وقالت "كتائب القسام" في بيان: "خلال كمين مركب شرق معسكر جباليا، أوقع مجاهدو "القسام" سريّة مشاة ميكانيكي مؤللة تابعة لجيش الاحتلال مكونة من 12 مركبة عسكرية وشاحنة محمّلة بالجنود في كمين منطقة معد مسبقا".

وأضافت أنه فور وصول القوة إلى المقتلة تم تفجير عبوة "شواظ" في الشاحنة المحمّلة بالجنود وتفجير عبوة "رعدية" في جيب "همر" واستهداف جيب آخر بقذيفة "تاندوم".

وتابعت في البيان: "بعدها تقدم مجاهدونا صوب منطقة الكمين وأجهزوا على من تبقى من الجنود من المسافة صفر بالأسلحة الخفيفة واستهدفوا عددا من الجنود الذين فرّوا من المكان تجاه أحد المنازل بعبوة مضادة للأفراد وأوقعوهم بين قتيل وجريح".

وتابع بيان آخر لـ"كتائب القسام": استكمالا لكمين "المنطقة" المعد مسبقا شرق معسكر جباليا، تمكن مجاهدونا من استهداف دبابتين صهيونيتين من نوع "ميركفاه" بقذيفة "تاندوم" وعبوة "شواظ" حضرتا مع قوة النجدة للمكان.

المصدر: RT

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تفجر عبوة شديدة الانفجار في ناقلة جند بغزة

قالت كتائب القسام أنها فجرت عبوة شديدة الانفجار في ناقلة جند صهيونية قرب مقر مؤسسة بيتنا غرب معسكر جباليا شمالي القطاع المحاصر، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وذكرت كائب عزالدين القسام أنها استهدفت مع ناقلة الجند دبابة ميركافا 4 صهيونية بعبوة شواظ قرب الحاووز التركي غرب معسكر جباليا شمالي القطاع أيضًا.

وبالأمس واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلى،ارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين فى قطاع غزة، بينما أعلنت كذلك كتائب القسام مواجهتها وقصف تل أبيب برشقة من الصواريخ، فيما شارك إسرائيليون فى مراسم إحياء الذكرى السنوية الأولى لهجوم ٧ أكتوبر الماضى، فيما تواصل التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبنانى.

وأكدت الجبهة الداخلية الإسرائيلية أن صفارات الإنذار دوَّت فى تل أبيب الكبرى ووسط إسرائيل، فيما أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن المنطقة استهدفت بصواريخ أُطلقت من قطاع غزة.

وقال «أبوعبيدة»، المتحدث الرسمى لكتائب القسام، الجناح العسكرى لحركة حماس: «أسقطنا آلافًا من جنود العدو بين قتلى وجرحى، وأخرجنا من الخدمة مئات الآليات العسكرية الإسرائيلية، وخيارنا هو الاستمرار فى معركة استنزاف طويل ومؤلم مع العدو، والمعركة أثبتت نجاح هذا الخيار».

وأوضح الدكتور باسم نعيم، عضو المكتب السياسى لحركة حماس، أن إطلاق رشقة من الصواريخ على تل أبيب رسالة مهمة، بعد مرور عام من «طوفان الأقصى»، لنتنياهو وحكومته الفاشيه، ومن ورائه جيشه وقواته الأمنية التى فشلت فشلًا ذريعًا فى إنجاز أى من أهدافها.
 

مقالات مشابهة

  • القسام تكشف تفاصيل كمين مركب استهدف 12 مركبة وشاحنة محملة بالجنود
  • القسام تكشف تفاصيل كمين مركب في جباليا.. والاحتلال يعترف بخسائر كبيرة
  • عاجل | القسام: استهدفنا دبابتين صهيونيتين من نوع ميركافا بقذيفة تاندوم وعبوة شواظ في كمين جباليا
  • خلال كمين مركب.. القسام تستهدف سرية مشاة ميكانيكي لجيش الاحتلال
  • كتائب القسام تستهدف دبابة وجنودًا للاحتلال بجباليا
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ368 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تفجر عبوة شديدة الانفجار في ناقلة جند بغزة
  • ‎عمليات كتائب القسام في اليوم الـ367 من" طوفان الأقصى"
  • غزة - كتائب القسام تهاجم الجيش الإسرائيلي في جباليا