قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من حاصبيا، إن سبب الهدوء في العمليات العسكرية أو الغارات الجوية الإسرائيلية بالأمس وتراجع معدل الغارات كان بسبب المعارك الضارية  في مناطق مختلفة بالجنوب اللبناني جراء محاولات التوغل برًا التي نفذها جيش الاحتلال بالأمس الأربعاء.

 

وأضاف «سنجاب» خلال تغطيته للقاهرة الإخبارية، أن محاولات التوغل البري التي حاول جيش الاحتلال تنفيذها عملت على تشكيل نقطة تحول في العمليات البرية، إذ أن جيش الاحتلال توغل ولأول مرة في بلدة ميس الجبل على أكثر من محور، فضلا عن الاشتباكات العنيفة التي دارت لعدة ساعات بالأمس.


ولفت إلى أن  اليوم الخميس عادت الغارات الجوية الإسرائيلية بعنفها على مختلف المناطق، متابعًا: «بلدة الخيام تعرضت خلال الساعات الماضية إلى أكثر من ست غارات جوية إسرائيلية، بالإضافة إلى بلدة دبين في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني». 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العمليات العسكرية الغارات الجوية الجنوب اللبناني الاحتلال جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أهالي جنوب لبنان يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «أهالي الجنوب اللبناني يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة منذ بداية الحرب في قطاع غزة».

وأفاد التقرير بأنه عبر هذه الحدود اللبنانية، بدأت الحرب في الأراضي المحتلة في 7 من أكتوبر الماضي، وبعدها بـ24 ساعة انتقلت نفس الحرب إلى الجنوب اللبناني، بذات العدو المشترك بين الأرضين.

وأكد التقرير أن هذه الحرب ألقت بظلالها على سكان الجنوب اللبناني الذين عانوا من ويلات غارات امتدت لعام كامل، فكانت حياتهم بين نزوح وصمود.

وأوضح التقرير أن بلدة رميش المواجهة تماما للخط الأزرق، عاش أهلها عام كامل تحت أصوات القصف المختلف، رغم ما  بساطة البلدة وأهلها وشوارعها، ورغم ظروف معيشية، كان من الصعب على الكثير التعود عليها، إلا أن سكانها تمسكوا بديارهم طالما لم يُخاطرهم المحتل الإسرائيلي.

وأشار التقرير إلى أن رميش بلدة صغيرة لم يتجاوز تعدادها بضعة آلاف من المواطنين، استقبلت مع نزوح سكان القرى المجاورة، أسر من بلدة عين إبل التي أخليت وأكبر أهلها على النزوح، فاتخذوا منها ملاذا آمنا مؤقتا.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يتوغل في بلدة ميس الجبل.. وتطورات في محاولات التسلل برًا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يتوغل في بلدة ميس الجبل
  • مراسل القاهرة الإخبارية: استشهاد أكثر من 21 فلسطينيا في غارات على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: تصعيد الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان ومحاولات تسلل برية
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على عدة بلدات في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف مناطق في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: أهالي جنوب لبنان يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر كل القطاعات في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات عنيفة على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان