المسلة:
2024-10-10@14:23:24 GMT

الحكيم يدعو الى مغادرة الدولة الريعية

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

الحكيم يدعو الى مغادرة الدولة الريعية

10 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم على ضرورة مغادرة الدولة الريعية التي تعتمد على واردات النفط بنسبة كبيرة.

وذكر بيان لمكتبه، ان الحكيم “ألتقى مازن الحكيم رئيس مركز سيبار للدراسات الاستراتيجية، وتناولا تطورات الأحداث في العراق والمنطقة”.

وأكد الحكيم على أهمية مراكز الدراسات لرفد المنظومة الحكومية والتشريعية بالأفكار والدراسات، وأهمية أن تكون الدراسات واقعية وقابلة للتطبيق.

وأوضح أيضا طبيعة التحديات الاقتصادية التي تواجه العراق”.

وشدد على “ضرورة مغادرة الدولة الريعية وتنشيط خماسية الاقتصاد المتمثلة بالزراعة والصناعة والسياحة والاستثمار والتكنلوجيا”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

مصدر حشدوي مسؤول:السوداني أبن الحشد وداعم له وينفي طلبه لقادة الحشد مغادرة العراق

آخر تحديث: 10 أكتوبر 2024 - 2:31 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مصدر مسؤول في هيئة الحشد الشعبي، اليوم الخميس (10 تشرين الأول 2024)، حقيقية ابلاغ رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لقادة الحشد بضرورة مغادرة العراق بعد التوترات الأخيرة في المنطقة والخشية من ضربة إسرائيلية مرتقبة.وقال المصدر ، ان “الانباء التي تحدثت عن ابلاغ رئيس الوزراء وأبن الحشد الشعبي محمد شياع السوداني لقادة الحشد الشعبي بمغادرة العراق، غير صحيحة ولا يوجد هكذا ابلاغ ولا توجد أي نية لمغادرة أي من قادة الحشد للعراق لأي سبب كان”.وأضاف المصدر المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، ان “جميع قادة الحشد الشعبي سواء على مستوى الخط الأول وكذلك الثاني الميدانيين، جميعهم يتواجدون داخل العراق ويمارسون مهامهم الأمنية والعسكرية بشكل طبيعي، ولا مخاوف لديهم من أي ضربة إسرائيلية او غيرها قد تدفعهم لمغادرة العراق خلال المرحلة المقبلة”. 

مقالات مشابهة

  • مصدر حشدوي مسؤول:السوداني أبن الحشد وداعم له وينفي طلبه لقادة الحشد مغادرة العراق
  • NBC الامريكية: السوداني أبلغ قادة الحشد الشعبي بضرورة مغادرة العراق.. مسؤول يرد
  • NBC الامريكية: السوداني أبلغ قادة الحشد الشعبي بضرورة مغادرة العراق.. مسؤول يرد - عاجل
  • رشيد يدعو وزير التربية إلى ضرورة مضاعفة الجهود لإنجاح العام الدراسي
  • خلال اجتماعات تمهيدية لـ COP29.. الجابر يدعو إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات»
  • رئيس «COP28» يدعو إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات»
  • رئيس "COP28" يدعو إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات"
  • رئيس الوزراء يؤكد ضرورة الاستمرار في تنويع قنوات الاتصال مع مختلف أطياف المجتمع.. مدبولي: السياسة الرشيدة في التعامل مع معطيات الأزمة الإقليمية والعالمية جنّبت مصر أن يتم استدراجها إلى أي شيء
  • رئيس الدولة يستقبل حاكم أم القيوين، ويبحثان عدداً من القضايا والموضوعات التي تتعلق بشؤون الوطن والمواطن