أكد وزير الداخلية اللبناني، أن عدد النازحين في بيروت جراء العدوان الإسرائيلي هو الأكبر من نوعه.

 

باحث: التقدم الإسرائيلي في لبنان بطيء جدًا.. وحزب الله مستعد للتعامل مع الاحتلال منها اعتقال صحفي إسرائيلي في لبنان.. أبرز الأحداث العالمية مساء الأربعاء

وشدد  وزير الداخلية اللبناني، خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، على الحاجة إلى مراكز إيواء إضافية للنازحين في بيروت.

 

وأشار إلى أن  الوحدة الوطنية تحمي لبنان في مواجهة الحرب والفتنة، لافتا إلى أن قوات الأمن موجودة بالعاصمة بيروت ويتم تعزيزها.

 

 

الاحتلال: هاجمنا أكثر من 110 أهداف عسكرية لحزب الله في لبنان الساعات الماضية


 

وفي إطار آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه شن هجمات واسعة على أكثر من 110 أهداف عسكرية تابعة لحزب الله في لبنان خلال الساعات الماضية، في إطار تصعيد جديد يشهده الصراع بين الطرفين ، وأكدت مصادر عسكرية أن الأهداف التي تم استهدافها تشمل قواعد عسكرية، مراكز اتصالات، ومستودعات أسلحة تابعة للحزب.

 

في بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، أوضح أن الضربات الجوية استهدفت مواقع استراتيجية لحزب الله في جنوب لبنان، مشددًا على أن الهجمات جاءت ردًا على استمرار إطلاق الصواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل. وأفاد البيان أن “الهجمات حققت أهدافها بنجاح وتم إلحاق أضرار كبيرة بالبنية التحتية العسكرية لحزب الله”.

 

من جانبها، لم تصدر الحكومة اللبنانية أو حزب الله أي تعليق رسمي على هذه الهجمات حتى الآن. إلا أن مصادر محلية في جنوب لبنان أكدت أن القصف الإسرائيلي أدى إلى تدمير عدة مواقع وأن هناك أضرارًا مادية جسيمة في المناطق المستهدفة.

 

وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه الحدود الإسرائيلية اللبنانية توترًا متصاعدًا، حيث كثف حزب الله وإسرائيل عملياتهما العسكرية المتبادلة. ويعد هذا التصعيد الأكبر منذ بداية العمليات العسكرية على الحدود، وسط مخاوف دولية من إمكانية اتساع نطاق الصراع ليشمل مناطق أوسع.

 

في السياق ذاته، دعا المجتمع الدولي إلى ضبط النفس والعمل على تهدئة التوتر المتزايد، مع تحذيرات من أن استمرار التصعيد العسكري قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة في المنطقة.

 

صحف عبرية: معدل إطلاق "حزب الله" للصواريخ على شمال إسرائيل ازداد مع التوغل البري

 

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأنه مع بدء التوغل البري الإسرائيلي في لبنان ازداد معدل إطلاق "حزب الله" الصواريخ على المستوطنات الشمالية في إسرائيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان بيروت العدوان الإسرائيلى إسرائيل مراكز إيواء وزير الداخلية اللبناني

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء اللبنانية: الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على بيروت

كشفت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات عنيفة على منطقة الشياح في الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية اللبناني: عدد النازحين في بيروت جراء العدوان الإسرائيلي هو الأكبر من نوعه
  • تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف العدوان الإسرائيلي علي لبنان| تقرير إخباري
  • الاحتلال: هاجمنا أكثر من 110 أهداف عسكرية لحزب الله في لبنان الساعات الماضية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تدمير 500 بنية تحتية عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان
  • رئيس الحكومة اللبنانية: استمرار المساعي العربية والدولية لوقف العدوان الإسرائيلي
  • الصحة اللبنانية: 2119 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • «الصحة اللبنانية»: 2119 شهيدا و10019 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • نائب الأمين العام لحزب الله: لولا الدعم الأمريكي لتوقف العدوان الإسرائيلي خلال شهر
  • وكالة الأنباء اللبنانية: الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على بيروت