استشهد وأصيب العشرات من المدنيين الفلسطينيين في مجزرة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة تؤوي نازحين بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، الخميس.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن  28 فلسطينيًا استشهدوا وأصيب 54 آخرين في مجزرة جديدة ارتكبتها إسرائيل بقصف جوي لمدرسة رفيدة المكتظة بالنازحين في مدينة دير البلح.



وقالت الوزارة في بيان عبر تلغرام: "ارتكب الاحتلال مجزرة جديدة باستهدافه النازحين في مدرسة رفيدة بمنطقة دير البلح بالمحافظة الوسطى ظهر اليوم، حيث وصل للمستشفيات منها 28 شهيدًا واكثر من 54 إصابة".

من جانبه قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في بيان: "إن جيش الاحتلال كان على علم بأن هذه المدرسة تضم آلاف النازحين من الأطفال والنساء الذين شردهم من منازلهم وقصف أحياءهم المدنية، وقام باختيار وقت القصف في وقت ذروة تحرك هؤلاء للحصول على الغذاء اليومي لهم".

وأضاف أن "هذه المذبحة ترفع عدد مراكز الإيواء والنزوح التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي إلى 190، تضم مئات آلاف النازحين المشردين بفعل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين".

وأوضح المكتب أن "هذه الجريمة الجديدة تأتي بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في المحافظة الوسطى التي يقطنها حالياً أكثر من مليون إنسان".

ولفت إلى أن "مستشفى شهداء الأقصى (الوحيد في مدينة دير البلح) غير قادر على تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد لكل هذه الأعداد الهائلة من النازحين وأبناء شعبنا الفلسطيني نتيجة الاكتظاظ الكبير والإصابات الكثيرة التي تصل على مدار الساعة على مدار سنة كاملة من حرب الإبادة الجماعية".

وأدان المكتب "ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المذبحة الجديدة والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء"، مطالبا "العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين والمدنيين والأطفال والنساء".

وحمل المكتب "الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة".



كما طالب "المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بالضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة".


صرخات الخوف وطلب النجدة أطفال يركضون لا يعرفون أين يذهبون شبان مصدومون لا يعرفون ماذا يفعلون

مجزرة دموية في قصف مدرسة رفيدة التي تؤوي نازحين في دير البلح.
عائلات كاملة قتلت وتمزقت أفرادها إلى أشلاء داخل المدرسة .

يحدث هذا في الوقت الذي يطلب فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي من… pic.twitter.com/sdLIYx8HoF

— Tamer | تامر (@tamerqdh) October 10, 2024

مشهد قاسي ، الشهداء وصلو اشلاء مقطعين ، اجساء ممزقة من استهداق مدرشة رفيدة غرب دير البلح وسط القطاع pic.twitter.com/tHrwsVh8dB

— #القدس_ينتفض ???????? (@MyPalestine0) October 10, 2024

الآن استهدف الطيران الإسرائيلي الوحشي مدرسة رفيدة في #دير_البلح ، والتي تؤوي مئات النازحين بداخلها.

-الإسعافات نقلت 14 ش ،،هيداً
من موقع الحدث، إضافةً لعدد كبير من الإصابات بين متوسطة وخطيرة.

حسبنا الله ونعم الوكيل .. pic.twitter.com/70yESrgWk3

— yahya basheer|يحيى بشير (@yahya_basheer5) October 10, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الفلسطينيين دير البلح غزة قطاع غزة فلسطين غزة قطاع غزة دير البلح المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی الإبادة الجماعیة جیش الاحتلال مدرسة رفیدة دیر البلح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يرتكب مجزرة جديدة بحق النازحين في مدرسة “رفيدة” وسط غزة

العدو الصهيوني يرتكب مجزرة جديدة بحق النازحين في مدرسة “رفيدة” وسط غزة

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يرتكب مجزرة جديدة بحق النازحين في مدرسة “رفيدة” وسط غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء مدرسة رفيدة التي تؤوي نازحين في دير البلح
  • "الأحرار" تدين مجزرة الاحتلال في مدرسة "رفيدة" بدير البلح
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد الشهداء جراء استهداف الاحتلال مدرسة رفيدة بدير البلح
  • 28 شهيدا وإصابة 54 آخرين جراء غارات إسرائيلية استهدفت مدرسة «رفيدة» في دير البلح
  • 28 شهيدا و54 مصابا في استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة رفيدة بدير البلح
  • مجزرة جديدة.. 22 شهيدًا ومصابون بقصف مدرسة تأوي نازحين في دير البلح
  • مجزرة جديدة.. 22 شهيدًا بقصف إسرائيلي مدرسة تأوي نازحين في دير البلح
  • بالفيديو: عشرات الشهداء في قصف استهدف مدرسة رفيدة غرب دير البلح