في ليلة من ليالي دبي الساحرة، شهدت صحراء المدينة حدثًا فريدًا من نوعه جمع بين الفن والموسيقى والعاطفة، بالتعاون بين Warner Music الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنصة Spotify، تم تنظيم جلسة استماع مميزة لألبوم "Moon Music" الجديد لفرقة كولدبلاي، مما أتاح للحضور فرصة استثنائية للانغماس في تجربة موسيقية تحت النجوم.

تجربة غامرة في قلب الصحراء

 

الحدث لم يكن مجرد جلسة استماع، بل كان تجربة فريدة من نوعها حيث استمع المعجبون إلى الألبوم بأكمله من خلال سماعات خاصة بهم، ما عُرف بتجربة "الديسكو الصامت". 

 

الحضور كانوا يستلقون تحت سماء الصحراء، يتأملون القمر والنجوم، محاطين بوهج الشموع اللطيف وإضاءة هادئة، مما أضفى على المكان أجواءً رومانسية وعميقة.

مشاعر المعجبين وتعليقاتهم

 

الحماس لم يكن محصورًا في الموسيقى فقط، بل تعداه ليصل إلى مشاعر المعجبين الذين حضروا هذا الحدث الفريد. أحد المعجبين أعرب عن سعادته قائلًا: "لم أكن أتخيل أن أكون هنا اليوم، أنا من عشاق كولدبلاي منذ صغري، والاستماع إلى الألبوم قبل إصداره كان بمثابة حلم تحقق." هذا الشعور المشترك بين الحضور يعكس قوة الموسيقى في جمع الناس وإحياء الروابط بين الفنانين ومعجبيهم.

تصريحات منظمين الحدث

 

من جهته، أعرب أحمد نوريني من Warner Music عن سعادته بهذا الحدث قائلًا: "إنه لشرف كبير أن نشهد هذا التفاعل القوي بين فرقة كولدبلاي ومعجبيها. الموسيقى لها سحر خاص، تجمع الناس وتعزز شعورًا بالوحدة والمحبة."

 

أما مارك أبو جودة، رئيس قسم الموسيقى في Spotify لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فقد علق على هذا التعاون قائلًا: "إن بناء روابط قوية بين الفنانين ومعجبيهم هو جوهر ما نقوم به في Spotify. حدث الاستماع لألبوم Moon Music يظهر كيف يمكن للموسيقى أن توحد الناس عبر تجارب مشتركة."

ألبوم "Moon Music" والتحضيرات الفنية

 

ألبوم "Moon Music" هو الألبوم العاشر لفرقة كولدبلاي، ويضم مجموعة من الأغاني المميزة التي تنوعت في أسلوبها. من بين هذه الأغاني، "WE PRAY" التي تصدرت قوائم iTunes، وأغنية "Feellikeimfallinginlove" التي رشحت لجوائز MTV. كما تزامن إطلاق الألبوم مع إصدار فيديو كليب لأغنية "All My Love" التي تم تصويرها في لاس فيجاس.

 

كريس مارتن، قائد الفرقة، شارك مع متابعيه مؤخرًا مقطع فيديو يتحدث فيه عن مضمون الألبوم، قائلًا: "هذا الألبوم هو استجابة للصراعات الداخلية والخارجية التي نواجهها، وأعتقد أن ما يقوله Moon Music هو أن الحب ربما يكون هو أفضل رد."

رسالة بيئية مع ألبوم "Moon Music"

 

من اللافت أن النسخ العادية من ألبوم "Moon Music" ستكون الأولى من نوعها التي يتم إصدارها على EcoCD، وهي أقراص مدمجة مصنوعة بنسبة 90٪ من مادة البولي كربونات المعاد تدويرها، في خطوة تعكس التزام الفرقة بالمحافظة على البيئة.

ألبوم يعيد كولدبلاي إلى الواجهة

 

ألبوم "Moon Music" يأتي بعد النجاح الكبير لألبوم "Music Of The Spheres" الصادر في عام 2021، والذي حاز على العديد من الجوائز، بما في ذلك ترشيحه لجائزة جرامي لأفضل ألبوم. حقق الألبوم السابق أكثر من 4 مليارات استماع، ويبدو أن "Moon Music" يتجه نحو تحقيق نجاح مماثل بفضل التجربة الفريدة التي قدمتها الفرقة لمحبيها.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أجواء رومانسية الاستماع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الفن والموسيقى جوائز MTV رومانسية شمال افريقيا فرصة استثنائية قائل ا

إقرأ أيضاً:

الجمعة.. "مشوار بليغ" أمسية غنائية فى مكتبة مصر الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد مسرح مكتبة مصر الجديدة العامة فى السابعة من مساء بعد غد الجمعة أمسية فنية غنائية بعنوان "مشوار بليغ" تشدو خلالها مطربة الأوبرا ريم كمال وفرقتها "روائع النغم"، بأجمل الأغنيات التى قام بتلحينها الموسيقار الكبير بليغ حمدى لكبار وعمالقة المطربين مثل كوكب الشرق أم كلثوم ووردة الجزائرية وعبد الحليم حافظ، وذلك بمناسبة ذكرى ميلاده فى ٧ أكتوبر ١٩٣١ .

تقام الأمسية الغنائية تحت إشراف الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة، وذلك فى إطار استراتيجية الجمعية الرامية إلى إحياء ذكرى الرموز المصرية فى شتى المجالات الفنية والأدبية والثقافية لتعريف الأجيال الحالية بقامات كانت لهم الريادة وأثروا العالم بأبداعاتهم وتعلم منهم وأخذوا عنهم الكثير.

يذكر أن ريم وفرقتها "روائع النغم" لها دور فى إعادة إحياء التراث، ومشاركتها في معظم حفلاتها مع نجوم الغناء بفرق الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية.

وشاركت "ريم" في العديد من المهرجانات، كما حصلت على الجائزة الأولى في مهرجان الدار البيضاء بالمغرب، وجائزة أحسن صوت في مهرجان الأغنية العربية بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • صور ساحرة من المغرب.. أمطار نادرة شكلت بحيرات في الصحراء
  • النشاط الثقافي بوزارة الشباب ينظِّم أمسية ثقافية لبعثة منتخب الناشئين
  • انطلاق العرض الخاص لـ فيلم «بنسيون دلال» بطولة بيومي فؤاد «ألبوم صور»
  • الويك إند مع أنغام.. حفلان متتاليان في المتحف المصري الكبير
  • بين سوريا والعراق.. أمسية طربية استثنائية في مهرجان الموسيقى العربية 32
  • الشريك الأدبي ينظم أمسية شعرية في جازان
  • الجمعة.. "مشوار بليغ" أمسية غنائية فى مكتبة مصر الجديدة
  • "دور علماء الأزهر في انتصارات أكتوبر".. أمسية بأوقاف الفيوم 
  • نظرا للإقبال الكبير.. ليلة إضافية لـ أنغام في حفل القاهرة