السيارة المستعملة لدي الكثير من المواطنين تعتبر الخيار الأكثر اهتماما ،لأنه يناسب ميزانيتهم في ظل ارتفاع أسعار السيارات.

تجنب النصب| إرشادات لفحص السيارات المستعملة قبل الشراء أرخص 5 سيارات سيدان 2024 تبدأ من 600 ألف جنيه أرخص 5 سيارات مستوردة في السوق المصري.. اعرف الأسعار

ولكن عند الاقبال على شراء سيارة مستعملة يقع الكثير من المواطنين كـ ضحية لبائع السيارة، وذلك لان اغلب المقبلين على الشراء لا يمكنهم فحص مختلف أجزاء السيارة بشكل صحيح .

 

تجنب النصب| إرشادات لفحص السيارات المستعملة قبل الشراء- إرشادات لفحص السيارات المستعملة قبل الشراء- تحديد الاحتياجات الشخصية

هل تحتاج سيارة اقتصادية للاستخدام اليومي أم سيارة عائلية بمساحة الكبيرة، وبعد الاستقرار على ما تريد يبدأ البحث عن سيارة مناسبة .

- الاستخدام اليوميتجنب النصب| إرشادات لفحص السيارات المستعملة قبل الشراء

إذا كنت تسافر لـ مسافات طويلة فيجب ان تبحث عن سيارة موفرة للوقود وبمقاعد مريحة، أما إذا كنت تحتاج سيارة للتحرك داخل المدينة، فيفضل البحث عن سيارة صغيرة وسهلة فى المناورة.

- تحديد الميزانية المتاحة

تحديد ميزانيتك مهم للغاية، ولا تنس أن تضع في اعتبارك تكاليف الصيانة المستقبلية والوقود .

- البحث عن المصادر الموثوقةتجنب النصب| إرشادات لفحص السيارات المستعملة قبل الشراء

بمجرد أن تقرر نوع السيارة التي تحتاجها، عليك أن تختار من أين ستشتريها، سواء من أفراد او بائعون، وقد يكون السعر أقل عند الشراء من فرد وليس من تاجر، ولكن يتعين عليك الحذر، ويجب التأكد من أوراق السيارة الرسمية وتاريخها قبل الشراء.

- فحص السيارة جيدًا

الفحص الجيد للسيارة المستعملة هو المفتاح لتجنب النصب.

- الهيكل الخارجيتجنب النصب| إرشادات لفحص السيارات المستعملة قبل الشراء

تحقق من عدم  وجود أي خدوش أو علامات تصليح تدل على تعرض السيارة لحوادث سابقة، وانظر بدقة للأبواب، والسقف، والغطاء الخلفي.

- الفحص الداخلي

تحقق من حالة المقاعد ونظام التحكم، وإذا كانت هناك علامات تآكل مفرط، فقد يشير ذلك إلى أن السيارة قد قطعت مسافات طويلة أو لم يتم الاعتناء بها جيدًا.

- الكشف على المحركتجنب النصب| إرشادات لفحص السيارات المستعملة قبل الشراء

افتح غطاء المحرك وابحث عن أي علامات تسريب أو صدأ، وتأكد من أن صوت المحرك طبيعي وأنه لا يصدر أي أصوات غريبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شراء سيارة مستعملة أجزاء السيارة السيارات المستعملة سيارة اقتصادية نوع السيارة

إقرأ أيضاً:

متصلة بالخط الساخن تطلب من وزيرة التضامن سيارة المعاقين لبيعها لأحد معارض السيارات

واقعه طريفة حدثت اثناء قيام الدكتورة مايا مرسي بتفقد مكتب خدمة المواطنين بالوزارة وحرصت على استقبال اتصال من أحد المواطنين على الخط الساخن لبطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة رقم 15044، حيث يتم استقبال كافة الاتصالات عليه لمعرفة إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة والاستعلام عن حالة استمارة طلب البطاقة، وموعد طباعتها وتسليمها، وإجراءات تجديدها.

التضامن الاجتماعي: تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة التضامن تنفذ 200 قافلة على مستوى 19 محافظة



واستفسرت المواطنة خلال الاتصال عن إجراءات تجديد بطاقة الخدمات المتكاملة لرغبتها في الحصول على سيارة من السيارات التي يتم استيرادها لذوي الهمم.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي عددًا من الاستفسارات للمواطنة حول حصولها على الدعم النقدي " كرامة" ومن المستفيد من السيارة حال الحصول عليها، حيث قالت المواطنة إن إحدى المعارض الخاصة بالسيارات عرضت عليها الحصول منها على السيارة المخصصة لذوي الهمم مقابل مبلغ من المال تحصل عليه المواطنة.

وحذرت الدكتورة مايا مرسي المواطنة من الانسياق وراء رغبة بعض المنتفعين استغلال المزايا التي توفرها الدولة للأشخاص ذوي الإعاقة والحصول على حقوقهم دون وجه حق للتربح منها، مؤكدة أن هذا الأمر قد يسبب لها ضررًا كبيرًا، يتمثل في سحب بطاقة الدعم النقدي " كرامة" منها، وعدم استرجاعها مرة أخري، خاصة في ظل إجراءات الدولة لحوكمة المنظومة، حتي لا يستفيد من مزايا الأشخاص ذوي الإعاقة من لا يستحق.

هذا وتتلقى الوزارة الشكاوى والبلاغات من المواطنين على مدار الساعة عبر الخط الساخن للوزارة (16439) والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528) والخط الساحن لبطاقة الخدمات المتكاملة (15044) والخط الساخن لكارت تكافل وكرامة (19680)، والخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان ( 16023)، والخط الساخن لبنك ناصر الاجتماعي ( 16868).
 

مقالات مشابهة

  • أخبار السيارات| أسعار جيلي GX3 Pro وستار راي 2025 الجديدة .. خطوات بسيطة لفحص البطارية
  • مع دخول الشتاء.. خطوات بسيطة لفحص بطارية السيارة؟
  • رابطة مصنعي السيارات: 13 ألف سيارة لذوي الهمم بالموانئ لا تطبق عليها القرارات الجديدة
  • أخبار السيارات | خطوات بسيطة لقيادة السيارة ليلا بأمان .. أسعار نيسان صني 2025 بالسعودية
  • متصلة بالخط الساخن تطلب من وزيره التضامن سيارة المعافين لبيعها لاحد معارض السيارات
  • متصلة بالخط الساخن تطلب من وزيرة التضامن سيارة المعاقين لبيعها لأحد معارض السيارات
  • أخبار السيارات| سيارة لاعب شهير بـ2 مليون دولار.. ومستعملة بـ60 ألف جنيه
  • انخفاض أسعار السيارات المستعملة في الولايات المتحدة خلال سبتمبر
  • استقرار أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في مصر.. هل حان وقت الشراء؟