أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه تم نقل سبعة جنود مصابين من منطقة القتال في الشمال إلى مستشفى زيف في صفد، وذلك بعد تعرضهم لإصابات أثناء المواجهات العسكرية المستمرة في المنطقة ، يأتي هذا الإعلان في إطار تصاعد التوترات والعمليات العسكرية بين إسرائيل وحزب الله على الحدود اللبنانية.

 

وأوضحت التقارير أن الجنود الذين تم نقلهم إلى المستشفى يعانون من إصابات متفاوتة، مشيرة إلى أن الطواقم الطبية قامت بتقديم الإسعافات الأولية لهم في موقع الحادث قبل نقلهم.

وأضافت الإذاعة أن حالتهم الصحية مستقرة، لكنهم يحتاجون إلى المزيد من العناية الطبية والرعاية في المستشفى.

 

تزامن نقل الجنود المصابين مع تصاعد الأعمال القتالية في الشمال، حيث تتزايد العمليات العسكرية المتبادلة بين الطرفين. ويشهد الشريط الحدودي بين إسرائيل ولبنان توترات متزايدة، مما ينذر بمزيد من التصعيد في الأيام المقبلة. وتأتي هذه الأحداث بعد سلسلة من الاشتباكات والهجمات الصاروخية التي أدت إلى حالة من القلق في صفوف المدنيين في كلا الجانبين.

 

على الصعيد المحلي، عبر عدد من السياسيين في إسرائيل عن قلقهم من تصاعد العنف في الشمال، داعين الحكومة إلى اتخاذ إجراءات صارمة لحماية الجنود والمدنيين. كما أن هناك دعوات متزايدة للعودة إلى طاولة الحوار لتجنب المزيد من التصعيد العسكري.

 

غارة إسرائيلية على بلدة القليلة في قضاء صور جنوبي لبنان

 

أفادت مصادر إعلامية عربية بوقوع غارة إسرائيلية على بلدة القليلة الواقعة في قضاء صور جنوبي لبنان، وذلك في تصعيد جديد للتوترات الأمنية في المنطقة. الهجوم يأتي في وقت يشهد فيه الجنوب اللبناني توترات متزايدة بين إسرائيل وحزب الله، مما يزيد من مخاوف التصعيد العسكري.

 

وبحسب التقارير، استهدفت الغارة الإسرائيلية عدة مواقع في البلدة، مما أسفر عن أضرار مادية جسيمة. وأكدت مصادر محلية أن انفجارات قوية سمعت في المنطقة، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى مواقع الهجوم لنقل المصابين. وحتى الآن، لم يتم الإعلان عن وقوع إصابات بشرية، لكن الأضرار في الممتلكات والبنية التحتية كانت ملحوظة.

 

تأتي هذه الغارة في ظل موجة من الغضب في الأوساط اللبنانية، حيث دعا العديد من المسؤولين إلى ضرورة اتخاذ إجراءات دولية لحماية السيادة اللبنانية. في السياق ذاته، استنكر بعض النواب اللبنانيين الهجمات الإسرائيلية، معتبرين أنها تمثل انتهاكًا سافرًا للسيادة الوطنية.

 

في الوقت نفسه، حذرت جهات دولية من خطورة تصعيد الأوضاع في لبنان، مشيرة إلى أن استمرار الضغوط العسكرية قد يؤدي إلى تفاقم النزاع، خاصة في ظل تواجد قوات الأمم المتحدة في المنطقة. ودعت الأمم المتحدة إلى ضبط النفس وضرورة العودة إلى طاولة الحوار.

 

إن التصعيد الأخير في القصف الإسرائيلي يثير قلقًا كبيرًا بشأن الوضع الإنساني في الجنوب اللبناني، حيث يعاني الكثير من المدنيين من آثار النزاع المستمر. وتبقى المخاوف قائمة من أن تؤدي هذه الهجمات إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية وظهور أزمة جديدة تتطلب تدخلًا دوليًا عاجلاً. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إذاعة الجيش الإسرائيلي مستشفى زيف صفد المواجهات العسكرية فی المنطقة فی الشمال

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يرد على إعلان حزب الله إصابة جنود إسرائيليين خلال اشتباكات

(CNN)--   علق الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، على ما أعلنه حزب الله اللبناني عن "إصابة جنود إسرائيليين بعد تفجير عبوة ناسفة والاشتباك معهم أثناء محاولتهم" دخول بلدة بليدا اللبنانية بالقرب من الحدود.

وقال الجيش إنه "لا يستطيع تأكيد هذه المزاعم".

يذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن، في وقت سابق من الثلاثاء، توسيع عملياته "المحدودة ومحددة الهدف" كما يصفها، إلى جنوب غرب لبنان.

مقالات مشابهة

  • ‏حزب الله يستهدف جنود إسرائيليين أثناء محاولتهم سحب مصابين من آلية عسكرية في رأس الناقورة برشقة صاروخية
  • حزب الله يستهدف جنودا إسرائيليين حاولوا سحب مصابين من رأس النافورة
  • أحمد موسى: التصعيد بين إسرائيل وإيران يسبب ارتفاعا كبيرا في سعر النفط
  • قائد منطقة الكدرو العسكرية يستقبل حملة الاستجابة الموسعة لمنطقة بحري الكبرى
  • إصابة 4 جنود إسرائيليين بمعارك لبنان
  • حزب الله يستهدف جنود إسرائيليين خلال تقدمهم من سهل طوفا تجاه ميس الجبل
  • الجيش الإسرائيلي يرد على إعلان حزب الله إصابة جنود إسرائيليين خلال اشتباكات
  • المقاومة الفلسطينية تدمر عدداً من آليات العدو العسكرية على مختلف محاور القتال في غزة
  • حزب الله يعلن استهدافه تجمعات جنود إسرائيليين في مناطق مختلفة