تحدث الفرنسي ألكسندر لافييت المدير الفني لفريق استاد أبيدجان الإيفواري، عن وقوع فريقه مع النادي الأهلي في نفس المجموعة من دوري أبطال إفريقيا، في النسخة الجديدة 2024-2025، للموسم الكروي الجديد، التي تضم أيضا شباب بلوزداد الجزائري وأورلاندو الجنوب إفريقي.

مدرب استاد أبيدجان يشيد بالأهلي

وقال المدير الفني لاستاد أبيدجان، في تصريحات تليفزيونية: «نحن في مجموعة صعبة، لأننا مع فرق كبيرة ذات خبرة ومتمرسة في المسابقات، لا سيما الأهلي أفضل فريق في إفريقيا في السنوات الأخيرة، وندخل هذه المسابقة بهدف اكتشافها من جديد، ولدينا طموح بالتأكيد للذهاب بعيدا».

وأضاف: «وجود الأهلي في نفس المجموعة، أعتقد أنه مفاجأة بالنسبة لنا، وأثارت لنا نوعا من الحماس، لأنه تحد من نوع خاص، هذه المباريات تصنع اللاعبين والمدربين، والمارد الأحمر يمتلك لاعبين دوليين كبار».

الأهلي يمكنه المشاركة بدوري أبطال أوروبا

وأكمل المدرب الفرنسي: «بالنسبة لي يمكن مقارنتهم بفرق كبيرة في أوروبا، كما يمكنه أن يشارك في الدوري الفرنسي وفي بعض المراحل من دوري أبطال أوروبا، علينا أن نكون جادين في مواجهته».

وواصل: «تابعت انتقال محمد عبد المنعم لنيس، وأعرف أن محمد الشناوي من ضمن الأفضل في إفريقيا، وكذلك كولر لديه بصمة كبيرة في عالم التدريب ومنتخب النمسا من قبل».

وأكد لافييت: «منذ وصولي إلى أبيدجان كنت أعرف أن الفريق سيشارك في دوري الأبطال، وعملت على التحضير اللاعبين لهذه المناسبة، الفريق يمتلك خبرة محلية جيدة، لكن ليس على مستوى خبرات لاعبي الأهلي، وفي كل الأحوال سنبذل قصارى جهدنا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي في دوري الأبطال الأهلي في كأس العالم للأندية مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا مباريات الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

إقرأ أيضاً:

سيتي يهزم برشلونة في أول ظهور بـ «دوري أبطال أوروبا»

 
علي معالي (أبوظبي)
نجح فريق مانشستر سيتي في الفوز على برشلونة 2- 0 بالجولة الأولى من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا للسيدات، وأقيمت المباراة بمانشستر، وجاء الفوز عن طريق نعومي لازيل (20 عاما)، والجامايكية خديجة شاو(27 عاما) في الدقيقتين 66، و77.
وبالنتيجة، يُرسل مانشستر سيتي رسالة واضحة إلى منافسيه في دوري أبطال أوروبا للسيدات بفوزه وتألقه اللافت على برشلونة وإنهاء مسيرة العملاق الإسباني الخالية من الهزائم، سجلت المدافعة الشابة نعومي لايزيل هدفها الأول لتضع سيتي في المقدمة بشكل مفاجئ، قبل أن تمنح خديجة شو التألق للسيتي الهدف الثاني قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة.
وكان برشلونة قد حقق فوزاً في 15 مباراة، منذ أبريل الماضي، وواجه برشلونة تحدياً كبيراً من جانب لاعبات مانشستر سيتي، في ملعب امتلأ بالجماهير التي ظلت مساندة لفريقها من الدقيقة الأولى حتى الدقيقة 96.
وفريق برشلونة للسيدات له تاريخه الأوروبي لفوزه بدوري أبطال أوروبا للسيدات ثلاث مرات، وسجل 18 هدفاً في مباراتين بالدوري قبل لقاء الـ «سيتي».
ويتقاسم سيتي صدارة المجموعة الرابعة بعد المباراة الافتتاحية مع فريق هاماربو السويدي، ويلتقي الأربعاء المقبل مع سانت بولتن النمساوي بالنمسا.

أخبار ذات صلة الحارس شتينسني جاهز لمساعدة برشلونة لكنه لن يتوقف عن التدخين !! إيدرسون يطالب البرازيل بـ «قوة الرد»

مقالات مشابهة

  • سيتي يهزم برشلونة في أول ظهور بـ «دوري أبطال أوروبا»
  • مدرب بايرن ميونخ للسيدات يتوقع فوز فريقه يوما ما بدوري أبطال أوروبا
  • نتائج قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2025.. مواجهة مصرية جزائرية
  • أول تعليق من مدرب بيراميدز على قرعة دوري أبطال إفريقيا
  • مدرب ستاد أبيدجان: الأهلي هو المرجع في كرة القدم الأفريقية
  • خالد جاد الله: مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا متوازنة
  • ماذا قدم منافسو بيراميدز بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم؟
  • ماذا قدم منافسي الأهلي بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم؟
  • مدرب المصري: لدي ثقة كاملة في قدرة اللاعبين على التأهل لدور الثمانية بالكونفيدرالية