تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، احتفال مكتب شؤون القبائل بالمخابرات الحربية بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك بحضور القيادات العسكرية والأمنية والبرلمانية والجامعية والدينية والشعبية والتنفيذية.

وفي كلمته أكد الدكتور إسماعيل كمال، على أن هذا الجمع الكريم الذي نراه اليوم يجسد بحق التماسك والإلتحام بين الشعب والجيش والشرطة، وهو أعظم ما عاشته وتعيشه مصر طوال تاريخها، لافتًا إلى أن إحياء ذكرى أكتوبر يعتبر من أعز أيامنا الوطنية المجيدة، ولذا أعبر عن سعادتي لحرص قواتنا المسلحة من خلال المخابرات الحربية ومكتب شؤون القبائل على تنظيم هذه الاحتفالية، والتي تباركها أرواح أبنائنا من شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل رفعة وتحرير الوطن ليكون ذلك تجسيدًا حيُا لأسمى معاني الولاء والإنتماء والتضحية لتظل رؤيتها تخفق في سماء الدنيا بالعزة والكرامة.

نستلهم روح أكتوبر بضرورة مواصلة الجهد والعرق والعمل

وأشار إسماعيل كمال إلى أن انتصارات أكتوبر المجيدة، لم تكن مجرد حرب تحقق فيها النصر لوطننا الغالي مصر، ولكننا نستلهم كل يوم منها الدروس والعبر، ولذا فإننا في محافظة أسوان نستلهم روح أكتوبر بضرورة مواصلة الجهد والعرق والعمل لاستكمال مسيرة التنمية والنماء من أجل المواطن البسيط، وهذا لن يتحقق إلا بالتكاتف والتعاون بيننا وكافة مؤسسات وقوى المجتمع الأسواني، لتحقيق الطموحات المنشودة تحت القيادة الحكيمة والرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد على تقديره واحترامه لأبطالنا من رجال القوات المسلحة والشرطة، ولكل يد تبني وتعمر لبناء جمهوريتنا الجديدة، وحفظ الله مصرنا الغالية بسواعد أبنائها المخلصين لتبقى أرض الكنانة رايتها مرفوعة أبد الدهر وواحة للأمن والأمان والإزدهار.

وفي نهاية الاحتفالية تم تقديم فقرات غنائية لفرقة الموسيقى العربية التابعة لقصر ثقافة أسوان.

1000110986 1000110982 1000110983 1000110978 1000110979

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكتب شئون القبائل إحتفال مكتب شئون القبائل الذكرى الـ 51 لإنتصارات أكتوبر

إقرأ أيضاً:

سكرتير مساعد الإسماعيلية يشهد احتفالية بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة

شهد اللواء طارق اليمني السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، واللواء الدكتور أ.ح محمود خليفة مستشار الأمين العام لجامعة الدول العربية للشئون العسكرية ومحافظ الوادي الجديد الأسبق، واللواء الدكتور أ.ح تامر شمس الدين رئيس الإدارة المركزية لإعلام القناة وسيناء في الهيئة العامة للاستعلامات، احتفالية بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة تحت عنوان "أكتوبر ذكرى نصر يتجدد".

وتأتي تلك الاحتفالية في إطار سلسلة الاحتفالات التي ينظمها قطاع الإعلام الداخلي التابع للهيئة العامة للاستعلامات في المجمعات ومراكز الإعلام المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وذلك بحضور أكرم الشافعي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، الشيخ أشرف السعيد مدير عام منطقة الوعظ الأزهري، الشيخ جمال علي أحمد مدير إدارة الدعوة بمديرية أوقاف الإسماعيلية، القس يونان من كنيسة الأنبا بولا للأقباط الأرثوذكس، الأب أندراوس فوزي من كاتدرائية القديس مرقس للأقباط الكاثوليك بالإسماعيلية، إيناس يوسف مدير عام الإدارة العامة لإعلام منطقة القناة للهيئة العامة الاستعلامات.

