أعلن المركز الوطني للأرصاد عن آخر مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب، حيث تتواجد حاليًا كمنخفض جوي بسرعات رياح تقل عن 31 كم/ساعة.
وتشمل التأثيرات المصاحبة للحالة هطول أمطار غزيرة، نشاطاً ملحوظاً في سرعة الرياح، وارتفاعاً في الأمواج.


توقعات الـ 48 ساعة القادمة


ويتوقع المركز أن تستمر هذه الحالة كمنخفض جوي خلال الـ 24 ساعة القادمة، مع بقاء سرعة الرياح دون 31 كم/ساعة، فيما تشير التوقعات خلال الـ 48 ساعة القادمة إلى احتمالية تطورها لتصبح منخفضاً مدارياً بسرعة تتراوح بين 31 إلى 45 كم/ساعة، مع بقاء تأثيرها داخل بحر العرب.


وأكد المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد عدم وجود تأثير مباشر للحالة المدارية على أجواء المملكة خلال الـ 48 ساعة القادمة، موضحاً أن المركز يراقب عن كثب تطور الحالة في بحر العرب، متوقعاً أن تتعمق ـ بمشيئة الله ـ إلى منخفض مداري بدءاً من يوم السبت.
وأضاف أن المركز سيواصل الإعلان عن أي تطورات مستجدة حول هذه الحالة بشكل دوري.

أخبار متعلقة "الأرصاد" يراقب مؤشرات توقعات تكوّن حالة مدارية على بحر العرببكلمات تاريخية.. خادم الحرمين يعلن مواقف المملكة من القضايا الداخلية والخارجيةالتفاصيل ورابط المشاركة.. المملكة تستعد لإقامة أضخم حدث صحي

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري جدة منخفض مداري بحر العرب بحر العرب

إقرأ أيضاً:

البيئة تحذر من انخفاض جودة الهواء لمدة 72 ساعة

كتب- محمد نصار:

أعلنت وزارة البيئة، زيادة عدد ساعات سكون الهواء بمعظم محافظات الدلتا على مدار الـ 3 أيام المقبلة خلال الفترة من 10 لـ 12 أكتوبر.

وقالت الوزارة، في بيان الخميس، إن ذروة هذه الحالة تكون غدا الجمعة على أن يبدأ التحسن التدريجي يوم السبت 12 أكتوبر، ومن المتوقع انخفاض جودة الهواء خلال تلك الفترة في حالة زيادة أي انبعاثات صادرة من المصادر المحلية.

ووجهت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، جهازي شئون البيئة وتنظيم إدارة المخلفات، بتكثيف حملات المرور على محاور منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بالتعاون مع وزارتي الزراعة والتنمية المحلية، وإحكام السيطرة على عمليات حرق قش الأرز خاصة مع مؤشرات ‏التهوية الغير جيدة لتفادي أي تأثيرات سلبية، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

وشددت الوزيرة، على تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الصناعية و المقالب العشوائية لضمان ضبط أداؤها ‏البيئي، وتكثيف حملات فحص عوادم المركبات على الطرق لإحكام السيطرة على الانبعاثات والحد من مصادر التلوث.

وتتابع وزارة البيئة، مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة لها والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية، كما تتلقى غرفة العمليات المركزية على مدار الساعة أي شكاوى خاصة بالمواطنين والمتعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء، عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: توقعات بحدوث منخفض جوي جنوب بحر العرب عند السواحل الهندية الغربية
  • منخفض جوي جنوب بحر العرب
  • "الأرصاد": منخفض جوي ببحر العرب.. ومتوقع تحوله إلى "مداري" بهذا التوقيت
  • «الأرصاد»: منخفض جوي في بحر العرب قد يتعمق إلى «مداري» يومي الاثنين والثلاثاء
  • “الأرصاد” : توقعات بحدوث منخفض جوي جنوب بحر العرب عند السواحل الهندية الغربية
  • البيئة تحذر من انخفاض جودة الهواء لمدة 72 ساعة
  • مستجدات الحالة الجوية جنوب شرق بحر العرب.. عاجل
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. أجواء خريفية وشبورة ونشاط للرياح
  • تحول كبير في درجات الحرارة خلال 12 ساعة.. الأرصاد الجوية تحذر