لفتت لجنة موظفي مستشفى الحريري الحكومي الجامعي إلى أن "نلتقي مجددا مرغمين، ونحن في حالة حرب لنرفع الصوت من داخل أكبر صرح إستشفائي حكومي في لبنان لموظفين محاصرين بفعل سياسات ادارية ووزارية تكاد تودي بالمستشفى الحكومي الاكبر وبموظفيه الى الهلاك لولا ارادة العاملين وبعض الداعمين، بإذن الله سنستمر.
 
وأشارت اللجنة في بيان إلى عدد من النقاط، منها "التأخير المستمر والمقصود على ما يبدو لمستحقات الموظفين ومحاولة إذلالنا شهريا للحصول على فتات مستحقاتنا وتراكم مبالغ وحقوق عبر الاشهر وصولا للعجز عن دفعها وبالتالي حرمان الموظف منها او من قيمتها في تاريخ استحقاقها"، قائلة: "نحن الى اليوم لم نحصل على الراتب رغم الظروف الحالية وهناك تراكم لجزء من المستحقات عن الاشهر الاخيرة أضف اليها مبالغ أقرتها الحكومة عند أشهر سابقة لم تصل للموظف.


 
كما لفتت إلى "التأخر بتسديد مستحقات المستشفى من وزارة الصحة ودخول أية حوالة متعلقة بالمستشفى في دوامة الروتين القاتل بين وزارتي الصحة والمال حتى بات من المعتاد بأننا مع كل شهر نجند العالم لتمر المعاملة خلال اسابيع !! عوض ان تمضي بأيام معدودة وتحول الى حساباتنا وهذا حال الحوالة الاخيرة اليوم.
 
وتوجهت اللجنة إلى "الجمعيات والدول المانحة المهتمة بالانسان والقطاع الصحي التوجه نحو مستشفى الوطن، مستشفى الشهيد الحريري الحكومي الجامعي ودعمه بشكل مباشر وبالتالي لدعم الانسان وهذا هدفهم وهدفنا".
 
وطلبت من رئيس الحكومة "دولة الرئيس الانسان نجيب ميقاتي بالتدخل المباشر والفوري اولا بتسهيل معاملاتنا المتوقفة عند احدى الموظفات في وزارة المالية أضف اليها المبالغ المقرة سابقا بمراسيم حكومية ، وثانيا والاهم بالسعي مع وزارة الوصاية لدعم وتفعيل دور مستشفى العاصمة وكل لبنان" .

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: انطلاق ماراثون رياضي من أسوان إلى الإسكندرية لدعم ذوي الهمم

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، انطلاق ماراثون رياضي من أسوان إلى الإسكندرية، بمشاركة 1500 متطوع، ويمر بـ21 محافظة، وذلك في إطار فعاليات مبادرة «أحسن صاحب» للتوعية بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة صناع الحياة مصر.

تشجيع التفاعل الإيجابي

وأكدت الوزارة أن الماراثون الرياضي يهدف إلى نشر رسالة التوعية بأهمية أن يكون كل فرد «أحسن صاحب» للأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال تشجيع التفاعل الإيجابي والاندماج المجتمعي.

وتهدف الحملة إلى التوعية بأهمية دمج الأشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع، وتقليل العزلة الاجتماعية التي قد يعاني منها الأشخاص ذوي الإعاقة، فضلا عن تعزيز ثقافة الاحترام والمساواة بين جميع أفراد المجتمع، وسيتم تحقيق هذه الأهداف من خلال جهود 10,000 متطوع من مؤسسة صناع الحياة مصر ووزارة الشباب والرياضة.

دعم الأشخاص ذوي الإعاقة

ومن المتوقع أن يساهم هذا الماراثون وحملة «أحسن صاحب» بشكل كبير في تغيير المفاهيم المجتمعية السائدة حول الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز ثقافة التضامن والاندماج، كما سيساهم في بناء مجتمع أكثر شمولاً وتسامحاً.

مقالات مشابهة

  • ليفربول يواصل محاولات اللحظات الاخيرة للاحتفاظ بنجم الدفاع
  • ميقاتي رأس اجتماعاً للجنة الطوارئ الوزارية.. وهذا ما تم إعلانه
  • وزارة التعليم ولجنة التخطيط الاستراتيجي تبحثان تنفيذ البرنامج الحكومي وأتمتة إجراءات الأداء المؤسسي
  • الفساد الحكومي..منح “استثناء” لوزارة الكهرباء بالتعاقد لتوريد الغاز التركمانستاني عبر الأراضي الإيرانية بآلية الدفع المالي المسبق!
  • مدير مستشفى عبد الله الراسي الحكومي اعلن توسعة قسم غسيل الكلى خلال أيام
  • الإعلام الحكومي يطالب المجتمع الدولي بحماية فورية لمستشفيات شمالي القطاع
  • الإعلام الحكومي يطالب المجتمع الدولي بحماية فورية لمستشفيات كمال عدوان والإندونيسي والعودة
  • وسط الحرب.. هذا ما طلبه الحريري
  • «التضامن»: انطلاق ماراثون رياضي من أسوان إلى الإسكندرية لدعم ذوي الهمم