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاه عرض عدة فقرات فنية لطلبة مدارس إدارة شمال التعليمية منها، أوبريت مصر لفريق اللياقة البدنية بمدرسة هيئة قناة السويس وكورال فني لطلبة مدرسة الزهور وأغنية "بلدي أسمى" بلغة الإشارة لطلبة مدرسة الإعلام الرسمية المتميزة، وأغنية "تعظيم سلام" وعرض فني "طلع النهار" وقصيدة " أكتوبر حرب سلام" لمدرسة صفية زغلول الإعدادية بنات.

وأعرب السكرتير العام المساعد عن تحيات اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية وتقديره لهذه الاحتفالية بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، حيث تعد علامة مضيئة في التاريخ المصري والوطن العربي، ورسَّخت في الأذهان أن الأمة المصرية قادرة دومًا على الانتفاض من أجل حقوقها وفرض احترامها على الآخرين، وأن الشعب المصري لا يفرط في أرضه حتى تفيض روحه وقادر على حمايتها.

وأكد اليمني أن حرب أكتوبر المجيدة أثبتت للعالم أجمع قدرة المصريين على تحقيق المستحيل من خلال دقة الإعداد والتخطيط، وبسالة الأداء والتنفيذ، والإصرار والعزيمة كما ستظل دائمًا وأبدًا شاهدة على بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة الباسلة والذين فاضت أرواحهم الطاهرة فداءً للوطن وأن تبقى مصرنا الغالية حرة أبية، مشيرًا إلى أن الجيش المصري سيظل دائمًا وأبدًا خط الدفاع المنيع وحصن مصر الأمين.

وأوضح اللواء شمس الدين أن حرب أكتوبر المجيدة تمثل ملحمة عسكرية مكتملة الأركان ونقطة فارقة في التاريخ المصري والوطن العربي واستعادتنا جزءًا عزيزًا من أرض الوطن وقطعة من قلب مصر لا ينبض إلا بها وهي "سيناء" الحبيبة أرض الفيروز وبوابة مصر الشرقية؛ فتحية تقدير واحترام لبطل الحرب والسلام الزعيم محمد أنور السادات.

وأشار اللواء خليفة أن حرب أكتوبر جسدت قصة كفاح طويلة لوطن تلاحم فيه الشعب مع جيشه في تقدير كامل من الجميع للمسئولية الوطنية مضيفًا أن الحرب شهدت نجاحًا في العبور بالوطن من وضع يملأه اليأس والتشاؤم إلى مرحلة جديدة تملأها الثقة والأمل في تحرير الأرض وبناء مستقبل أفضل كما أفرزت هذه الحرب أجيالًا من المجتمع لديها من الإرادة ما تتحدى به الصعاب وتحقق المستحيل.

وتفقد الحضور معرضًا لمجسمات تعبر عن حرب أكتوبر المجيد لطلبة مدارس إدارتي شمال وجنوب الإسماعيلية التعليمية من إعداد وتنظيم إدارة الوسائل التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة تحت إشراف رانيا كامل.

وفي نهاية الاحتفالية، أهدى اللواء الدكتور أ.ح تامر شمس الدين رئيس الإدارة المركزية لإعلام القناة وسيناء في الهيئة العامة للاستعلامات درع الإدارة لمحافظ الإسماعيلية وتسلمه عنه اللواء طارق اليمني السكرتير العام المساعد، كما أهدى درع اللواء تامر شمس الدين درع الإدارة للواء الدكتور أ.ح محمود خليفة مستشار الأمين العام لجامعة الدول العربية للشئون العسكرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يشهد احتفال مكتب شئون القبائل بالذكرى الـ51 لانتصار 6 أكتوبر
  • محافظ أسوان يشهد إحتفال مكتب شئون القبائل بالذكرى الـ 51 لإنتصارات أكتوبر
  • احتفالية لشباب أهل مصر بالمحافظات الحدودية بالذكرى الـ 51 لانتصارات حرب أكتوبر
  • سكرتير مساعد الإسماعيلية يشهد احتفالية بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بقصر الثقافة
  • محافظ المنيا يشهد حفل الجامعة بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • حقوق المنصورة تحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • محافظ كفر الشيخ يشهد الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بالمجمع الثقافي|صور