تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، التعامل الوحشي للاحتلال الإسرائيلي مع أسرى قطاع غزة، فمنذ عام والأسرى الفلسطينيون من قطاع غزة، وبينهم أطفال ونساء يقدر عددهم بآلاف حسب المؤسسات الحقوقية الدولية يعانون الويلات بمختلف أنواعها.

وأوضح التقرير، أنه لطالما نشر نادي الأسير الفلسطيني شهادات المعتقلين من غزة على يد قوات الاحتلال، والتي تعكس مستوى غير مسبوق من الوحشية التي يتعرضون لها جراء عمليات التعذيب والتنكيل وظروف الاحتجاز المذلة.

ولفت التقرير، إلى أن الاحتلال لم يخفِ أو يحاول إخفاء جرائمه فلن ينسى العالم مشهدًا سجلته الذاكرة الإنسانية في ديسمبر الماضي للأسرى الفلسطينيين الجاثين على الأرض بعد أن جردتهم القوات من أغلب ملابسهم والتقطت لهم صور ومقاطع فيديو في جبلية والشجاعية.

وأشار التقرير، إلى أن هناك مشاهد أخرى وثقت أسرى فلسطينيين من غزة بعد تحررهم ووصولهم وهم في حالة مُذرية إلى رفح الفلسطينية لتلقي العلاج.

وأَضاف التقرير، أنه بموازاة حرب الإبادة على غزة يشن الاحتلال الإسرائيلي حربًا أخرى على الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، ومنذ السابع من أكتوبر والاحتلال يزج بالفلسطينيين في السجون ضمن سياساته الانتقامية من بينهم كبار في السن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة لأسرى الفلسطينيين نادي الأسير الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

لإسكات الأصوات.. جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «لكتم الحقيقة وإسكات الأصوات.. جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين».

ورصدت قناة “القاهرة الإخبارية”، خطورة مهنة الصحافة مستشهدة بما يجري في قطاع غزة وما يتعرض لها العاملين في هذا المجال من أزمات وإعاقات بسبب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم، وذلك من خلال تقرير تليفزيوني بعنوان «لكتم الحقيقة وإسكات الأصوات .. جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين».

وأفاد التقرير: «تظل مهنة الصحافة خطيرة في كثير من الأحيان، لكن إذ ا كنت صحفيا في قطاع غزة، فأنت هدف لرصاص الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى إلى إسكات الأصوات وكتم الحقيقة وارتباطا بذلك ارتفع عدد الشهداء من الصحفيين في قطاع غزة إلى 176 صحفيا وصحفية منذ بدء العدوان على القطاع في أكتوبر عام 2023».

وأضاف: «رغم الحماية التي يجب أن يتمتع بها الصحفي، لم يتوان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن استهداف الصحفيين الفلسطينيين على مدى عام من حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة على مرأى ومسمع من العالم».

وواصل: «يمثل استهداف الصحفيين في غزة محاولة لإسكات صوت الحقيقة في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها غزة، حيث يواجه هؤلاء الأفراد مخاطر متعددة نتيجة لما ينقلوه من معلومات وأحداث».

مقالات مشابهة

  • غزة.. مقتل عشرات الفلسطينيين بقصف إسرائيلي لمدرسة للنازحين
  • جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين (فيديو)
  • لإسكات الأصوات.. جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة إلى 42.010 شهداء
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 42.010 شهداء
  • ارتفاع الشهداء الفلسطينيين في العدوان على قطاع غزة إلى 41965 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41965 شهيدًا
  • الجيش الإسرائيلي يكثف هجماته ضد الفلسطينيين شمال غزة