كتب- أحمد جمعة:

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن أسباب قرار هيئة الإسعاف المصرية، بزيادة أسعار الخدمات غير الطارئة والتعاقدات والتأمين، والتي بدأ العمل بها اعتبارًا من الساعة الثامنة صباح اليوم الخميس.

واعتمدت هيئة الإسعاف المصرية، اللائحة الجديدة لأسعار الخدمات غير الطارئة، وجرى توزيعها على الإدارات المركزية والأقاليم التابعة للهيئة.

وقال "عبدالغفار" في تصريحات لمصراوي، إن هذه الزيادة تقتصر فقط على الخدمات الإسعافية غير الطارئة، ولا تطبق على الخدمات الإسعافية الطارئة التي لا تزال مجانية بشكل كامل.

وأضاف أن زيادة أسعار الخدمات غير الطارئة يأتي لعدة أسباب على رأسها زيادة أسعار المواد البترولية، وزيادة رواتب العاملين بالهيئة، وارتفاع أسعار المعدات والصيانة، بما يعني زيادة تكلفة التشغيل بشكل عام.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أن تلك الخدمات غير الطارئة مثل تأمين مباريات الكرة، أو الجمعيات العمومية، أو تأمين موقع التصوير السينمائي، أو احتياج شخص لسيارة إسعاف للخروج من المستشفى بعد التعافي.

وفي ذلك الوقت شدد على أن الخدمات الإسعافية الطارئة للمرضى ما زالت مجانية تماما، مثل حالات الطوارئ والحوادث، مؤكدًا أنه لا مساس بحقوق المرضى المجانية في الإسعاف.

وحددت اللائحة التي اطلع عليها "مصراوي"، تعليمات عدم تحصيل الرسوم لعدد من الحالات غير الطارئة، وفق شروط محددة، والتي تتضمن:

1- تحويل حالة مرضية طارئة من مستشفى حكومي إلى مستشفى حكومي آخر، مع ملاحظة "عدم وجود الفحص داخل المستشفى بشرط وجود تقرير طبي موضح به سبب التحويل ونوع الفحص".

2- نقل حالة مرضية طارئة من عيادة أو مركز صحي إلى مستشفى حكومي.

3- تحويل حالة مرضية من مستشفى خاص إلى مستشفى حكومي، ويشترط التنسيق مع طوارئ الوزارة 137.

4- تحويل حالة مرضية من مستشفى حكومي إلى مستشفى خاص، ويشترط التنسيق مع طوارئ الوزارة 137.

5- نقل حالة طارئة من المنزل إلى أقرب مستشفى حكومي.

6- حالات التحويل من مستشفى حكومي إلى مستشفى حكومي داخل أو خارج المحافظة، بشرط التنسيق مع طوارئ الوزارة أو خطاب تحويل.

7- حالات التنسيق عن طريق طوارئ الوزارة إلى مستشفيات حكومية أو خاصة، بشرط الاتصال من الرقم الأرضي والتأكد من وجود تنسيق وإفادة غرفة الطوارئ والإدارة العامة للخدمات الطبية.

8- نقل أقارب العاملين أو المتقاعدين من هيئة الإسعاف المصرية، ويشترط "أب أو أم أو ابن/ة أو أخ/ت".

9- ويتم نقل الحالات المرضية الطارئ والمبتسرين بين المستشفيات الحكومية بالمجان شريطة وجود تنسيق مع طوارئ الوزارة 137.

10- الحالات المعفاة من الرسوم هي الحالات الحاملة لبطاقات الخدمات المتكاملة، أو معاش تكافل وكرامة، شريطة الاطلاع على تلك البطاقات.

11- الحالات غير قادرة شريطة أن تتقدم بطلب للإعفاء من الرسوم واستيفاء المستندات المطلوبة.

لمزيد من التفاصيل.. اقرأ أيضًا:

زادت من 8 صباحًا.. أسعار الإسعاف للخدمات غير الطارئة (نص اللائحة)

بعد زيادة الأسعار.. خدمات "مجانية" تقدمها الإسعاف للمرضى (شروط ومستندات)

بعد زيادتها.. نقيب المسعفين يطالب بنسبة من رسوم "الخدمات غير الطارئة" للعاملين

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي حسام عبدالغفار هيئة الإسعاف المصرية إلى مستشفى حکومی حالة مرضیة من مستشفى

إقرأ أيضاً:

مدبولي من "مجمع حكومي الشغب": نعمل على تحقيق طفرة تنموية بمحافظات الصعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استكمل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، جولته بمحافظة الأقصر التي بدأها اليوم الخميس، حيث توجه لتفقد مجمع الخدمات الحكومية (المركز التكنولوجي) بقرية الشغب التابعة لمركز إسنا جنوب المحافظة، وكان في استقباله الدكتور محمد رزق، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا.

