زنقة 20 ا الرباط

عكس باقي زعماء أحزاب الأغلبية حضر نزار بركة، الأمين العام لحزب الإستقلال “وحيدا” في اجتماع الأغلبية يوم أمس الاربعاء بالرباط، دون أن يصطحب معه عضوا من اللجنة التنفيذية التي تم “انتخابها” يوم السبت الماضي.

ورغم انتخاب اللجنة التنفيذية الأسبوع الماضي ظهر الأمين العام لحزب الاستقلال “وحيدا” ومنشتيا (حسب الصورة) يتبادل أطراف الحديث مع زعماء الأغلبية في اجتماع يوم أمس الذي لم يكن للقيادة الجديدة لحزب علال الفاسي علما به.

ورجحت مصادر من داخل حزب لموقع Rue20، أن زعيم الاستقلاليين  نزار بركة “رفض” اصطحاب معه عضوا يمثل اللجنة التنفيذية أو رئيس الفريق البرلماني انتصارا لشعار “أنا وحدي مضوي لحزب” وفي نفس الوقت قطع الطريق على تيار الصحراء بزعامة حمدي ولد الرشيد للمشاركة في اتخاذ قرارات على مستوى الأغلبية الحكومية وبالتالي إقصائه في المفاوضات المحتملة حول التعديل الحكومي المفترض.

يشار إلى أن رئاسة الأغلبية الحكومية عقدت اجتماعها العادي، برئاسة عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وفاطمة الزهراء المنصوري منسقة القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة المعاصرة، و نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، وبحضور راشيد الطالبي العلمي، ومحمد مهدي بنسعيد، وذلك يوم أمس الأربعاء بالرباط.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الفريق “صدام حفتر” يحضر الاجتماع السنوي لمكونات وزارة الداخلية في بنغازي

الوطن | متابعات

حضر رئيس أركان القوات البرية، الفريق ركن صدام حفتر، الاجتماع السنوي لمكونات وزارة الداخلية بالحكومة الليبية، الذي أقيم في مقر رئاسة أركان القوات البرية بمدينة بنغازي تحت شعار “رؤية واحدة لمواجهة التحديات الأمنية”.

ناقش الاجتماع أبرز التحديات الأمنية التي تواجه البلاد، كما تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الأجهزة الأمنية والعسكرية لمواجهة تلك التحديات.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن جهود وزارة الداخلية لتنسيق العمل بين المؤسسات الأمنية بهدف تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

وأشاد الفريق صدام حفتر بجهود الأجهزة الأمنية، مثمنًا التعاون المشترك مع القوات المسلحة، وأكد دعم القيادة العامة للأجهزة الأمنية لتطوير قدراتها وزيادة فعاليتها. كما أشار إلى حرص القائد العام المشير خليفة حفتر على توفير الإمكانيات المتطورة لضمان تنفيذ المهام الأمنية بكفاءة عالية.

الوسوم#القيادة العامة الأركان البرية حفتر صدام حفتر ليبيا

مقالات مشابهة

  • بنكيران “يتزلف” لبركة تمهيدا للتنسيق في انتخابات 2026
  • لماذا ظهر نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم مرّتين خلال ثمانية أيّام فقط؟
  • نعيم قاسم: بمجرد تثبيت وقف إطلاق النار سنبدأ مناقشة جميع التفاصيل الأخرى واتخاذ القرارات بشكل تعاوني قال نعيم قاسم نائب الأمين العام، إن بمجرد تثبيت وقف إطلاق النار، ستبدأ مناقشة جميع التفاصيل الأخرى
  • “بارود وعود ثقاب”.. الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من حرب شاملة
  • الشرقاوي: بركة قام بـ”تصفية” أسماء ثقيلة في الإستقلال لفائدة آل الفاسي
  • نائب الأمين العام لحزب الله: "طوفان الأقصى حدث استثنائي ولن نغادر مواقعنا وبنادقنا وستسقط إسرائيل"
  • نائب الأمين العام لحزب الله: طوفان الأقصى بداية تغيير وجه الشرق الأوسط
  • نائب الأمين العام لحزب الله: لولا الدعم الأمريكي لتوقف العدوان الإسرائيلي خلال شهر
  • الفريق “صدام حفتر” يحضر الاجتماع السنوي لمكونات وزارة الداخلية في بنغازي