تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان ميناء قسطل البرى حيث تابع إنتظام حركة التجارة والسفر بالميناء على الحدود المصرية السودانية ، وإطمئن من المسافرين وسائقى الشاحنات على الإجراءات والتسهيلات التى يتم تقديمها لهم فى حركة السفر والوصول. 

كما إستمع المحافظ خلال زيارته للميناء برفقة اللواء أيمن الشريف السكرتير العام ، وسيد سعدى رئيس المدينة ، فضلاً عن القيادات التنفيذية المعنية لشرح تفصيلى عن ميناء قسطل من العميد سامح لبيب مدير الميناء ، والخدمات التى يتم تقديمها للوافدين من دولة السودان الشقيقة بإعتباره أحد أهم المنافذ البرية التي تم إنشاؤها لزيادة حجم التبادلات والحركة التجارية للأسواق الأفريقية ، وتم إفتتاح منفذ قسطل في عام 2015 بتكلفة وصلت لنحو 76 مليون جنيه على مساحة 60 ألف م2.

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل كمال على أن وجود الموانئ البرية بقسطل وآرقين يساهمان فى إحداث نقلة كبرى لدفع حركة التبادل التجاري على الجانب الأفريقى ، كما سيفتح معه أسواق جديدة للصادرات المصرية ، وتسهيل حركة السفر والتجارة. 

ولفت المحافظ إلى أن هذه المنافذ ساهمت أيضاً فى إتاحة الفرصة للوافدين من دولة السودان أثناء الأحداث الأخيرة للدخول إلى مصر في ظل حالة الأمن والأمان والإستقرار الذى تمتلكه كنانة الله ، وهو ما ساهم فى رعايتهم وتقديم مختلف أوجه الدعم لتخفيف المعاناة عنهم .
 

محافظ أسوان يوجه بالإسراع في تنفيذ محطة تنقية مياه الشرب بمدينة الرديسية محافظ أسوان يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة كلابشة للتعليم الأساسي ميناء قسطلميناء قسطل البرى 

وكان قد شارك اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان ، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أبناؤهم من طلاب وطالبات الأكاديمية حفل تخرجهم الذى أقيم بالمركز الثقافى الأفريقى " متحف النيل الوثائقى سابقاً " لحصولهم على درجة البكالوريوس. 

وذلك بإجمالى 328 طالب وطالبة داخل 5 كليات تضم الإدارة والتكنولوجيا ، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ، والنقل الدولى واللوجستيات ، والهندسة والتكنولوجيا ، والآثار والتراث الحضارى ، فضلاً عن منح درجة الماجستير والدكتوراه لعدد 11 من أعضاء هيئة التدريس. 

وقد حضر فعاليات الإحتفال المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، والدكتور لؤى سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان ، بالإضافة إلى أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، والعمداء وأعضاء هيئة التدريس ، وأسر الخريجين ، علاوة على القيادات العسكرية والدينية والعلمية والتنفيذية والمجتمعية. 

وفى كلمته طالب الدكتور إسماعيل كمال أبناءه بإثبات جدراتهم بعد تخرجهم بإقتحام مجالات العمل المختلفة بروح الإبداع والإبتكار والمثابرة والتفوق ، فالتاريخ المشرف للأكاديمية هو نموذجاً يحتذى به لإستكمال المسيرة العملية. 

ميناء قسطل البرى ميناء قسطل البرى ميناء قسطل البرى 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الدكتور إسماعيل كمال اخبار المحافظات إسماعیل کمال محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بقرية الضما

تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، حملة إزالة التعديات على أراضى الدولة بقرية الضما بمركز كوم أمبو، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووفقاً لمتابعة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وإشراف وزارة التنمية المحلية بقيادة الدكتورة منال عوض.

وأوضح شوقى مصطفى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو، أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان بالتصدي الفوري لحالات التعدي على الرقعة الزراعية قامت الوحدة المحلية، بمشاركة قوات الأمن بتشكيلات متنوعة، بإشراف من اللواء محمد أبو الليل مدير أمن أسوان، بالإضافة إلى العاملين بالوحدة المحلية مدعمين بالمعدات الثقيلة والسيارات، وبالتنسيق مع الإدارة الزراعية تم إزالة عدد 9 حالات تعدى على الرقعة الزراعية بناحية الضما التابعة لقرية الكفورعلى مساحة إجمالية 2861 م2، لافتاً إلى أن حالات التعدى التي تم إزالتها شملت عدد من طواحين وكسارات الذهب، وأيضاً أحد الفيلات المتواجدة بمحيط الطواحين المخالفة، علاوة على عدد من الحظائر، فيما تم مصادرة المواد المستخدمة فى البناء، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 ومن جانبه كلف الدكتور إسماعيل كمال، رؤساء المراكز والمدن بعدم التسامح مع أى تعدى يتم أو تم إقامته بشكل غير قانونى، وذلك للحفاظ على حق الأجيال القادمة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإسترداد حق الدولة فى أراضيها ، مشدداً على ضرورة تكاتف جهود كافة الأجهزة لتنفيذ أعمال الإزالة الفورية لأى أشكال للتعديات لتحقيق الجدية المطلوبة فى التصدى المباشر والحازم للمخالفين حفاظاً على أراضى أملاك الدولة .

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: انتظام حركة التجارة والسفر بالميناء على الحدود المصرية السودانية
  • محافظ أسوان يتابع انتظام حركة التجارة والسفر بميناء قسطل البري
  • محافظ أسوان يتفقد العملية التعليمية بالمدرسة المصرية اليابانية بالرديسية
  • محافظ أسوان يتفقد المدرسة المصرية اليابانية بالرديسية.. صور
  • محافظ أسوان يتابع إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بقرية الضما
  • احتفالية لشباب أهل مصر بالمحافظات الحدودية بالذكرى الـ 51 لانتصارات حرب أكتوبر
  • محافظ أسوان: ملحمة أكتوبر علامة فاصلة في تاريخ كفاح شعب مصر
  • محافظ أسوان يتابع أنشطة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان داخل 3 قرى
  • إسماعيل كمال يتابع اللمسات النهائية لمحور بديل خزان أسوان تمهيداً للافتتاح