شهدت مدينة المحلة الكبرى التابعة لمحافظة الغربية، وفاة مسن بعد دخولة احد المساجد بمدينة المحلة الكبرى لأداء الصلاة.

ورصدت كاميرات المراقبة الموجودة بالمسجد دخول مسن من باب المسجد وسقوطة فور تجاوز الباب مباشره وعندما حاول المواطنين اسعافة وجدوا أنة قد فارق الحياة.


وتبين أن المتوفى هو حسين حجازي، في العقد السادس من العمر سقط على الأرض قبل أداء الصلاة.

 

وكان رواد التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع الفيديو التقط بكاميرات مراقبة بالمسجد ظهر فيه مسن لحظة دخوله من باب المسجد، وبعد خلعه نعليه يسقط أرضا داخل المسجد ليهرع أحد المصلين لمحاولة إنقاذه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسن الخاتمة الغربية المحلة الكبرى وفاة مسن مسجد

إقرأ أيضاً:

كيفية أداء صلاة الجماعة للأصم.. دار الإفتاء تجيب

ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول (أُصِبتُ منذ صغري بمرض في أذني أفقدني السمع، وأنا الآن في السبعين من عمري، وأواظب على الصلاة، ولكن لا أسمع ما يقوله الإمام في الجماعات، وأفعل كما يفعل المصلون من قيام وسجود وتسليم، وأشعر بعدم الرضا. فهل صلاتي مقبولة على هذا الوضع؟

لماذا نهى الرسول عن الصلاة عند الشروق؟.. لـ5 أسباب أبرزها قرني الشيطان وقت الصلاة أقوم أصلي.. مروة صبري ترد بقوة على إلهام شاهين

وقالت دار الإفتاء لصاحب السؤال: صلاتك صحيحة ما دامت مكتملة الأركان والشروط، ويكفي ما تفعله من تقليد المأمومين، وهي مقبولةٌ إن شاء الله تعالى.

كما ورد إلى دار الإفتاء سؤال يقول (هل يجوز شرعًا المسك بالمصحف أو وضعه على حامل أمامي للقراءة منه أثناء الصلاة؟ وهل للقراءة من المصحف في الصلاة فضل؟ حيث إنني ألاحظ ذلك وأفعله في رمضان عندما أصلي القيام بالمسجد؛ لختم القرآن الكريم، فما حكم الشرع في ذلك؟

وذكرت دار الإفتاء أنه يذهب كثيرٌ من الفقهاءِ إلى جَوازِ القراءة من المصحف في صلاة النفل والفريضة، واستدلوا بما رواه مالك من أنَّ ذكوان مولى السيدة عائشة رضي الله عنها كان يقوم في رمضان من المصحف، وأنَّه ليس هناك دليلٌ على المنع.

وبالنسبة لتقليب أوراق المصحف فلا بأس فيه، مع مراعاة أن يكون ذلك في أضيق نطاقٍ حتى لا يخرج المُصَلّي عن خشوعه المطلوب شرعًا في الصلاة، وإن كان الأولى والأفضل أنْ يُصَلّي بالناس الحافظ للقرآن، وأن يستمع المأموم لقراءة الإمام حتى لا ينشغل أيٌّ منهما عن الخشوع في الصلاة بِتقليبِ أوراق المصحف، وكثرة الحركات الخارجة عن الصلاة.

وبناءً على ما سبق وفي واقعة السؤال: فقيامُ بعضهم بإمساك المصحف والقراءة منه أثناء الصلاة وتقليب أوراقه؛ سواء كان المصحف بيد المُصَلّي أو على حامل صحيحٌ شرعًا، كما أنَّه ليس للقراءة من المصحف أثناء الصلاة فضلٌ على قراءة المُصَلّي من حفظه، بل إنَّ قراءة المُصَلّي من حفظه أولى وأقرب إلى الخشوع.

مقالات مشابهة

  • حُسن الخاتمة.. وفاة مسن داخل مسجد بالمحلة أثناء تأهبه للصلاة
  • محافظ الغربية يتابع بدء أعمال رصف الطبقة الرابطة بشارع عادل الرفاعي بالمحلة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف شارع عادل الرفاعي بحي أول المحلة
  • هل نسيان سجود السهو يؤثر في صحة الصلاة أم ينقص الثواب؟.. اعرف الإجابة
  • دعوات للحشد بالمسجد الإبراهيمي لحمايته من الاحتلال
  • دعوات للحشد بالمسجد الإبراهيمي ووضع خطة لحمايته من الاحتلال
  • كيفية أداء صلاة الجماعة للأصم.. دار الإفتاء تجيب
  • قرد هارب يثير الجدل فى مدينة المحلة الكبرى.. وقرار عاجل من النيابة العامة
  • هل يجوز أداء ركعتين فقط بنية جمع تحية المسجد والسنة القبلية للظهر؟