غزة - صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن مجزرة مدرسة رفيدة ومخططات الاحتلال في شمال القطاع لن تمر وستتحطم على صخرة الصمود الشعبي والمقاومة.

وقد ارتكب الاحتلال مجزرةً مروعة في مدرسة رفيدة بمدينة دير البلح والتي تؤوي آلاف النازحين، تزامناً مع حصاره لشمال قطاع غزة لليوم السادس على التوالي، مما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء والمصابين.

 

وقال بيان الجبهة اليوم الخميس إن هذا التصعيد بحق المدنيين والنازحين شمال ووسط قطاع غزة جريمة حرب جديدة تتجاوز كل الحدود في وحشيتها وإجراميتها.

وأشار إلى أن استمرار الحصار غير المسبوق الذي يفرضه جيش الاحتلال على شمال القطاع، خاصة مخيم جباليا، عازلاً إياه تماماً عن مدينة غزة، ومستمراً في تدمير البنية التحتية، بما في ذلك الطرق الرئيسية، ومنع دخول المساعدات الإغاثية، تزامناً مع قصف كثيف أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن انتشالهم نتيجة الغارات المتواصلة يعكس محاولات محمومة من الاحتلال لتنفيذ مخططاته في تفريغ هذه المنطقة ومحاولة تهجير سكانها قسراً، ويشير ذلك إلى وجود تحركات صهيونية بقيادة مجرم الحرب بنيامين نتنياهو لتفعيل ما يسمى بـ “خطة الجنرالات” بشأن شمال القطاع.

وأكد أن ما يحدث في شمال قطاع غزة بالتوازي مع القصف الهمجي على باقي المناطق، وحرب التجويع المفروضة على شعبنا، يتطلب عودة الزخم الشعبي إلى الميادين والعواصم في جميع أنحاء العالم؛ فهذا الكيان المجرم والمتغطرس يجب أن يشعر، هو وشريكه الأمريكي، وحلفاؤهما، بالضغط والعزلة؛ فالصمت الدولي المستمر وانحسار التحركات الجماهيرية يغذي استمرار الجرائم ضد شعبنا.

كما أكد البيان أن جرائم ومجازر الاحتلال كما مخططاته لتهجير شعبنا في الشمال ستتحطم كما تحطمت في الماضي، وستواجه بمزيد من المقاومة والصمود الشعبي والثبات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مدرسة رفيدة شمال القطاع

إقرأ أيضاً:

مجزرة جديدة.. 22 شهيدًا ومصابون بقصف مدرسة تأوي نازحين في دير البلح

غزة - صفا استُشهد 22 مواطنًا، وأصيب عدد آخر، يوم الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة. وأفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد 22 مواطنًا وإصابة آخرين، جرّاء استهداف طائرات الاحتلال مدرسة "رفيدة" التي تؤوي نازحين في دير البلح. بدوره، قال المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن 22 مواطنًا ارتقوا، جرّاء استهداف الاحتلال مدرسة "رفيدة". وأوضحت مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح أن قسم الاستقبال والطوارئ لم يعد قادرًا على استقبال الإصابات، حيث امتلأ المكان بالكامل وسيتم تحويل الإصابات إلى المستشفى الأمريكي.  وتواصل قوات الاحتلال جرائمها وحرب الإبادة في قطاع غزة، واستهدافها لمراكز الإيواء والنازحين في داخلها. وقال الدفاع المدني في غزة إن الاحتلال يتعمد استهداف مراكز الإيواء في مختلف أنحاء القطاع.    وأوضح أن المستشفيات تفتقر إلى الإمكانيات اللازمة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المصابين.   وأشار إلى أن الاحتلال يستخدم صواريخ ذات قوة تفجيرية عالية في هذه الاستهدافات. وفي سياق متصل، أصيب عدد من المواطنين، في قصف طائرات الاحتلال عيادة الرمال التي تؤوي نازحين وسط مدينة غزة. وأفادت مصادر طبية باستشهاد 35 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد 42,010 مواطنين، وإصابة 97,720 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، ولا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يرتكب مجزرة جديدة بحق النازحين في مدرسة “رفيدة” وسط غزة
  • حماس: مذبحة مدرسة رفيدة تضاف لجرائم يرتكبها الاحتلال بغطاء أمريكي
  • حماس: مجزرة الاحتلال في مدرسة "رفيدة" امتداد لجرائم الاحتلال بحق شعبنا
  • فصائل فلسطينية تعقب على المجزرة الإسرائيلية في مدرسة رفيدة بدير البلح
  • "الأحرار" تدين مجزرة الاحتلال في مدرسة "رفيدة" بدير البلح
  • مجزرة جديدة.. 22 شهيدًا ومصابون بقصف مدرسة تأوي نازحين في دير البلح
  • القاهرة الاخبارية: 10 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مدرسة رفيدة في مدينة دير البلح وسط قطاع #غزة
  • مجزرة داخل مدرسة تؤوي لاجئين في جباليا / شاهد
  • الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة بحي الشجاعية.. واستشهاد 9 فلسطينيين من عائلة واحدة