النائب اليمني حميد الأحمر (وكالات)

أكد نجل القيادي البارز بحزب الإصلاح، حميد الأحمر، أن هناك أبعادا سياسية في استهداف والده.

يأتي ذلك بالتزامن مع جدل فجره قرار امريكي بشكل مفاجئ  بوضعه وشركاته على لائحة العقوبات.

اقرأ أيضاً لن تصدق ماذا يحدث لجسمك بعد التوقف عن تناول الأرز والخبز والسكر لمدة شهر؟ 10 أكتوبر، 2024 إسرائيل تنشر قائمة بأهداف جديدة للاغتيال ضمنها قيادات يمنية.

. تفاصيل 10 أكتوبر، 2024

وفي الصدد، نفى عبدالله الأحمر، بشكل غير مباشر، بان يكون والده قد دعم المقاومة،  كاشفا اتصالات تجرى مع الأمريكيين منذ 11 شهرا.

وأفاد الأحمر بأن  الطلب الأمريكي الوحيد بشان حماس كان يتعلق  بإغلاق  رابطة   “برلمانيون من أجل القدس ” التي أسسها في تركيا  تحت يافطة  “دعم المقاومة”.

وألمح  نجل الأحمر إلى ابعاد سياسية  في اليمن  وراء استهداف والده في إشارة واضحة للتقارير التي تحدثت عن سعي امريكي لتصدير نجل  صالح على حساب الأحمر، مؤكدا في الوقت ذاته تقليص نفوذ والده بالداخل اليمني.

هذا وكانت الخزانة الامريكية أعلنت فرض عقوبات على 9 شركات للأحمر في تركيا والتشيك  ودولا أخرى.

وبدوره، اعتبر عضو مجلس النواب ورجل الأعمال الشيخ حميد الأحمر، إدراجه ضمن قائمة العقوبات الأمريكية، دليلا على الانحياز الأمريكي الصارخ لصالح الظلم والاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وبين الشيخ الأحمر في بيان له على منصة إكس، أن وزارة الخزانة الأمريكية أصدرت قراراً بإدراجه ضمن قائمة العقوبات في السابع من أكتوبر الجاري، معتبرا "القرار غير المبرر مثالا آخر على الانحياز الأمريكي الصارخ لصالح الظلم والاحتلال، ويعبر عن محاولة غير شرعية لتجريم الجهود القانونية والإنسانية المتواضعة التي أقوم بها في دعم قضية الشعب الفلسطيني العادلة".

وأضاف: "إن هذا القرار يتعارض مع كافة الأعراف والقوانين الدولية التي تؤكد على حق الشعوب في مقاومة الاحتلال ونيل الحرية".

ولفت إلى أن القرار "يعكس الضيق من الجهود التي نبذلها، أنا وغيري من الأحرار، في دعم حقوق الإنسان ورفض الظلم في فلسطين".

وبين أن جهوده المبذولة في القضية الفلسطينية، تتسق تماماً مع قوانين ومواقف والتزامات اليمن والشعب اليمني الأبي تجاه القضية الفلسطينية، ومع المبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وقرارات المحاكم الدولية.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل اليمن حماس حميد الأحمر صنعاء فلسطين حمید الأحمر

إقرأ أيضاً:

“الإصلاح اليمني” يطالب الرئاسة والبرلمان بالدفاع عن الشيخ “حميد الأحمر” ضد القرارات الأمريكية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد حزب الإصلاح اليمني (أكبر حزب إسلامي في اليمن)، اعتراضه ورفضه الشديد لإعلان وزارة الخزانة الأمريكية، الصادر أمس الاثنين، والذي يقضي بفرض عقوبات على القيادي في الحزب وعضو مجلس النواب عضو هيئة التشاور والمصالحة، الشيخ حميد بن عبد الله بن حسين الأحمر.

وعبرت الإصلاح في بيان للهيئة العليا للحزب، اليوم الثلاثاء، عن استيائها الشديد ورفضها لإعلان وزارة الخزانة الأمريكية بفرض عقوبات على الشيخ حميد الأحمر، بدعوى مناصرته للقضية الفلسطينية.

