تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت منال فهمي، مديرة مدرسة الثانوية بنات بمدينة الأقصر، خلال مرافقتها لجولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالمدرسة، اليوم الخميس، أن تطبيق العديد من الإجراءات ساهم فى التخفيض من حدة الكثافات الطلابية، وكذا سد العجز فى عدد المعلمين، وهو ما ساهم بشكل كبير فى عودة الكثير من الطالبات للمدرسة وانتظامهن بها.

وأوضحت منال، أن ما يتم تطبيقه من إجراءات وتنوع فى العديد من الأنشطة والفعاليات التى يشارك بها الطلاب، لاقى إشادة من جانب أولياء الامور، حيث أدى تخفيف الضغط عن كاهلهم فيما يتعلق بالدروس الخصوصية، وذلك من خلال تنفيذ المدرسة لعدد من المجموعات المدرسية المخفضة خلال الفترات المسائية بالمدرسة.

وقدمت منال فهمي، مديرة المدرسة، شرحا مفصلا لرئيس مجلس الوزراء ومرافقوه حول المدرسة ومكوناتها، حيث أوضحت أن المدرسة مزودة بشاشات تفاعلية في كل الفصول، وبها معمل للحاسب الالي، ومكتبة، وأنها تضم 1529 طالبة، موزعين على 32 فصلا، بمتوسط كثافة 48 طالبة بالفصل الواحد، وذلك في ضوء تطبيق العديد من الإجراءات الخاصة بالتعامل مع مشكلة زيادة الكثافة الطلابية، وهو ما ساهم فى التخفيف من حدة الكثافات الطلابية داخل الفصول، وتحقيق الاستفادة بشكل أكبر للطالبات، حيث كان عدد الفصول قبل تطبيق الإجراءات يصل إلى 27 فصلا، بمتوسط كثافة 60 طالبة بالفصل الواحد.

 طالبات مدرسة ثانوي بالأقصر يشيدون بالاستراتيجية الجديدة للتعليم

من جانبهن، أشاد الطالبات بأحد فصول الصف الثاني الثانوي، بكثافة الطالبات داخل الفصل والتي انخفضت بنسبة تقترب من الـ50% مقارنة بالعام الماضى، حيث كانت تصل كثافة الفصل إلى 70 طالبة، كما اشادت الطالبات بالاستراتيجية الجديدة للتعليم، ودخولهن العام الدراسي على كثافات اقل مما يسهم فى زيادة حجم الاستفادة والتحصيل للمواد التعليمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكثافات الطلابية استراتيجية التعليم رئيس الوزراء مدينة الأقصر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع التقييم الأسبوعي لتلاميذ مدرسة وادي الملكات الابتدائية بالأقصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استكمل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، متابعة انتظام العملية التعليمية بمدارس الأقصر، حيث زار ومرافقوه، مدرسة وادي الملكات الابتدائية المشتركة بمدينة الأقصر.

 وأجري رئيس الوزراء جولة شملت عدداً من أقسام المدرسة، بينها فصل للصف الرابع الابتدائي، أثناء إجراء التقييم الأسبوعي لمادة اللغة الانجليزية، حيث اطلع على نتائج تلك التقييمات، وشاهد عدداً من كراسات الطلاب، وتابع موقف كثافة الفصول، كما أدار حواراً مع الطلاب حول تجربة التقييمات الأسبوعية ونتائجها، وزار المكتبة المدرسية.

رئيس الوزراء يتابع التقييمات الأسبوعية لتلاميذ مدرسة وادي الملكات

كما زار رئيس الوزراء فصلاً للصف الخامس الابتدائي خلال حصة مادة التاريخ، وسأل الطلاب أيضاً عن نتائج تجربة التقييمات الأسبوعية وانطباعاتهم بشأنها، ثم تابع أنشطة حصة التربية الرياضية للصف السادس الابتدائي في فناء المدرسة، وسأل الطلاب عن تجربة العمل بالفترة المسائية، التي ينتظمون بها، حيث أكدوا أن كثافة الطلاب انخفضت بشكل كبير بعد تطبيق نظام الفترتين، واستمع أيضاً إلى قصيدة شعر لشاعر مرموق ألقتها إحدى الطالبات على نحو مميز.

رئيس الوزراء يتابع تطبيق الإجراءات الخاصة بالتعامل مع مشكلة الكثافات الطلابية

واستمع الدكتور مصطفى مدبولي خلال الجولة لشرح من رمضان عبد الله تمساح، مدير المدرسة، حول مكونات المدرسة، وعدد الطلاب بها، حيث أوضح أن المدرسة بها 2090 طالباً وطالبة، موزعين على 46 فصلاً، بمتوسط كثافة يصل حالياً إلى نحو 49 طالباً بالفصل الواحد، وذلك نتيجة لتطبيق الإجراءات الخاصة بالتعامل مع مشكلة الكثافات الطلابية، وأهمها تجربة العمل بنظام الفترتين، والتي ساهمت في خفض الكثافات داخل الفصول، حيث كانت كثافة الفصول تصل إلى 69 طالباً في الفصل الواحد.

جولة مدرسة الملكات (16) جولة مدرسة الملكات (15) جولة مدرسة الملكات (14) جولة مدرسة الملكات (13) جولة مدرسة الملكات (12) جولة مدرسة الملكات (11) جولة مدرسة الملكات (10) جولة مدرسة الملكات (9) جولة مدرسة الملكات (8) جولة مدرسة الملكات (7) جولة مدرسة الملكات (6) جولة مدرسة الملكات (5) جولة مدرسة الملكات (4) جولة مدرسة الملكات (3) جولة مدرسة الملكات (2) جولة مدرسة الملكات (1) جولة مدرسة الملكات (17)

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع سير وانتظام العملية التعليمية بالأقصر
  • رئيس الوزراء يتابع التقييم الأسبوعي لتلاميذ مدرسة وادي الملكات الابتدائية بالأقصر
  • رئيس الوزراء يتابع انتظام العملية التعليمية وجهود خفض كثافة الفصول في الأقصر
  • خلال زيارته لمحافظة الأقصر اليوم: رئيس الوزراء يتابع سير وانتظام العملية التعليمية.. والكثافات الطلابية وسد العجز المعلمين
  • مدبولي يتابع سير وانتظام العملية التعليمية بالأقصر
  • "مدبولي" يتابع إجراءات التعامل مع الكثافات الطلابية وعجز أعداد المعلمين في الأقصر
  • رئيس الوزراء يزور مدرسة وادي الملكات الابتدائية المشتركة بمدينة الأقصر
  • رئيس الوزراء يزور مدرسة وادي الملكات الابتدائية المشتركة بالأقصر
  • مدبولي يتابع انتظام العملية التعليمية.. وتطبيق إجراءات التعامل مع مشكلة الكثافات بالأقصر