واصلت وزارة الكهرباء، تشكيل لجان للتفتيش على العدادات مسبوقة الدفع التى لا تقوم بـ شحن الكارت بقيمة مناسبة، وكذلك أصحاب العدادات القديمة التى تصدر لهم فواتير كهرباء لا تتناسب مع حجم الأجهزة الكهربائية الموجودة.

بعد إصابتها بالسرطان.. كيف عانت السورية كندة علوش من التنمر لزيادة وزنها؟ بعد البيبي دول وبوس الشباب.

. عارفة عبد الرسول خايفة تموت قبل سنتين لهذا السبب التفتيش على العدادات مسبوقة الدفع 

توعدت شركة توزيع الكهرباء، سارقى التيار الكهربائي بعقوبات رادعة وغرامات كبيرة، حيث تواصل الوزارة جهودها لضبط المتلاعبين بـ عداد الكهرباء من أجل سرقة التيار، من خلال حملات التفتيش المستمرة.

الكارت المدفوع مسبفا

وكشف مصدر بشركة توزيع الكهرباء، عن استمرار عملية التفتيش على العدادات مسبقة الدفع، كل ثلاثة أشهر، أو عند ورود معلومات عن شحن كارت العداد بمبالغ ضئيلة لا تتناسب مع منطقية الاستهلاك، كأن يتم شحن كارت العداد بـ100 جنيه شهريا، فيتم توجيه لجان تفتيش الى صاحب العداد لبيان مدى تناسب الاستهلاك مع عدد الأجهزة، واكتشاف التلاعب فى العداد أو توصيل التيار من خلف العداد.

عينه على مليوني دولار| تغيير وحيد في خطة كولر.. وضربتان موجعتان للعين الإماراتي ماذا يحدث في الأهلي؟| قرارات إطاحة عاجلة من الخطيب.. والقندوسي كلمة السر تحذير: التفتيش مستمر على العدادات القديمة

أشار المصدر، إلى أن شركات توزيع الكهرباء تقوم أيضا بتوجيه حملات تفتيش على المشتركين أصحاب العدادات القديمة، الذين تصدر لهم فواتير كهرباء بمبلغ بسيط، خلاف الشقق المغلقة التى تصدر لها فاتورة كهرباء بقيمة 9 جنيهات، أما مادون ذلك فيتم توجيه حملات لفحص العداد وكشف حدوث خلل أو تلاعب أو سرقات للكهرباء.

التفتيش مستمر

وحذر المصدر، المتلاعبين من دفع قيمة غرامات كبيرة عند تحرير محاضر لهم، لافتا إلى أنه في شهر أغسطس صدر قرار من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، بمضاعفة قيمة محاضر سرقات التيار حتى تكون رادعا للجميع، بعدم التلاعب في العدادات وسرقة التيار الكهربائي بشكل عام.

قرارات تأديبية.. لماذا استبعد حسام حسن 5 لاعبين أساسيين من قائمة منتخب مصر؟ فتح باب حجز التذاكر.. موعد مباراتي مصر ضد موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية والقنوات الناقلة تدريب الفنيين على كشف التلاعب

لفت المصدر إلى أن الفنيين بشركات توزيع الكهرباء، الذين يمتلكون ضبطية قضائية لهم الحق في التفتيش على تلك العدادات طبقا للوائح المنظمة، حيث تم إمداده بالأدوات والخبرات لكشف أي تلاعب، سواء داخل العداد أو بالوصلات الداخلية داخل المنشآت سواء السكنية أو التجارية أو الصناعية.

