بوابة الوفد:
2024-10-10@14:27:46 GMT

إجراء 1274 عملية جراحية مجانية بالمنيا

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل الوزارة ، فعاليات المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الإنتظار ، حيث أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، إجراء 1274 عملية جراحية مجانية منذ انطلاق المبادرة الرئاسية، للقضاء على قوائم الإنتظار .

والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، للتخفيف عن كاهل المواطنين، والإهتمام بالصحة العامة لجميع فئات المواطنين على مختلف المراحل العمرية.

من جانبه، قال الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن المبادرة تتم بمشاركة 21 مستشفى داخل المحافظة، وإن المبادرة نفذت 1274 عملية جراحية مجانية ، وذلك خلال شهر سبتمبر الماضي بمختلف التخصصات، منها 819 جراحة عيون، 82 مخ وأعصاب، 97 عملية جراحة أورام ، 223 قسطرة قلبية، 16 جراحة أوعية دموية وقسطرة بالمخ ، 9 قلب مفتوح، 28 جراحة عظام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوائم الإنتظار أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

من الأمل إلى العتمة.. عملية جراحية تفقد «نور» القدرة على الرؤية

بدأت المأساة حينما قرر أحد الأطباء اتخاذ خطوة جريئة في محاولة لعلاج فتاة من محافظة الشرقية تدعى «نور» كانت تعاني من صداع مزمن، ولكن، ما بدأ كحل طبي، سرعان ما تحول إلى كارثة غير متوقعة، حيث أدى التدخل الجراحي إلى فقدان المريضة قدرتها على الرؤية، في واقعة أثارت العديد من التساؤلات والقلق حول الأبعاد الإنسانية والمهنية.

أزمة التصالح على العيادات.. تطور جديد وهذا موقف نقابة الأطباء

وكشف والد الفتاة نور ملابسات الواقعة خلال لقائه مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «نور في البداية شعرت بصداع، وبعد التوجه للطبيب لتشخيص الحالة، ثم طلب تشخيصها من قبل طبيب مخ وأعصاب».


وتحدث والد نور: «أجرينا أشعة على المخ ثم تم التوجه إلى الدكتور والذي أخبرهم بارتفاع ضغط المخ، ثم بعد دخولها للمستشفى، وإجراء عملية في الصمام في منطقة الظهر، لتخفيف ضغط المخ، وبعد ذلك فوجئنا بصراخ نور التي كانت لا ترى من عينها».

وأكمل: «بعدما تم تركيب الصمام انخفض ضغط المخ من 37 إلى 5، وهذا الهبوط أدى لفقدان الرؤية، بجانب استمرار الصداع، وبعد تدخل مجموعة من كبار الاطباء تم إزالة الصمام لأنه سيؤدي إلى كارثة على الفتاة».

وأردف والد الفتاة: «لون عيون نور بعد العملية تغير تماما، وبقينا في المستشفى لمدة 20 يوميا، وعصب العين تدهور تماما، وبعد التوجه إلى طبيب آخر أخبرنا أن العملية هي السبب الرئيسي في فقدان الرؤية».

واستطرد والد نور: «بعدما توجهنا إلى طبيب خاص، أخبرنا أن هناك مجموعة من الأخطاء الطبية تم ارتكابها بحق نور، لافتا إلى أنه يريد حق ابنته وعودة نظرها لها، كما تم تحرير محضر بالواقعة».


 

مقالات مشابهة

  • إجراء أول عملية جراحية متقدمة لإصلاح عيب خِلقي بالمرئ لطفلة بسوهاج
  • إجراء عملية جراحية متقدمة لإصلاح عيب خِلقي بالمرئ لطفلة تبلغ من العمر يومين بجامعة سوهاج
  • إجراء أول عملية جراحية لإصلاح عيب خِلقي بالمريء لطفلة بجامعة سوهاج
  • إجراء 1274 عملية جراحية مجانية بمستشفيات المنيا ضمن مبادرة "القضاء على قوائم الانتظار"
  • إجراء 1274 عملية جراحية مجانية ضمن مبادرة "القضاء على قوائم الانتظار"
  • محافظ المنيا: إجراء 1274 عملية جراحية مجانية ضمن «القضاء على قوائم الانتظار»
  • أول ظهور لـ محمد عبد الجواد في المستشفى بعد إجراء عملية جراحية .. فيديو
  • من الأمل إلى العتمة.. عملية جراحية تفقد «نور» القدرة على الرؤية
  • فريق مركز الملك سلمان ينفذ 63 عملية جراحية للتجميل والتشوهات والحروق في عدن