وأجرى رئيس مجلس الوزراء، حوارا مع عدد من الموظفين بالمجمع، واستفسر منهم عن دورة العمل، وطبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين، ومدى توافر التجهيزات اللازمة للمساعدة في أداء الأعمال المطلوبة، كما أجرى حوارا مع عدد من المواطنين الذين أشادوا بوجود هذا المجمع في قريتهم ولخدمة القرى المجاورة أيضا، مؤكدين أنهم يتلقون مختلف الخدمات من مكان واحد، وهو الأمر الذي وفر عليهم الكثير من الوقت والجهد.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، حرص الدولة على تحقيق طفرة تنموية في محافظات الصعيد من خلال تخطيط وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية في جميع المجالات بمشاركة أهالي الصعيد، وبالتعاون مع شـركاء التنمية لتحقيق نسب مرتفعة من التشغيل وعائد تنموي للمناطق المستهدفة، مع استثمار الموارد البشرية والطبيعية ومقومات التميز لتعزيز التنمية المكانية المتوازنة فى محافظات الصعيد.

وزير الإسكان يشرح لرئيس الوزراء طبيعة مجمع الخدمات بقرية الشغب

وخلال تفقد رئيس الوزراء لمجمع الخدمات، أشار المهندس شريف الشربيني، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أنه تم تنفيذ عدد من مجمعات الخدمات الحكومية في قرى المحافظة من خلال الجهاز المركزي للتعمير، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، موضحا أن مجمع الخدمات بقرية الشغب يضم عددا من الخدمات المختلفة تتضمن مركزا تكنولوجيا لخدمة المواطنين، وسجلا مدنيا، ومكتب شهر عقاري، ومكتب تموين، ومكتب بريد، ووحدة محلية، ومجلس محلي، ووحدة تضامن اجتماعي؛ وذلك بهدف توفير الوقت والمجهود للمواطنين، وأيضا لتحقيق طفرة في تقديم الخدمات لهم، وتخفيفاً لأعباء تنقلهم بين المصالح الحكومية المختلفة، كما سيسهل عليهم الحصول على الخدمة من المنافذ التي تم تزويدها بكل الإمكانات الإلكترونية التي تُسهِّل تقديم الخدمة وتعمل على إحداث نقلة نوعية في مجال تطوير البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات للمواطنين في القرية والقرى المجاورة.

محافظ الأقصر: تشغيل 11 منفذ للخدمات بمجمع حكومي الشغب

فيما أشار المهندس ممدوح عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، إلى أن المجمع تم الانتهاء من إنشائه، وتم البدء في تشغيله لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين، من خلال 11 منفذا للخدمات.

مجمع خدمات الشغب (5) مجمع خدمات الشغب (3) مجمع خدمات الشغب (2) مجمع خدمات الشغب (4) مجمع خدمات الشغب (6) مجمع خدمات الشغب (1)

مقالات مشابهة

  • مدبولي من "مجمع حكومي الشغب": نعمل على تحقيق طفرة تنموية بمحافظات الصعيد
  • تشغيل وصيانة ووقود.. لماذا قررت الإسعاف زيادة أسعار خدماتها غير المجانية؟
  • بعد زيادتها.. نقيب المسعفين يطالب بنسبة من رسوم الخدمات غير الطارئة للعاملين
  • بعد زيادة الأسعار.. خدمات مجانية تقدمها الإسعاف للمرضى (شروط ومستندات)
  • زادت من 8 صباحًا.. أسعار الإسعاف للخدمات غير الطارئة (نص اللائحة)
  • وفد الصحة العالمية داخل مستشفى بأسوان: جهود كبيرة مبذولة لتقديم خدمات طبية جيدة للمواطنين
  • ضمن مبادرة "بداية ".. تقديم خدمات صحية لـ 1382 مواطناً بقافلة طبية بملوي
  • ضمن مبادرة "بداية".. تقديم خدمات طبية لـ 1382 مواطنًا خلال قافلة طبية بالمنيا
  • ضمن مبادرة "بداية".. تقديم خدمات طبية لـ 1382 مواطناً خلال قافلة طبية بالمنيا