أكدت العديد من التقارير الإعلامية، أن الدولي المغربي نضير مزراوي، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، سيغيب عن الميادين لقرابة ثمانية أسابيع، بسبب اضطراب في عضلة القلب.

وفي هذا الصدد، نشر حساب « The United HQ »، على منصة « إكس » المختص بمتابعة أخبار مانشستر يونايتد، في خبر حصري له، بأن « مدافع مانشستر يونايتد نصير مزراوي سيغيب عن الفريق الفترة المقبلة بسبب تشخيص إصابته باضطراب في نظم القلب، إذ تشير المصادر إلى أن اللاعب خضع لإجراء طبي لتصحيح الحالة ».

وأضاف الحساب، « من المتوقع أن يغيب مزراوي عن الملاعب لمدة تتراوح بين أربعة إلى ثمانية أسابيع، رغم أن هذه الفترة قد تتغير بناءً على تطور تعافيه ».

وكان نادي بايرن ميونخ، الفريق السابق لمزراوي، أعلن في يناير 2023 تعرُّض اللاعب لمضاعفات في القلب بسبب فيروس كورونا خلال فترة إجازته عقب المشاركة في كأس العالم.

وفي المقابل، قالت منصة « UtdFaithfuls » على منصة « إكس » إن التقارير التي تفيد بأن نصير مزراوي سيبتعد عن الملاعب بسبب تشخيص إصابته باضطراب في ضربات القلب (مبالغ فيها بشكل كبير)، يمكننا أن نؤكد حصريًّا أن اللاعب سيكون متاحًا للعب ضد برينتفورد بعد فترة التوقف الدولي ».

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي مانشستر يوناتيد الإنجليزي نصير مزراوي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي نصير مزراوي نصیر مزراوی

إقرأ أيضاً:

أسباب موجبة لاستدعاء سيارة الإسعاف فورا

روسيا – أعلن الدكتور ألكسندر مياسنيكوف أن جميع الأشخاص الذين أصيبوا باحتشاء عضلة القلب شعروا قبل بضعة أيام من حدوثها بأحاسيس غريبة ووعكة خفيفة.

ويقول: “وبعدها يشعرون في نفس الوقت بضيق التنفس وضغط في الصدر يزداد ويزداد، ويصعب عليهم الجلوس ويشعرون بنقص الأوكسجين ويتعرقون كثيرا”.

ووفقا له، عند ظهور هذه الأعراض يجب خلال ساعتين أن يكون الشخص تحت إشراف الطبيب، لأنه خلال هذه الفترة يمكن إنقاذ حياة المصاب بوضع دعامات في الوعاء الدموي.

وينصح مياسنيكوف الشخص الذي يعاني من ألم في الصدر، بعدم تشخيص السبب بنفسه، لأن الطبيب المختص يمكنه فقط تحديد ما إذا كان السبب عصبيا أو قلبيا. وبصورة عامة يجب الاهتمام والعناية بالنفس لمنع تطور الحالة إلى احتشاء عضلة القلب. ومن أجل ذلك يجب الإقلاع عن التدخين وتخفيض الوزن ومستوى الكوليسترول، والقيام بنشاط بدني. ومن المهم أن يعرف كل شخص عوامل الخطر لديه لأن احتشاء عضلة القلب لا يحدث فجأة من دون سبب.

المصدر: فيستي. رو

مقالات مشابهة

  • مصدر: مزراوي يخضع لعملية جراحية على القلب ويعود إلى التداريب بعد أسابيع
  • تفاصيل استبعاد نصير مزواري لمعاناته من اضطراب في عضلة القلب
  • اضطرابات في القلب تُغيّب مزراوي شهرين عن الملاعب
  • أليسون بيكر يغيب عن الملاعب 6 أسابيع
  • أسباب موجبة لاستدعاء سيارة الإسعاف فورا
  • في هذه الحالات استدعي سيارة الإسعاف فورا
  • الإصابة تحرم مانشستر يونايتد من جهود ماجواير لعدة أسابيع
  • مانشستر يونايتد يعلن غياب مدافعه ماغواير عن الملاعب
  • مانشستر يونايتد يعلن غياب مدافع ماغواير عن الملاعب