يواجه ملايين الأمريكيين حتى هذه اللحظة كارثة محققة وهي إعصار ميلتون فهو جاء نتيجة تصادم كارثي محتمل على طول الساحل الغربي لولاية فلوريدا ومنذ ذلك الوقت قام الملايين من السكان إلى النزوح من منازلهم في الولاية.

 

توم كروز.. إعصار ميلتون يدفع نجم "المهمة المستحيلة" للهروب إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا.. مليوني منزل وشركة بدون كهرباء

وعرضت غضائية “الغد" اليوم الخميس، مقطع فيديو يرصد لحظة  نزوح الملايين بسبب إعصار ميلتون المدمر بولاية فلوريدا الأميركية.

 

وأوضح الفيديو، أن الإعصار دمر المنازل واقتلع الأشجار وتسبب في نزوح الملاييم.

وأظهر الفيديو تساقط الأشجار ومنازل متضررة.

 

وتسبب إعصار "ميلتون" في ظهور أعاصير أخرى وسقوط أمطار ورياح عاتية.

 

إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا.. مليوني منزل وشركة بدون كهرباء


 

يشار إلى أن ولاية فلوريدا تشهد حالة من الفوضى بعد أن ضرب إعصار ميلتون، حيث أصبح أكثر من مليوني منزل وشركة بدون كهرباء، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في أحياء كاملة.

وقد تم تأكيد وقوع وفيات في مقاطعة سانت لوسي الواقعة على الساحل الشرقي للولاية، حيث أفاد المسؤولون عن تعرض المنطقة لعواصف عنيفة، لكن عدد الضحايا لا يزال غير واضح.

في سياق متصل، هرب الملايين من سكان الولاية يوم الأربعاء، حيث صدرت تحذيرات من الفيضانات المفاجئة، والأعاصير، وارتفاع مستوى المياه، مما أثار مخاوف كبيرة بين السكان.

إعصار ميلتون، الذي وصفته الهيئة الوطنية للأعاصير بأنه "خطير للغاية" و"يهدد الحياة"، ضرب منطقة سييستا كي في فلوريدا، حيث وصل كعاصفة من الفئة الثالثة، مع تحذيرات من رياح قوية وفيضانات مفاجئة.

وقد حذر الحاكم رون ديسانتيس من أن الوقت قد فات للقيام بعمليات إجلاء آمنة، في حين وصف الرئيس جو بايدن الإعصار بأنه "أحد أكثر الأعاصير تدميراً في القرن" وانتقد "الترويج المتهور للأكاذيب الصريحة" من قبل دونالد ترامب بشأن استجابة الحكومة.

تجدر الإشارة إلى أن وصول ميلتون يأتي بعد أسبوعين من تعرض الساحل الجنوبي لإعصار هيلين، الذي كان من الفئة الرابعة، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 225 شخصًا عبر فلوريدا، جورجيا، كارولينا الجنوبية، تينيسي، فرجينيا وكارولينا الشمالية.

 

 

كما تصدرت ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية محركات البحث المختلفة لليوم الثالث على التوالي، بالتزامن مع تعرضها لأحد أعنف الأعاصير وهو إعصار ميلتون.
وبحسب وكالة رويترز، ضرب اليوم الخميس الموافق 10 أكتوبر، الإعصار ميلتون وسط فلوريدا بعد أن ضرب الساحل الغربي للولاية قبل ساعات مما أثار أعاصير عنيفة ودمر منازل وقطع الكهرباء عن نحو مليوني شخص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعصار ميلتون ميلتون إعصار فلوريدا ولاية فلوريدا إعصار میلتون

إقرأ أيضاً:

ولاية فلوريدا تشهد أكبر عملية إجلاء في تاريخها بسبب إعصار 'ميلتون'

سرايا - أجبر أكثر من 5 ملايين شخص في ولاية فلوريدا الأمريكية على إخلاء منازلهم بسبب إعصار "ميلتون" الذي ضرب الولايات المتحدة، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

وتشير الصحيفة إلى أن هذه تعتبر أكبر عملية إجلاء في تاريخ الولاية الأمريكية، موضحة أن أكثر من 5.5 مليون شخص أجبروا على مغادرة منازلهم الواقعة في الساحل الغربي لفلوريدا، حيث صنفت قوة العاصفة "ميلتون" من الدرجة الخامسة.

ودعت سلطات الولاية المواطنين إلى التوجه إلى الملاجئ وعدم السفر بعيدا، وبحسب الصحيفة، فإن العديد من المناطق "تبدو مهجورة" نظرا لأن السكان أخذوا أوامر الإجلاء على محمل الجد.

هذا وأعلنت سلطات فلوريدا في 6 أكتوبر حالة الطوارئ في عشرات المقاطعات بالولاية مع اقتراب إعصار "ميلتون".

كما تم الإعلان عن إجلاء السكان من الساحل الغربي للولاية، بما في ذلك من المنطقة الحضرية التي تضم ثلاثة ملايين نسمة في مدينة تامبا، والتي يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون من أوائل المناطق التي ستتلقى ضربة الإعصار في الولايات المتحدة.


مقالات مشابهة

  • الإعلان عن أول حصيلة ضحايا لإعصار ميلتون.. أخر التطورات بولاية فلوريدا الأمريكية|فيديو
  • إعصار ميلتون يضرب ساحل فلوريدا الأمريكية ومخاوف من الأضرار
  • إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا.. مليوني منزل وشركة بدون كهرباء
  • انقطاع الكهرباء عن مليوني مستهلك بولاية فلوريدا الأمريكية بسبب إعصار ميلتون
  • إعصار ميلتون «المميت» يضرب اليابسة في ولاية فلوريدا الأمريكية
  • “الأسوأ منذ قرن”.. إعصار ميلتون المدمر يضرب فلوريدا (فيديو)
  • ولاية فلوريدا تشهد أكبر عملية إجلاء في تاريخها بسبب إعصار 'ميلتون'
  • دوامة الرعب في فلوريدا.. إعصار ميلتون المدمر يهدد حياة 22 مليون أمريكي (فيديو)
  • «ناسا» ترصد تحرك إعصار ميلتون المدمر باتجاه فلوريدا.. مشاهد صادمة (فيديو)