مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل، يشتعل السباق السياسي بين المرشحين بمنصب الرئاسة، لكن دونالد ترامب الرئيس السابق، يثير الجدل من جديد برفضه إجراء مناظرة رئاسية ثانية أمام كاميلا هاريس.

وفي تغريدة مثيرة على منصته الخاصة «تروث سوشيال»، أعلن ترامب: «لن تكون هناك مباراة إياب!»، معبرًا عن استيائه من الاقتراحات التي قدمتها الشبكات الكبرى.

فماذا يخفي ترامب وراء هذا الرفض؟ وما الاستراتيجيات التي يتبناها في هذه المرحلة الحساسة من الحملة الانتخابية؟

تغريدة ترامب «الغاضبة»

وكتب دونالد ترامب التغريدة بأحرف كبيرة «كابيتال» باللغة الإنجليزية، والتي تعني أن الشخص يصيح ويوجه اللوم، حيث اتهم هاريس بأنّها ستعمل على مواصلة تطبيق السياسات التي يطبّقها الرئيس الديمقراطي جو بايدن، مبينا أن هاريس لن تفعل شيئًا مختلفًا عن بايدن، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس».

ترامب يرفض المناظرة

يشار إلى أن ترامب أعلن يوم 22 سبتمبر الماضي في ولاية كارولاينا الشمالية، أنّه فات أوان لإجراء مناظرة جديدة؛ لأن التصويت بدأ بالفعل في 3 ولايات، وجاء هذا لرفض اقتراح «سي إن إن» بأن تكون هناك مناظرة بين ترامب وهاريس في 23 أكتوبر وبالفعل قبلت الأخيرة لكن ترامب رفض الأمر.

يشار إلى أنّ أول مناظرة رئاسية لعام 2024 كانت في 27 يونيو بين ترامب والرئيس جو بايدن، وأقيمت في أستوديوهات «سي إن إن» في أتلانتا، ثم جرت المناظرة الثانية لترامب يوم 10 سبتمبر مع هاريس، واستضافتها شبكة «إيه بي سي» في فيلادلفيا، عقب انسحاب بايدن من السباق الرئاسي بسبب وضعه الصحي.

اقتراح مناظرة

واقترحت «سي إن إن» إجراء مناظرة في 23 أكتوبر بولاية جورجيا، في الوقت الذي اقترحت شبكة «فوكس نيوز» إجراء مناظرة في ولاية بنسلفانيا يوم 24 أو 27 أكتوبر الجاري إلا أن ترامب رفضهما.

وجرى العرف أن تتم مناظرتين بين أبزر المرشحين لانتخابات الرئاسة في أمريكا إلا أن هذه المرة سيتم الاكتفاء بمناظرة واحدة التي جرت بين ترامب وهاريس في 10 سبتمبر الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب بايدن هاريس الانتخابات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

بما في ذلك بين الجمهوريين..هاريس تتقدم على ترامب في نوايا التصويت

كشف استطلاع لـ "نيويورك تايمز" اليوم الثلاثاء، تقدم المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس بفارق 3 نقاط عن منافسها الجمهوري دونالد ترامب، قبل أربعة أسابيع من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وحصلت نائب الرئيس كامالا هاريس على 49% من نوايا التصويت على المستوى الوطني، مقابل 46% للرئيس السابق. 
وتحرز المرشحة، 59 عاماً، تقدماً كبيراً بين الجمهوريين الذين بات 9% منهم يؤيدونها، حسب الاستطلاع الذي أجري بالتعاون مع كلية سيينا. 

Voters are now more likely to credit Vice President Kamala Harris than Donald Trump with representing change and caring about people like them, as Harris takes a slim lead nationally, according to the latest New York Times/Siena College poll. https://t.co/omjiFXuzED pic.twitter.com/7X0N0RtLdu

— The New York Times (@nytimes) October 8, 2024

وتريد المرشحة الديموقراطية التوجه مباشرة إلى الجمهوريين المعتدلين لدعوتهم إلى تجاوز الانقسامات الحزبية باسم المصلحة العليا للبلاد، وفق حملتها.
ونظمت الديموقراطية تجمعاً انتخابياً في الأسبوع الماضي حضرته النائب الجمهورية السابقة ليز تشيني. وأكدت من جديد الثلاثاء عزمها على تعيين جمهوري في حكومتها بعد انتخابها.

وفي آخر استطلاع رأي "لنيويورك تايمز" في منتصف سبتمبر (أيلول)، تعادل ترامب وهاريس بـ 47% لكل منهما.

شمل الاستطلاع الجديد عينة تمثيلية من 3385 ناخباً في البلاد استُطلعت آراؤهم بين 29 سبتمبر (أيلول) و6 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وبهامش خطأ بحوالي 2.4 نقطة.

مقالات مشابهة

  • ترامب يرفض مناظرة ثانية مع هاريس ويؤكد: "لا مباراة إياب!"
  • ترامب يرفض دعوة فوكس نيوز لمناظرة هاريس
  • ترامب يرفض إجراء مناظرة ثانية مع هاريس
  • "لا مباراة إياب".. ترامب يرفض إجراء مناظرة ثانية مع هاريس
  • ترامب يرفض إجراء مناظرة ثانية مع هاريس.. “لن تكون هناك مباراة إيّاب”
  • ترامب: لا شيء يدعو لإجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس
  • ترامب يحسم قراره بشأن مناظرة ثانية مع هاريس
  • فوكس نيوز تقترح إجراء مناظرة بين ترامب وهاريس في هذا الموعد
  • بما في ذلك بين الجمهوريين..هاريس تتقدم على ترامب في نوايا التصويت