عبر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، عن فخره بدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة وبنموذج الإمارات الذي يحمل الخير للجميع.

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «خلال لقائي مع مجموعة من المسؤولين من 31 دولة .. وزراء ووكلاء وزارات ومسؤولي قطاعات تخصصية في بلادهم .

. جاءوا لدولة الإمارات بهدف الاستفادة من تجربتها .. ونقل خبراتها .. وتبادل المعرفة مع مسؤوليها.. والاستفادة من الخبرات التخصصية في برنامج محمد بن راشد للقيادات مع برنامجنا الحكومي الاتحادي للتبادل المعرفي مع بقية دول العالم … الوفد الدولي سيزور 10 قطاعات اقتصادية حيوية .. وسيلتقي مع 25 وزير ومسؤول .. و20 خبير تخصصي إماراتي وعالمي .. وسيوقع 15 اتفاقية دولية نبني من خلالها جسور جديدة أساسها المعرفة والخير لكافة الشعوب».

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد يستقبل رئيس وكالة الفضاء اليابانية حمدان بن محمد يزور متحف قصر السلام في مدينة الكويت

وأضاف سموه: «تجربة الإمارات التنموية فريدة .. ونموذجها القيادي ملهم .. ومسيرة تطورها غنية بالخبرات والتجارب التي يمكن أن تختصر عقوداً من الزمن على العديد من الشعوب .. فخور ببلدي.. وقيادتي.. ونموذج وطني الذي يحمل الخير للجميع».

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حمدان بن محمد حمدان بن محمد

إقرأ أيضاً:

الخير للجميع

يقول ابن خلدون «الخير هو المناسب للسياسة وليس الشر» لذلك نجد «سيدنا نوح» عندما صعد إلى السفينة لتعصمه من الطوفان لم يصعد منفردًا، فالدنيا من غير ناس لا تُحكم، ولا يستطيع شخص مهما كانت قوته وحكمته أن ينعزل عن الناس، فالكل يحتاج للكل مهما كان جهدك أو عملك، من ثم يجب على السياسة التى تُدير هذا المجتمع أن تتمتع بالأفكار التى تجلب الخير للجميع، وهذا ما دعا إليه أفلاطون فى جمهوريته الفاضلة، فهذه الدعوة لم تكن دعوة خيالية، إنما حقيقة تؤكد على فكرة الخير للجميع من خلال تنظيم توزيع الثروة بنظام. لذلك جاء دور السياسة فى تنظيم هذه العلاقة لتطوير المجتمع وانحسار السلطة فيه. ولقد جاء ذلك من خلال تطور الفكر الإنسانى منذ تحسس الإنسان وجوده على هذه الأرض، ونجد أنه من الضرورى تبادل المنافع مع بنى البشر، فالعلاقة التبادلية أنفع له من العلاقة المنفردة بينه وبين من حوله من كائنات وجماد. فهذا الأمر يعتمد على دوام انضباط العلاقة بين الناس القائمة على قاعدة الخير للجميع، فإذا لم تتعاون هذه النظم ينهار النظام ويفقد المجتمع أخلاقه وينتشر داخله الضحالة الثقافية والفكرية ويتحول إلى مجتمع هلس فى هلس، ويصبح فيه السافل محترما، والمحترم مجنونا.

لم نقصد أحدًا!!

 

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: تجربة الإمارات التنموية فريدة ونموذجها القيادي ملهم
  • تماشياً مع حملة رئيس الدولة.. محمد بن راشد يوجّه بمساعدات غذائية عاجلة إلى الشعب اللبناني
  • تماشياً مع حملة رئيس الدولة.. محمد بن راشد يوجه بمساعدات غذائية عاجلة إلى الشعب اللبناني
  • الخير للجميع
  • حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقية إطلاق مركبة «المستكشف محمد بن راشد» لمهمة الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات
  • حمدان بن محمد: مهمة استكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات إنجاز جديد بأيدٍ إماراتية
  • حمدان بن محمد يستقبل رئيس وكالة الفضاء اليابانية
  • حمدان بن محمد يعلن إطلاق «المستكشف محمد بن راشد» إلى حزام الكويكبات 2028
  • حمدان بن محمد: العلاقات الإماراتية الكويتية راسخة ومزدهرة ولا حدود لتطويرها