أعلنت حركة حماس، اليوم، أن القوات الإسرائيلية ارتكبت مذبحة بشعة جراء قصفها مدرسة رفيدة في مدينة دير البلح، والتي كانت مكتظة بآلاف النازحين، ووصفت الحركة هذا الهجوم بأنه وحشي، مشيرةً إلى أن المذبحة تأتي في سياق جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

 

ووفقًا لما أوردته حركة حماس، فإن القصف الذي استهدف المدرسة أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا بين المدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء، مما يعكس التصعيد العسكري الإسرائيلي في المنطقة.

وأشارت حماس إلى أن المدرسة كانت تمثل ملجأً للنازحين الذين فروا من القتال المتواصل، وهو ما يزيد من بشاعة الجريمة.

 

في بيان رسمي، أكدت حماس أن هذه المذبحة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في مدرسة رفيدة تُعد امتدادًا لجرائمه السابقة ضد الشعب الفلسطيني. وأعربت الحركة عن إدانتها الشديدة لهذا الفعل، مشددة على ضرورة محاسبة الاحتلال على هذه الجرائم التي تُعتبر انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية.

 

حزب الله: استهدفنا برشقة صاروخية قوة إسرائيلية أثناء محاولتها سحب مصابين من آلية قصفناها برأس الناقورة

 

أعلن حزب الله، اليوم، أنه استهدف برشقة صاروخية قوة إسرائيلية أثناء محاولتها سحب مصابين من آلية تعرضت للقصف في منطقة رأس الناقورة. وأوضح الحزب أن العملية تأتي في إطار الرد على التصعيد الإسرائيلي في المنطقة، حيث أكد أنه قد استهدف تجمعًا للجنود الإسرائيليين في كفر غلعادي أيضًا.

 

ووفقًا لبيان حزب الله، فإن الهجوم على القوة الإسرائيلية تم عبر إطلاق عدد من الصواريخ الموجهة بدقة، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية كانت في حالة تأهب أثناء محاولتها إجلاء المصابين. وأكد الحزب أن الهجوم أسفر عن إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين، في ظل استمرار الاشتباكات بين الطرفين.

 

في رد فعل على الهجمات، أفادت مصادر في الجيش الإسرائيلي بأن القوات المسلحة قد عززت من وجودها في المناطق الحدودية وأعادت تقييم الإجراءات الأمنية. وأشارت التقارير إلى أن الجيش قد قام بتنفيذ غارات جوية مستهدفة مواقع حزب الله في لبنان، وذلك في محاولة لتقليص قدرات الحزب على تنفيذ المزيد من الهجمات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حركة حماس القوات الإسرائيلية مذبحة قصف مدرسة رفيدة مدينة دير البلح بآلاف النازحين الشعب الفلسطينى حزب الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

"حماس": عملية الاغتيال في نابلس جريمة بشعة تضاف لسجل الاحتلال الإرهابي

نابلس - صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن عملية الاغتيال التي نفذتها قوات الاحتلال الخاصة لمجموعة من المقاومين في مركبة بالمجمع الشرقي من مدينة نابلس عصر يوم الأربعاء، جريمة إسرائيلية بشعة تضاف لسجل الاحتلال الإرهابي.

ونعت "حماس" في بيان لها وصل وكالة "صفا"، شهداء نابلس الذين ارتقوا في عملية الاغتيال الجبانة، وأكدت أن المقاومة في نابلس وكافة محافظات الضفة ستبقى عصية على الكسر رغم بطش الاحتلال، وأن سياسة الاغتيالات لن تفلح في فض شعبنا عن خيار المواجهة والتصدي، ولن توهن من عزيمة شعبنا ومقاومتنا.

وأكدت أن شعبنا ومقاومته الأبية ستبقى سداً منيعاً يحول دون تمادي الاحتلال ومستوطنيه في الضفة، وأن الاغتيالات والضربات، ستزيدنا عزماً وإصراراً على مواصلة المقاومة حتى دحر الاحتلال عن أرضنا.

ودعت أبناء شعبنا في الضفة الغربية للخروج بمسيرات غضب جماهيرية في كل المحافظات، والالتفاف حول مقاومتنا الباسلة وتصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل المناطق، دفاعاً عن أرضنا ومقدساتنا وقضيتنا الوطنية.

مقالات مشابهة

  • حماس: مذبحة مدرسة رفيدة تضاف لجرائم يرتكبها الاحتلال بغطاء أمريكي
  • "الشعبية": مجزرة مدرسة رفيدة ومخططات الاحتلال في شمال القطاع لن تمر
  • حماس: مجزرة الاحتلال في مدرسة "رفيدة" امتداد لجرائم الاحتلال بحق شعبنا
  • أول تعليق من حمـ.ـاس على مذبحـ.ـة مدرسة رفيدة بدير البلح
  • بالفيديو: عشرات الشهداء في قصف استهدف مدرسة رفيدة غرب دير البلح
  • القاهرة الاخبارية: 10 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مدرسة رفيدة في مدينة دير البلح وسط قطاع #غزة
  • حماس: اغتيال المقاومين في نابلس جريمة بشعة تضاف لسجل إسرائيل الإرهابي
  • "حماس": عملية الاغتيال في نابلس جريمة بشعة تضاف لسجل الاحتلال الإرهابي
  • حزب الله: استهدفنا قوة مشاة إسرائيلية في أثناء محاولتها التسلل تجاه منطقة المشيرفة