كشف المتلاعبين

ولجأت وزارة الكهرباء والطاقة فى إطار خطتها للحد من سرقة التيار الكهربائي إلى زيادة فرص التعاون مع القطاع الخاص، باستخدام برامج إدارة الطاقة بالشبكة الكهربية، واستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا والمقترحات الخاصة بكيفية الحد من الفاقد وسرقات التيار الكهربائي على الجهد المنخفض، فى اطار خطة لادارة الطاقة المهدرة فى كافة الاستخدامات، وكذلك في مجال التصنيع المحلي للمهمات وأنظمة المراقبة والتشغيل للشبكة الكهربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة الكهرباء سارقي التيار وزارة الكهرباء العدادات مسبوقة الدفع فواتير كهرباء التیار الکهربائی توزیع الکهرباء على العدادات

إقرأ أيضاً:

سددها من البيت.. طرق الاستعلام ودفع فاتورة المياه عن شهر أكتوبر 2024

طرق الاستعلام ودفع فاتورة المياه عن شهر أكتوبر 2024.. يبحث عدد كبير جدا من المواطنين، عن الاستعلام عن فاتورة المياه برقم العداد 2024، والتي أتاحتها الشركة القابضة لمياه الشرب  والصرف الصحي.

فاتورة المياه

وحددت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، طرق سداد قيمة استهلاك فاتورة المياه عن شهر أكتوبر من خلال تطبيق على الهاتف المحمول «125-HCWW»

وكشفت القابضة  أنّه يمكن للمشتركين من مستخدمي العدادات التقليدية والميكانيكية القديمة السداد من خلال تطبيق على الهاتف المحمول «125-HCWW» والمتاح على نظامي التشغيل الأندرويد وIOS، أو من خلال شركة «فوري» للخدمات الإلكترونية للتسهيل على العملاء وتمكينهم من سداد فواتير استهلاك مياه الشرب في أي وقت على مدار اليوم وخلال الإجازات الرسمية

الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم


يمكن للمواطنين الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم، من خلال اتباع بعض الخطوات التالية:
زيادرة الموقع الإلكتروني للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

ادخل على قائمة "خدماتنا".اختر "احسب فاتورتك بنفسك".ادخل كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك وتشملالاسمالمحافظةقراءة للعداد الحالية والسابقةتظهر فاتورة المياه عن الشهر الذي ترغب في دفعهوتشمل الفاتورة كمية المياه المستهلكةاستهلاك الوحدةسعر المترقيمة استهلاك المياهإجمالي الاستهلاكالاستعلام عن فاتورة المياه برقم العداد


يمكن للمواطنين من الاستعلام عن فاتورة مياه شهر سبتمبر 2024 من خلال رقم العداد، وذلك باتباع بعض الخطوات.

الدخول إلى الموقع الإلكتروني لشركة المياه التابع لكل محافظة.

إدخال رقم العداد المدون على فاتورة المياه السابقة الخاصة بالشهر السابق.

اضغط على كلمة "البحث" حتى تظهر لك الفاتورة وقيمة الاستهلاك.

كما يمكن سداد فاتورة مياه شهر سبتمبر 2024، من خلال تطبيق "سهل" للمستفيدين في محافظتي القاهرة والإسكندرية.

طرق الاستعلام فاتورة المياه 2024
 

الاستعلام عن فاتورة المياه باستخدام الاسم
توفر شركات مياه الشرب والصرف الصحي خيار الاستعلام عن الفاتورة باستخدام الاسم، من خلال:

1- زيارة الموقع الرسمي لشركة المياه.

2- الضغط على قائمة “خدماتنا”.

3- اختيار “احسب فاتورتك”.

4 إدخال البيانات الشخصية (الاسم ورقم العداد).

5- اضغط على “استكمال” وستظهر قيمة الفاتورة.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يبحث مع سفير الأردن دعم الشراكة في مجالات الربط الكهربائي والتوسع في الطاقات المتجددة
  • اللى بيشحنوا بـ 100 جنيه ..الكهرباء تحذر أصحاب العدادات مسبوقة الدفع
  • رئيس التيار الشيعي الحر: حزب الله لا يملك قرار وقف المعركة
  • سددها من البيت.. طرق الاستعلام ودفع فاتورة المياه عن شهر أكتوبر 2024
  • وظائف شركة الكهرباء 2024.. الشروط والمستندات المطلوبة
  • استجابة لما نشرته الوفد.. عودة التيار الكهربائي لقصر ثقافة قنا
  • الرقابة والتفتيش بهيئة الأدوية تنظم دورة في الخزن الجيد للأدوية
  • وظائف شركة الكهرباء 2024.. اعرف الشروط والمستندات المطلوبة
  • كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه برقم العداد 2024