في إطار جهود الحفاظ على الثروات المائية الحية، تمكنت فرق الرقابة التابعة لمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ، بالتعاون مع قيادة حرس الحدود، من ضبط ثلاثة مقيمين يمارسون الصيد باستخدام وسائل محظورة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .

article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحملة تأتي ضمن جهود الوزارة لحماية الثروة البحرية - اليوم الحملة تأتي ضمن جهود الوزارة لحماية الثروة البحرية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وتلقت الفرق بلاغاً من حرس الحدود، أمس الأربعاء، حول نشاط غير قانوني في المياه الإقليمية. وتمت مصادرة ثلاثة شباك من النايلون تستخدم في الصيد المحظور، إلى جانب حوالي 20 كيلوجراماً من الأسماك، والتي تم تسليمها إلى الجمعية الخيرية في رابغ.

أخبار متعلقة "تمور المدينة المنورة".. دعم متواصل لأصحاب المشاريع والحرفوزير الشؤون الإسلامية: ماضون في حماية بيوت الله من اعتداءات ضعاف النفوس

من جهته أكد المهندس ماجد بن عبد الله الخليف، المدير العام لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، أن هذه الحملة تأتي ضمن جهود الوزارة لحماية الثروة البحرية، مشيراً إلى أن فرق الرقابة ستواصل تكثيف الجولات لضبط أي مخالفات لنظام الزراعة، من أجل ضمان استدامة الموارد المائية الحية في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري رابغ الثروات المائية وزارة البيئة محافظة رابغ حرس الحدود

إقرأ أيضاً:

المؤتمر: جهود مصرية مكثفة لحماية الأمن القومى والحفاظ على استقرار المنطقة

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى ، يقود جهود مكثفة لإرساء السلام في المنطقة، وهو ما يعكس دور مصر في نشر السلام ونبذ العنف، والتحذير أكثر من مرة من مخاطر اللجوء للحلول العسكرية التي لم ولن ينتج عنها استقرار بل ستكون سببا في المزيد من الصراعات التي تنجرف إليها المنطقة بالكامل.

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، للعاصمة الإريترية أسمرة، تلبيةً لدعوة من أخيه الرئيس الإريتري "أسياس أفورقي"، تأكيد على أهمية الدور المصري في المنطقة، وأن القاهرة صمام الأمان للمنطقة بالكامل، وحجر زاوية أساسى ، خاصة وأن الزيارة ستتناول بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وتابع الدكتور السعيد غنيم، :" وتتطرق الزيارة إلى مناقشة واستعراض الأوضاع الإقليمية وجهود ترسيخ الاستقرار والأمن في القرن الأفريقي والبحر الأحمر، على النحو الذي يدعم عملية التنمية ويحقق مصالح شعوب المنطقة، وتأثير الأحداث الجارية على استقرار المنطقة بالكامل، وجهود كبيرة لعودة الأمن والأمان للمنطقة وضرورة.

وأكد السعيد غنيم، أن السياسة المصرية ساهمت بقوة في خلق حالة من التوازن غير المسبوق في المنطقة، وسط مناخ شديد الاضطراب إقليمياً ودولياً، وسياسة الرئيس عبد الفتاح السيسى جنبت مصر الكثير من الانعكاسات السلبية لهذه التوترات من حولنا، وحماية الأمن القومي، وتحقيق مصالح مصر الوطنية، والحفاظ على استقرارها وسلامة شعبها وأراضيها وحدودها رغم كل التحديات الراهنة والأحداث المتلاحقة.

مقالات مشابهة

  • المؤتمر: جهود مصرية مكثفة لحماية الأمن القومى والحفاظ على استقرار المنطقة
  • المغرب: إلغاء اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة مع أوروبا لن يكون له تأثير
  • بداني: منصات رقمية لتحقيق تحول رقمي فعال في قطاع الصيد البحري
  • شراكة بين "كيمجي رامداس" و"ميناء الدقم" لتعزيز السلامة البحرية
  • أمير الشرقية يتابع جهود المحافظين خلال الاجتماع الثاني لعام 1446هـ
  • هيئة البيئة – أبوظبي تنفِّذ تمريناً لتعزيز جهود حماية المياه البحرية
  • شرطة الشارقة تطلع الثروة السمكية على أفضل الممارسات في نظام النجوم العالمي
  • «البيئة»: خطة وطنية شاملة لحماية التنوع البيولوجي في المناطق الساحلية
  • حرس الحدود يُنقذ مواطنين تعطلت واستطهما البحرية في ينبع