نفذ المركز الوطني للثروة السمكية برنامج تدريبي عن بعد بعنوان "تنمية وتطوير شركات الاستزراع المائي" وذلك بالتعاون مع مركز التدريب الزراعي بالقصيم.
واستهدف البرنامج كوادر وزارة البيئة والمياة والزراعة المهتمين بهذا المجال وأصحاب المشاريع الناشئة في قطاع الاستزراع المائي، وهي تأتي ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي يساهم فيها المركز في التنمية المستدامة لقطاع الاستزراع المائي، وتهدف الى مساعدة المتدربين على تطوير قدراتهم ومهاراتهم لأجل تعزيز وضمان النجاح المستدام في هذا القطاع.


أخبار متعلقة لمدة 48 ساعة.. منخفض مداري في بحر العرب دون تأثير مباشر على أجواء المملكة"البيئة" و"حرس الحدود".. ظبط مخالفي نظام الصيد البحري برابغ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تنمية وتطوير شركات الاستزراع المائي عبر برنامج تدريبيتعزيز المعرفة
أوضح المهندس رياض الفقيه مدير عام المركز الوطني للثروة السمكية أهمية تنمية وتعزيز المعرفة والمهارات اللازمه التي تساعد في ضمان النمو المستدام لشركات الاستزراع المائي.
وأشار الى أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تقدم عبر البرنامج ‬الوطني‭ ‬لتطوير‭ ‬قطاع‭ ‬الثروة‭ ‬الحيوانية‭ ‬والسمكية ممكنات للمستثمرين منها تقديم دراسة جدوى فنية ومالية، ومخطط هندسي وتشغيلي، ودعم فني أثناء التشغيل، إضافة إلى تمويل المشروع من صندوق التنمية الزراعية، مشيرًا إلى أن اهمية نقل المعرفة وتبادل الخبرات والتجارب والتقنيات الحديثة في مجال الاستزراع المائي وفقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.
وأضاف مدير إدارة التخطيط والتميز المؤسسي بالمركز ومدرب البرنامج التدريبي، إبراهيم المحزري، أن البرنامج يهدف إلى بيان أهمية شركات الاستزراع المائي ودورها في تحقيق الامن الغذائي وتنمية الاقتصاد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تنمية وتطوير شركات الاستزراع المائي عبر برنامج تدريبيمعوقات داخلية وخارجية
أشار المحزري إلى أن هذا البرنامج يساهم في تعزيز فهم المتدربين فيما يتعلق بطرق استخدام النماذج التحليلية التي تساعد في تحديد المعوقات الداخلية والخارجية التي تؤثر على نمو الشركات، والتعرف على استراتيجيات النمو الداخلية والخارجية وكيفية تنفيذها.
كما يهدف البرنامج إلى تحديد فرص النمو في الأعمال وتقييمها وتطويرها، وتوضيح أهمية العلاقات والشراكات الاستراتيجية بالنسبة لشركات الاستزراع المائي التي تساعدها على اكتساب المعرفة والوصول الى الموارد وتحسين سلسلة الامداد وتقليل التكاليف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 جدة المركز الوطني للثروة السمكية الاستزراع المائي رؤﻳﺔ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ 2030 article img ratio

إقرأ أيضاً:

الربط الجوي: 116 اجتماعًا لتعزيز الوجهات الجوية المباشرة للمملكة

اختتم برنامج الربط الجوي اليوم، مشاركته في فعاليات معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024 " المقام في مملكة البحرين.
وعقد برنامج الربط الجوي على مدى ثلاثة أيام 116 اجتماعًا مع صناع قطاع الطيران في العالم، وممثلي شركات الطيران والمطارات لمناقشة فرص التعاون وتوجهات صناعة الطيران والتطورات المستقبلية، وذلك لاستحداث وجهات جوية جديدة.
أخبار متعلقة وزير الدفاع يُجري اتصالًا هاتفيًا بوزير الدفاع الأمريكيالمملكة ومصر تعززان شراكتهما التقنية والاستثمارية لدعم نمو الاقتصاد الرقمي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الربط الجوي: 116 اجتماعًا لتعزيز وتنمية الوجهات الجوية المباشرة للمملكة - واسروتس وورلد 2024يذكر أن معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024 " استقطب أكثر من 2,300 من أبرز الشخصيات العالمية في قطاع الطيران، وممثلي 230 شركة طيران و530 مطارًا من جميع أنحاء العالم لتوطيد سبل التعاون في قطاع الطيران.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الربط الجوي: 116 اجتماعًا لتعزيز وتنمية الوجهات الجوية المباشرة للمملكة - واس

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للثروة السمكية ينفذ برنامجًا تدريبيًا لتنمية وتطوير شركات الاستزراع المائي
  • حظر أجهزة الليزر و”التاتو“.. اشتراطات جديدة لصالونات التزيين النسائية
  • لبنان.. مقتل 5 مسعفين في غارة للاحتلال
  • صور| أبناء صقّار يحصدون أول ثلاثة مراكز في سباق الملواح "جير شاهين"
  • عبر "أبشر".. "المرور" يطرح لوحات مخصصة لمعرض الصقور والصيد
  • بالتفاصيل.. وزير الثقافة يدشّن النسخة الثانية من منتدى الأفلام السعودي
  • في عالمي البريد.. "سبل" خدمات وطنية وجوائز عالمية على مدى 98 عامًا
  • الربط الجوي: 116 اجتماعًا لتعزيز الوجهات الجوية المباشرة للمملكة
  • المملكة ومصر تستعرضان أوجه التعاون في مجالات العمل