وقعت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA)، وهي وكالة المساعدة الإنمائية الرسمية لجمهورية كوريا، مع مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني (PVTD) ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي سجل المناقشات لتنفيذ مشروع "تطوير تكنولوجيا صيانة السيارات الخضراء لمراكز التدريب المهني في مصر"

وقعت مديرة مكتب الكويكا في مصر،  كيم جينيونغ، سجل المناقشات مع رئيس المصلحة،  خالد كمال علي أبو مندور، بحضور  محمود عقل ، رئيس فريق التعاون مع جمهورية كوريا ممثلا عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي.

وزيرة التخطيط تصل رومانيا لرئاسة اللجنة المصرية الرومانية المشتركة للتعاون الاقتصادي وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تصل إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر هامبورج للاستدامة

يهدف المشروع البالغ  تكلفته 10 ملايين دولار إلى زيادة فرص العمل ونمو الدخل لخريجي مراكز التدريب المهني من خلال وضع خطة شاملة، وتطوير منهج  دراسي جديد قائم على الكفاءات يركز على السيارات الصديقة للبيئة (الكهربائية، والغاز الطبيعي المضغوط)، وكذلك تطوير المواد التدريبية الخاصة المستخدمة في قطاع السيارات( (المحرك، الهيكل، الكهرباء/الإلكترونيات، إصلاح الهيكل، والطلاء). كما سيوفر المشروع دورات تدريبية لرفع قدرات الموظفين الفنيين والإداريين في المراكز. بالإضافة إلى ذلك، سيدعم المشروع المراكز بمعدات تدريب تتوافق مع المنهج الجديد المطور وأيضاً نظامًا للتعاون والربط بين المراكز وبين نظرائهم من الشركاء الصناعيين.

و يأتي هذا المشروع استكمالا لمشروع بعنوان "برنامج تحسين نظام التدريب المهني في مجال السيارات في مصر"، الذي سبق ان نفذته كويكا في مصر و أكملته  بنجاح عام 2012 وساهم في تحسين إنتاجية و مهارات المتدربين وزيادة  القدرة التنافسية في قطاع السيارات وبالتالي زيادة فرص عملهم.

يؤكد هذا التعاون مع مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني علي التزام كويكا ورغبتها في تعزيز المهارات الوظيفية الشاملة ومشاركة الشباب في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

كويكا (وكالة التعاون الدولي الكورية) هي وكالة حكومية كورية تابعة لوزارة الخارجية، تهدف لتنفيذ برامج المساعدات الإنمائية لمكافحة الفقر ودعم النمو الاجتماعي والاقتصادي المستدام في البلدان النامية في جميع أنحاء العالم.

يوفر مكتب كويكا في مصر، الذي تم تأسيسه في عام 1998، التعليم الفني للشباب في مصر، ويدعم رقمنة الخدمات الحكومية والأنظمة، وينفذ برامج لمعالجة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتعزيز تمكين المرأة، ودعم الفئات الضعيفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعاون الدولي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تكنولوجيا صيانة السيارات التدريب المهنى التنمية الاقتصادية فرص العمل التخطيط قطاع السيارات مكافحة الفقر الكهربائي برامج المساعدات فی مصر

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية والقليوبية توقعان اتفاقية تعاون لتطوير الصناعة

عقد مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية اجتماعه برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس المجلس، وبحضور المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية والدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية، وأعضاء مجلس الأمناء.

واستهل رئيس مجلس الجامعة الأهلية الجلسة بتوجيه الشكر باسم المجلس للمهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية على حضوره أول اجتماع لمجلس الأمناء، كما وجه السعيد الشكر للواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية السابق، على جهوده وتعاونه المثمر مع الجامعة خلال فترة توليه المسئولية.

وأكد رئيس المجلس، أن جامعة بنها الأهلية حريصة على تقديم برامج أكاديمية وتوفير بيئة تعليمية محفزة للإبداع والابتكار وذلك فى إطار توجه الدولة نحو إنشاء الجامعات الذكية التي تعمل وفقا لأحدث النظم وتواكب متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى أنها أصبحت من الجامعات الجاذبة للدراسة بها وضم العديد من الكفاءات نظراً لما تمتلكه من كافة عناصر النجاح حيث أصبحت تضم 8 كليات، وذلك فى إطار خطة الجامعة للاستفادة من كافة المقومات والإمكانيات بها.

من جانبه، أعرب محافظ القليوبية عن سعادته بحضوره مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، مؤكداً دعمه الكامل للجامعة انطلاقاً من دورها التعليمي ورسالتها المجتمعية، مضيفا أنه سوف يتم الإستفادة من إمكانيات الجامعة وكوادرها العلمية والبحثية في كافة التخصصات لخدمة وتطوير المناطق الصناعية بالقليوبية خاصة في مدينة العبور.

من ناحية أخرى وافق المجلس على اعتماد تقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية فى الفترة من 1/3/2024 إلى 31/5/2024، وكذلك اعتماد الموازنة التقديرية للجامعة عن العام الجامعى 2024 / 2025، وأيضا أعداد الطلاب والكليات الجديدة التى تم افتتاحها.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها الأهلية والقليوبية توقعان اتفاقية تعاون لتطوير الصناعة
  • “المالية” توقع اتفاقية لتطوير أسلوب الصرف من العُهد باستخدام البطاقات البنكية
  • التخطيط: إطلاق أول سوقٍ طوعي لتداول وإصدار الكربون يُعزز التنمية الاقتصادية الخضراء
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تبحثُ مع رئيسِ "سكاتك" النرويجية تطوراتِ توسعاتِ مشروعاتِ الشركة في مصر
  • وزير العمل يتابع تنفيذ اتفاقية الفحص المهني بين مصر والسعودية
  • مصر توقع على اتفاق منحة مشروع الهيدروجين الأخضر
  • توقيع اتفاقية بقيمة 30 مليون يورو لمشروع الهيدروجين الأخضر في مصر
  • إطلاق 190 مركزا جديدا لتطوير المقاولاتية بمعاهد التكوين المهني
  • "الخدمات الهندسية المتحدة" توقع اتفاقية لتدريب حملة الدبلوم