الأسبوع:
2024-10-10@13:23:30 GMT

2.5 مليار جنيه لتمويل 16 ألف مشروع في بني سويف

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

2.5 مليار جنيه لتمويل 16 ألف مشروع في بني سويف

قال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أن عدد المشروعات التي تم تمويلها"عن طريق المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية "مشروعك"قد وصل إلى ما يقرب من 2 مليار و500 مليون، والتي استفاد منها 16 ألف و 504مشروعاً، وفرت أكثر من 26 ألف و819 فرصة عمل في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية، وذلك منذ انطلاق المبادرة في مايو 2015 وحتى نهاية يوليو من العام الجاري 2024.

وأكد المحافظ أهمية المبادرة التي تنفذها وزارة التنمية المحلية، وبمشاركة عدد من البنوك الوطنية المشاركة في المبادرة، بهدف خلق فرص عمل وتشغيل المواطنين وخاصة الشباب عن طريق تسهيل إجراءات حصول المتقدمين على قروض لإقامة المشروعات أو تطويرها وتوسعتها من خلال تلك البنوك.

جاء ذلك خلال مناقشته تقرير شهر سبتمبر 2024 الذي أعدته نهى محمد "مدير مشروعك"على مستوى المحافظة، والذي أكدت من خلاله استمرار التقدم للحصول على القروض من خلال مقرات المشروع بالمراكز السبع(الشباك الواحد)لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال تطوير وتوسيع نشاط المشروعات القائمة.

وأشارت " نهى " إلى تنفيذ توجيهات المحافظ بالمتابعة المستمرة للمقرات والمتقدمين من خلال لجان بالمراكز، والتي تقوم بالمرور على المشروعات لرصد المشكلات والتأكد من جدية المقترضين ويتم إعداد تقارير أسبوعية وشهرية وعمل اجتماعات بمسؤولي المقرات وممثلي الجهات المشاركة واستقبال المواطنين المتقدمين بالمكتب لتذليل العقبات ومتابعة وتطوير الأداء للعمل على تعظيم الاستفادة من المبادرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف اخبار بني سويف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال

إقرأ أيضاً:

بعد الإعلان عن مشروع جديد بقيمة 12 مليار جنيه ..ما لا تعرفه عن العلاقات المصرية - السعودية في القطاع العقاري

شهدت القاهرة اليوم مؤتمرا صحفيا للإعلان عن مشروع جديد بالقاهرة الجديدة باستثمارات 12 مليار جنيه بشراكة مصرية - سعودية. 

تتمتع العلاقات المصرية - السعودية بتاريخ طويل من التعاون والشراكة في مجالات متعددة ويُعد القطاع العقاري واحداً من أبرز هذه المجالات. 

يشهد التعاون بين البلدين في هذا القطاع نمواً ملحوظاً، حيث تسعى الحكومتان إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الاستثمارات.

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكبر المستثمرين في السوق العقارية المصرية حيث تستثمر العديد من الشركات السعودية في مشاريع سكنية وتجارية وفندقية، مما يسهم في تعزيز البنية التحتية ويخلق فرص عمل جديدة.

 من أبرز المشاريع المشتركة، نجد مشاريع التطوير العقاري في المدن الجديدة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تستقطب استثمارات كبيرة من السعودية.

وتسعى الشركات السعودية والمصرية إلى تنفيذ مشاريع مشتركة تستهدف تطوير المناطق الحضرية وتحسين مستوى المعيشة.

 على سبيل المثال، يشمل التعاون بناء مجمعات سكنية متكاملة تضم مرافق تعليمية وصحية وترفيهية، مما يعكس رؤية مشتركة لتطوير المجتمعات.

  ومع رؤية 2030 التي أطلقتها السعودية، تزداد الفرص المتاحة للاستثمار في القطاع العقاري. 

وتسعى مصر إلى الاستفادة من هذه الرؤية من خلال تعزيز التعاون واستقطاب المزيد من الاستثمارات السعودية، مما يدعم النمو الاقتصادي ويعزز العلاقات الثنائية.

ويعد إعلان أرتال للتطوير العقاري، اليوم  بالشراكة مع مجموعة بدر السعودية، عن إطلاق مشروع  في القاهرة الجديدة باستثمارات 12 مليار جنيه، خطوة نحو مزيد من العلاقات المشتركة بين البلدين   لتعزيز البيئة العقارية وتلبية احتياجات السوق.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يوجه بتعظيم الاستفادة من "مشروعك" بعد تمويل 16.5 ألف مشروع
  • محافظ بني سويف يوجه بتعظيم الاستفادة من مبادرة «مشروعك»
  • 100 قرش.. مفاجأة في سعر الدولار بعد سحب 800 مليار جنيه من البنوك
  • 65 مليار جنيه أرصدة تمويل قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة بنهاية الربع الثاني لعام 2024
  • بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تسرع وتيرة النمو مع مضاعفة رأس المال المدفوع إلى 500 مليون جنيه وتحقيق محفظة تمويلية تتجاوز 400 مليون جنيه
  • بلتون لتمويل المشروعات ترفع محفظتها التمويلية لـ400 مليون جنيه
  • QNB يحقق 20 مليار جنيه أرباح خلال 9 شهور
  • بعد الإعلان عن مشروع جديد بقيمة 12 مليار جنيه ..ما لا تعرفه عن العلاقات المصرية - السعودية في القطاع العقاري
  • باستثمارات سعودية - مصرية |مؤتمر صحفى بالقاهرة يعلن تدشين مشروع جديد بقيمة 12 مليار جنيه