شهد إسماعيل كمال، محافظ أسوان، احتفال مكتب شئون القبائل بالمخابرات الحربية بالذكرى الـ 51 لإنتصارات أكتوبر المجيدة ، وذلك بحضور القيادات العسكرية والأمنية والبرلمانية والجامعية والدينية والشعبية والتنفيذية. 

وفى كلمته أكد الدكتور إسماعيل كمال على أن هذا الجمع الكريم الذى نراه اليوم يجسد بحق التماسك والالتحام بين الشعب والجيش والشرطة ، وهو أعظم ما عاشته وتعيشه مصر طوال تاريخها إلى أن إحياء ذكرى أكتوبر يعتبر من أعز أيامنا الوطنية المجيدة.

 

وقال “أعبر عن سعادتى لحرص قواتنا المسلحة من خلال المخابرات الحربية ومكتب شئون القبائل على تنظيم هذه الاحتفالية ، والتى تباركها أرواح أبنائنا من شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فى سبيل رفعة وتحرير الوطن ليكون ذلك تجسيداً حياً لأسمى معانى الولاء والانتماء والتضحية لتظل رايتها تخفق فى سماء الدنيا بالعزة والكرامة”. 

محافظ أسوان يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة كلابشة للتعليم الأساسي محافظ أسوان يتفقد العملية التعليمية بالمدرسة المصرية اليابانية بالرديسية انتصارات أكتوبر 

وأشار إسماعيل كمال إلى أن إنتصارات أكتوبر المجيدة ، لم تكن مجرد حرب تحقق فيها النصر لوطننا الغالى مصر ، ولكننا نستلهم كل يوم منها الدروس والعبر ، ولذا فإننا فى محافظة أسوان نستلهم روح أكتوبر بضرورة مواصلة الجهد والعرق والعمل لإستكمال مسيرة التنمية والنماء من أجل المواطن البسيط ، وهذا لن يتحقق إلا بالتكاتف والتعاون بيننا وكافة مؤسسات وقوى المجتمع الأسوانى لتحقيق الطموحات المنشودة تحت القيادة الحكيمة والرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى. 

وأكد المحافظ على تقديره واحترامه لأبطالنا من رجال القوات المسلحة والشرطة ، ولكل يد تبنى وتعمر لبناء جمهوريتنا الجديدة ، وحفظ الله مصرنا الغالية بسواعد أبنائها المخلصين لتبقى أرض الكنانة رايتها مرفوعة أبد الدهر وواحة للأمن والأمان والازدهار ، وفى نهاية الحفل تم تقديم فقرات غنائية لفرقة الموسيقى العربية التابعة لقصر ثقافة أسوان .

وكان شارك اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان ، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أبناؤهم من طلاب وطالبات الأكاديمية حفل تخرجهم الذى أقيم بالمركز الثقافى الأفريقى " متحف النيل الوثائقى سابقاً " لحصولهم على درجة البكالوريوس. 

ويأتي ذلك بإجمالى 328 طالبا وطالبة داخل 5 كليات تضم الإدارة والتكنولوجيا ، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ، والنقل الدولى واللوجستيات ، والهندسة والتكنولوجيا ، والآثار والتراث الحضارى ، فضلاً عن منح درجة الماجستير والدكتوراه لعدد 11 من أعضاء هيئة التدريس. 

وحضر فعاليات الاحتفال المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، والدكتور لؤى سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان ، بالإضافة إلى أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، والعمداء وأعضاء هيئة التدريس ، وأسر الخريجين ، علاوة على القيادات العسكرية والدينية والعلمية والتنفيذية والمجتمعية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الدكتور إسماعيل كمال اخبار المحافظات إسماعیل کمال محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

أجواء وطنية بطابور الصباح.. مدير التعليم يشهد احتفالًا بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر

شهد الدكتور طاهر الغرباوي، مدير مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، صباح اليوم الخميس، احتفالًا مميزًا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيد بمدرسة أميرالدز الخاصة للغات.

شارك مدير التعليم الطلاب والمعلمين في طابور الصباح، واستمع إلى فقرات إذاعية وطنية، وشاركهم أداء التحية لعلم مصر الحبيب.

وتضمن الاحتفال فقرات فنية واستعراضية متنوعة، تعبر عن حب الوطن والتقدير للتضحيات التي قدمها الأبطال من أجل مصر.

وأشاد الغرباوي بالجهود المبذولة من قبل إدارة المدرسة والقائمين عليها، مؤكدًا على أهمية غرس القيم الوطنية في نفوس الأجيال الشابة وتذكيرهم بتضحيات الأبطال. كما هنأ الطلاب والمعلمين على هذا الاحتفال المميز، متمنيًا لهم المزيد من التقدم والنجاح.

جاء ذلك بحضور محمود بدوي مدير عام التعليم العام و أحمد تاج الدين مدير عام إدارة جنوب التعليمية و لمياء الجهيني مدير إدارة المدارس الخاصة و قيادات التعليم بديوان المديرية وإدارة جنوب التعليمية وكان في استقبالهم السيد حفيلة مالك المدرسة و مصطفى حفيلة الممثل القانوني للمدرسة وليليان وليم سوريال مدير المدرسة.

والجدير بالذكر أن مدرسة اميرالدز الخاصة للغات ببورسعيد تشمل 39 قاعة دراسيا مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية المتطورة لخدمة عدد 807 طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية من رياض الأطفال حتى المرحلة الإعدادية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يشهد احتفالية مكتب شؤون القبائل بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • محافظ أسوان يشهد إحتفال مكتب شئون القبائل بالذكرى الـ 51 لإنتصارات أكتوبر
  • أجواء وطنية بطابور الصباح.. مدير التعليم يشهد احتفالًا بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • نائب محافظ القيوم يشهد احتفال مديرية التربية والتعليم بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • مكتبة القاهرة الكبرى تحتفل بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • رئيس جامعة بورسعيد يشهد احتفال الجامعة بالذكرى 51 لانتصار حرب أكتوبر المجيد
  • النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • محافظ المنيا يشهد حفل الجامعة بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • محافظ كفر الشيخ يشهد الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بالمجمع الثقافي|صور