة الأولى، ثم كلية أصول الدين والدعوة بالمنوفية تجديد اعتماد للمرة الأولى، ثم كلية اللغة العربية بإيتاي البارود تجديد اعتماد للمرة الأولى.

مسيرة الإنجازات لم تتوقف

وأضاف رئيس الجامعة أن مسيرة الإنجازات لم تتوقف عند ذلك، بل حصلت خمس كليات جديدة على شهادة الاعتماد للمرة الأولى لتلحق بالكليات المعتمدة وهي كليات: (الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج - اللغة العربية بالزقازيق - الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالسادات - أصول الدين بأسيوط - الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بأسوان).

وأضاف أنه بجانب هذا الاعتماد حصلت بعض الكليات على الاعتماد البرامجي، ومنها: (اعتماد أربعة برامج بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة -  ثلاثة برامج بكلية العلوم بنين القاهرة  - برنامجان بكلية التربية بنين القاهرة - أربعة برامج بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بتفهنا الأشراف - برنامج بكلية الزراعة بنين القاهرة - برنامج بكلية الهندسة بنين القاهرة).

وقدم رئيس الجامعة التهنئة إلى الكليات الحاصلة على شهادة الاعتماد، داعيًا الكليات التي لم تتقدم بالجد والاجتهاد في سبيل الحصول على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة والاعتماد.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تحتفل باعتماد كليات وبرامج جديدة من هيئة ضمان الجودة
  • هيئة دولية تعتمد البرامج التدريبية للملاحة بقناة السويس
  • هيئة الإشراف الدولية"DNV" تعتمد البرامج التدريبية لأكاديمية قناة السويس للتدريب البحري والمحاكاة
  • حصول شواطئ دبي على «وجهة معتمدة للتوحد»
  • بعد شهادة الاعتماد.. محافظ الشرقية وقيادات «الصحة» وبرلمانيون يشهدون احتفالية مستشفى الغندور
  • وزير الرياضة يستقبل طلاب جامعة قناة السويس خلال زيارتهم لمدينة مصر الدولية للالعاب الاولمبية
  • وزير الشباب يستقبل طلاب جامعة قناة السويس بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية
  • رئيس هيئة قناة السويس يقرر إعادة دراسة الاستفادة من مبنى القبة وأرض المتحف
  • محافظ الإسكندرية وكامل الوزير ورئيس «قناة السويس» يشهدون احتفالية اليوم البحري العالمي