وقال الحزب، “إن هذا القرار صادر بشكل تعسفي وجائر، كونه يهدف إلى تجريم التعاطف السياسي والشعبي مع القضية الفلسطينية وترهيب من يدينون مجازر الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق أبناء غزة والتي أدانها أحرار العالم بما فيهم الشعب الأمريكي الصديق، الذي عبر عن إدانته لحرب الإبادة الجماعية التي يقوم بها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وعبّر عن دعمه لحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي والذي يكفله القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وطالب الإصلاح، “الخزانة الأمريكية بإلغاء هذا القرار الجائر والمتحيز، الذي طال شخصية وطنية لها سجل حافل في التاريخ السياسي والنضالي محليا وإقليميا، وتقف إلى جانب القضايا الرئيسية للأمتين العربية والإسلامية، مسخرة جهدها في مختلف المسارات دون كلل، على نهج والده الراحل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر، الذي يعرف الجميع بصماته محليا وإقليميا”.

كما طالب الإصلاح مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة والبرلمان، وهيئة التشاور والمصالحة، وكافة مؤسسات الدولة اليمنية، بتحمل مسؤوليتها في الدفاع عن الشيخ حميد الأحمر، والذي لم يخالف قانونا نافذا في اليمن المناصرة للقضية الفلسطينية.

وأهاب الإصلاح اليمني، بالأحزاب السياسية والمكونات الوطنية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني، أن ترفض هذا القرار وإدانته والمطالبة بإلغائه.

ودعا الإصلاح، القوى والأحزاب السياسية والوطنية، ومنظمات المجتمع المدني في الدول الشقيقة والصديقة، إلى إدانة هذا القرار الجائر والمطالبة بإلغائه.

وجدد الإصلاح اليمني، “التأكيد على وقوفه الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وحقه المشروع في الدفاع عن نفسه ومقاومة الاحتلال بكل الوسائل المشروعة التي كفلها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة حتى يتم دحر الاحتلال الإسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وأمس الإثنين، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية مساء يوم أمس الاثنين عقوبات على رجل الأعمال اليمني الشيخ حميد الأحمر وتسعٍ من شركاته، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال العرب، متهمةً إياهم بأنهم يشكلون شبكةً مالية رئيسية تدعم حماس تحت غطاء الأنشطة الخيرية.

جاءت العقوبات في وقت دعا فيه الشيخ حميد الأحمر، عبر صفحته على فيسبوك، إلى وقف الجرائم الإسرائيلية ضد المدنيين في قطاع غزة، كما أشاد الأحمر بصمود الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس حرب إبادة مدعومة من الولايات المتحدة والدول الغربية، وذلك بمناسبة الذكرى الأولى لطوفان الأقصى.

وتأتي هذه القرارات نتيجة لمواقف الشيخ حميد الأحمر الثابتة في دعم القضية الفلسطينية؛ إذ يعتبر الأحمر من أبرز المناصرين لحركة المقاومة الإسلامية حماس ضد الاحتلال الصهيوني المدعوم غربيا.

سخطٌ شعبي كبير وإداناتٌ واسعة للقرارات الأمريكية بحق الشيخ حميد الأحمر! (استطلاع خاص)

مقالات مشابهة

  • الأحزاب السياسية اليمنية تطالب واشنطن بإلغاء العقوبات على الشيخ حميد الأحمر
  • الشيخ حميد الأحمر يصدر بياناً شجاعاً رداً على العقوبات الأمريكية التي طالته و9 من شركاته وهذا ما تعهد به
  • الشيخ حميد الأحمر: إدراجي على لائحة العقوبات دليلا على الانحياز الأمريكي لصالح الاحتلال
  • نجل حميد الأحمر: تهديدات إسرائيلية سبقت قرار العقوبات ضد والدي
  • نجل حميد الأحمر يكشف عن تهديدات إسرائيلية تعرض لها والده قبل قرار العقوبات الأمريكي ضده
  • “الإصلاح اليمني” يطالب الرئاسة والبرلمان بالدفاع عن الشيخ “حميد الأحمر” ضد القرارات الأمريكية
  • عقوبات أمريكية على الشيخ اليمني حميد الأحمر بتهمة دعم حماس
  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على رجل الأعمال اليمني حميد الأحمر
  • الخزانة الأمريكية توجه أقسى عقوبة على رجل الأعمال اليمني حميد الأحمر وتضع 9 من شركاته في قوائم العقوبات