ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الخميس، على خلفية مخاوف من احتمالات تعطل إمدادات من منطقة الشرق الأوسط، وسط تقارير عن عزم إسرائيل توجيه ضربة لإيران، وذلك إلى جانب زيادة الطلب على الوقود في ظل عاصفة كبيرة بفلوريدا.

و”ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتاً بما يعادل 0.5 في المائة إلى 76.

95 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 35 سنتاً أو 0.5 في المائة أيضاً إلى 73.59 دولار للبرميل”.

هذا وتتعرض أكبر دولة منتجة ومستهلكة للنفط في العالم لعاصفة كبيرة أخرى، وهي الإعصار «ميلتون»، الذي وصل إلى الساحل الغربي لفلوريدا، ما تسبب في رياح عاتية واحتمالات بارتفاع منسوب مياه البحر.

وكانت العاصفة قد رفعت بالفعل الطلب على البنزين في الولاية، إذ نفدت الإمدادات من نحو ربع محطات الوقود، ما ساعد في دعم أسعار الخام.

كما تلقت الأسعار دعماً من استمرار حذر المستثمرين من زيادة محتملة لحدة التوتر بين إسرائيل وإيران، إذ توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إيران بضربة ستكون «فتّاكة ودقيقة ومفاجئة».

ولا يزال ضعف الطلب يطغى على التوقعات الأساسية. فقد خفضت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، يوم الثلاثاء، توقعاتها للطلب في 2025 بسبب ضعف النشاط الاقتصادي في الصين وأميركا الشمالية.

وأظهرت بيانات من الإدارة، يوم الأربعاء، أن مخزونات الخام قفزت 5.8 مليون برميل إلى 422.7 مليون برميل الأسبوع الماضي. وفاقت هذه الزيادة توقعات محللين استطلعت «رويترز» آراءهم، لكنها تقل بكثير عن تقديرات معهد البترول الأميركي الصادرة يوم الثلاثاء.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اسعار النفط اعصار فلوريدا توتر الشرق الاوسط

إقرأ أيضاً:

النفط يرتفع في التعاملات المبكرة

شمسان بوست / متابعات:

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الخميس، على خلفية مخاوف من احتمالات تعطل إمدادات من منطقة الشرق الأوسط، وزيادة الطلب على الوقود في ظل عاصفة كبيرة بفلوريدا.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا بما يعادل 0.5 بالمائة إلى 76.95 دولار للبرميل.

و ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 35 سنتا أو 0.5 بالمائة أيضا إلى 73.59 دولار للبرميل.

وتتعرض أكبر دولة منتجة ومستهلكة للنفط في العالم لعاصفة كبيرة أخرى، وهي الإعصار ميلتون، الذي وصل إلى الساحل الغربي لفلوريدا، مما تسبب في رياح عاتية واحتمالات بارتفاع منسوب مياه البحر.

وكانت العاصفة قد رفعت بالفعل الطلب على البنزين في الولاية، إذ نفدت الإمدادات من نحو ربع محطات الوقود، مما ساعد في دعم أسعار الخام. 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط مع ترقب التجار لأحداث الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط عالمياً
  • النفط يرتفع في التعاملات المبكرة
  • أسعار النفط تصعد وسط مخاوف من احتكاك "إسرائيلي إيراني"
  • أسعار النفط تقفز وسط ترقب للرد الإسرائيلي على إيران وعاصفة في أميركا
  • ارتفاع هائل في أسعار النفط بسبب إعصار مليتون وإيران
  • النفط يتراجع مع تغلب زيادة المعروض على مخاطر الشرق الأوسط
  • النفط يستقر بعد تراجعات بسبب أزمات الشرق الأوسط
  • انخفاض أسعار النفط مع تراجع توقعات الحرب في الشرق الأوسط