قال مسؤول إسرائيلي لشبكة “سي ان ان”، “إن مجلس الوزراء سيجتمع هذا المساء للتصويت على الرد على الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني على إسرائيل الأسبوع الماضي”.

يذكر أنه “الأسبوع الماضي أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق إيران صواريخ بلغت القدس، وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أن أكثر من 250 صاروخا ضربت إسرائيل خلال نصف ساعة”.

وأمس الأربعاء، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أن هجوم إيران الصاروخي الأخير على إسرائيل كان “أكثر عدوانية وقوة لكنه غير دقيق”، مشددا على أن الرد الإسرائيلي سيكون “قاتلا ودقيقا ومفاجئا”.

في السياق، أشار وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى أن “إيران والسعودية يمكنهما المساعدة في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة”.

وكتب عراقجي في منشور على منصة “X”: “إيران والسعودية يمكنهما معا المساعدة بتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وهذا الامر يتطلب مستوى معززا من الإرادة السياسية”.

الجغرافيا ستبقينا دائمًا جيرانًا
وإيماننا سيجعلنا دائمًا إخوة…

معًا، يمكن لإيران والسعودية المساعدة في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة. فهو يتطلب مستوى معززا من الإرادة السياسية. و یسعدنی باتخاذ الخطوات الأولى في رحلة طويلة مع نظيري السعودي. pic.twitter.com/xYECm23zQJ

— Seyed Abbas Araghchi (@araghchi) October 9, 2024

هذا وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن “ربع الأراضي اللبنانية تلقت أوامر إسرائيلية بإخلائها، ما يؤكد اتساع حرب إسرائيل ضد “حزب الله” وتفاقم الأزمة الإنسانية في لبنان”.

وقال المكتب إن “الأزمة الإنسانية في لبنان تتدهور بمعدل ينذر بالخطر”، مشيرة إلى أن “الغارات الجوية الإسرائيلية لم تتكثف فحسب، بل توسعت أيضا إلى مناطق لم تكن متأثرة سابقا واستهدفت بشكل متزايد البنية التحتية المدنية الحيوية”.

وذكر أن “أوامر الإخلاء الصادرة لأكثر من 100 قرية وحي حضري في جنوب لبنان لا تزال تجبر الناس على الفرار، وأصبح ربع الأراضي اللبنانية يخضع الآن لأوامر التهجير العسكرية الإسرائيلية”.

وأضاف: “يتعرض القطاع الصحي في لبنان لضغوط هائلة من الهجمات المتواصلة على مرافق الرعاية الصحية والعاملين فيها، كما يواجه قطاع التعليم في لبنان تحديات هائلة، حيث يتم حاليا إعادة توظيف غالبية المدارس العامة كملاجئ جماعية”.

وأعلن المكتب: مقتل 2083 شخصا وجرح 9869، 608,509 شخص نازح داخليا، 180,700 شخص يبحثون عن ملجأ، نزح 350 ألف طفل بسبب الصراع الدائر”.

آخر تحديث: 10 أكتوبر 2024 - 14:34

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله اسرائيل ولبنان ايران واسرائيل فی لبنان

إقرأ أيضاً:

دانون: إسرائيل ستختار المكان والزمان والأسلوب للرد على الهجوم الإيراني الأخير

كشف مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة داني دانون أن الحكومة الإسرائيلية تناقش كيفية الرد على الهجوم الإيراني، مؤكدا أنه سيتم اختيار المكان والزمان والأسلوب لذلك.

وقال دانون خلال مداخلة صحفية، ردا على سؤال حول الرد الإسرائيلي: "نحن نناقش هذا الأمر."

وعلى حد قوله فإن إسرائيل "ستختار المكان وطريقة الرد بالتحديد"، وإن الرد الإسرائيلي "سيحدث بالتأكيد".

وختم دانون: "سنقرر متى وأين" لكنه لم يكشف عن تفاصيل.

وفي الأول من أكتوبر هاجمت إيران إسرائيل بعشرات الصواريخ الباليستية قالت طهران إنها أصابت أهدافا عسكرية إسرائيلية في حين وصفت تل أبيب الأضرار بأنها "ضئيلة".

وفي سياق متصل قالت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إنه بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، اثبتت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن فشلها في الشرق الأوسط، وأظهرت عجزا تاما في حل الأزمات

مقالات مشابهة

  • إيران تستعد للهجوم الإسرائيلي بنظام دفاع صيني
  • الأمم المتحدة: القوات الإسرائيلية تطلق النار على مواقع لقوات اليونيفيل بجنوب لبنان
  • 140 هدفا.. إسرائيل تعلن حصيلة ضرباتها في لبنان وغزة خلال 24 ساعة
  • تقرير: إسرائيل ترفض مشاركة الولايات المتحدة في خططها للرد على الهجوم الإيراني
  • استشهاد 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين في حصيلة أولية للهجوم الإسرائيلي على دمشق
  • 2119 شهيدًا حصيلة الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • الأمم المتحدة واليونيفيل : الحل التفاوضى السبيل الوحيد لاستعادة الامن والاستقرار فى لبنان واسرائيل
  • يونيفيل: القصف الإسرائيلي أصبح جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية في لبنان
  • دانون: إسرائيل ستختار المكان والزمان والأسلوب للرد على الهجوم الإيراني الأخير