خلال زيارته لمحافظة الأقصر اليوم، الخميس، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، أعمال تطوير كورنيش البر الغربي، ومنطقة المطاعم، والممشى الزجاجي، حيث كان فى استقبالهم، المهندس أسعد مصطفى، مدير المشروع بجهاز تعمير البحر الأحمر، والدكتور أحمد عواد، استشاري المشروع.

وفي مستهل الجولة استمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، محافظ الأقصر، الذي استعرض المخطط العام لتصميم وتطوير كورنيش الأقصر بالبر الغربي، مشيراً إلى أن فكرة التصميم اعتمدت على تهيئة مرسي نهر النيل الرئيسي المواجه لمعبد الأقصر بالبر الغربي، بشكل عمراني يجعله أكثر جاذبية للسائحين والزائرين، هذا فضلا عن اعتبار هذا المرسي هو بوابة العبور للبر الغربي عبر نهر النيل الخالد، مع إتاحة ساحة رئيسية مركزية يحيط بها مجموعة من الأنشطة التجارية والترفيهية، والتي تُمثل مُلتقي يبدأ من خلاله رحلة البر الغربي تجاه المعالم السياحية التاريخية المتواجدة به، والتي منها وادي الملوك والملكات، ومعبد حتشبسوت، ومعبد الرامسيوم.

من جانبه، قال الدكتور أحمد عواد، استشاري المشروع، إن أعمال التطوير تُنفذ على مرحلتين، الأولى: تتمثل فى إنشاء 11 بازارا سياحيا، ومسرح مكشوف تصل سعته إلى 350 فردا، هذا فضلا عن إنشاء مسارات مشاة واستراحات، ومسارات للدراجات، وإنشاء ممشى زجاجي بطول 40 مترا داخل نهر النيل، وكذا إنشاء 2 مطعم ونافورة مضيئة، بالإضافة إلى إنشاء 2 مرسى عائم، وتطوير ورفع كفاءة موقف القرنة، وتنفيذ بوابات إلكترونية، ورفع كفاءة المسجد القائم لخدمة الأهالي بالمنطقة.

وأضاف: “تتضمن المرحلة الثانية من المشروع العمل على رفع كفاءة موقف الأتوبيسات والدواب على مساحة 6000م2، وإنشاء 10 محلات وبازارات، وإنشاء 3 ورش حرفية للمنتجات اليدوية، وإنشاء مسجد سعة 250 مصلى، واستكمال تطوير الكورنيش، وإنشاء مسارات مشاة وبرجولات، وتأسيس وتمهيد ورفع كفاءة الطرق المحيطة بالمشروع”.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الغرف السياحية والأوساط الشعبية بالأقصر تُرحب بزيارة رئيس الوزراء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحّبت الغرف السياحية والعاملون بالقطاع السياحي والأوساط الشعبية في الأقصر، بزيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، التي يقوم بها للمحافظة اليوم الخميس، لتفقد عدد من المشروعات القومية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة.

غرفة وكالات السياحة بالأقصر يشيد ببرنامج زيارة رئيس الوزراء

وقال ثروت عجمي، رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة في الأقصر، أن زيارة "مدبولي" للأقصر تؤكد الإهتمام الكبير الذي يحظى به القطاع المصري من قبل المسئولين بالدولة وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الحكومة، وكافة الجهات المعنية.

ووجّه "عجمي" الشُكر لرئيس الوزراء ولوزراء الحكومة المعنيين بالقطاع السياحي، على جهودهم المبذولة من أجل تطوير القطاع السياحي بالبلاد، وجذب مزيد من السياح، وعبّر عن سعادته بزيارة "مدبولي" ومرافقيه من الوزراء، وما يتضمنه برنامج الزيارة من جولة في البر الغربي ومناطقه الأثرية والسياحية.

كما وجّه الشُكر لمحافظ الأقصر المهندس عبدالمطلب عمارة، وأشاد بجهوده في خدمة القطاع السياحي والمواطني الأقصر، ووصف قرار اختياره محافظاً للأقصر بأنه "أجمل هديّة قدمتها الحكومة للأقصر".

وطالب رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة في الأقصر، بالعمل على ربط الأقصر بالمقاصد السياحية المصرية في شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم واسوان، برحلات طيران منتظمة، وتقديم مزيد من الحوافز لجذب رحلات الطيران العارض، وذلك من أجل خدمة القطاع السياحي.

إشادة برلمانية بزيارة رئيس الوزراء للأقصر

كما أشادت النائبة أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النوّاب بزيارة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء اليوم لمخافظة  الأقصر، مؤكدة أن الزيارة تعكس اهتمام الدولة بالقطاع السياحي، وتؤكد التزام الحكومة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدفع عجلة العمل في مختلف القطاعات الإقتصادية بما في ذلك القطاع السياحي.

وثمّنت "الشعولي" ما تضمنه برنامج زيارة رئيس الوزراء للأقصر، وامتداد برنامج الزيارة من الأقصر إلى إسنا في أقصى جنوب المحافظة، ومن شرق المدينة إلى غربها، وحرص رئيس الحكومة على زيارة المشروعات التنموية التي تشهدها قرى الأقصر، ومتابعته لمشروعات تطوير القطاع الصحي، بجانب تابعته للمشروعات التي تخدم القطاع السياحي في البر الغربي، وأكدت  أن مشروع كورنيش الأقصر الذي يتفقده الدكتور مصطفى مدبولي ومرافقيه من وزراء الحكومة، هو إضافة مُهمّة لخدمة القطاع السياحي، وخدمة مواطني شرق الأقصر وغربها.

ووجّهت أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النوّاب للأقصر، الشكر لمحافظ الأقصر المهندس عبدالمطلب عمارة، على جهوده الكبيرة، وجولاته الميدانية المستمرة للتواصل مع المواطنين والإستماع لهم والاستجابه لمطالبهم، وسعيه الدائم لتوفير فرص جديدة للإستثمار السياحي والفندقي بالمحافظة.

أماني الشعولي (2) ثروت عجمي (1)

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع سير وانتظام العملية التعليمية بالأقصر
  • رئيس مجلس الوزراء يتابع أعمال ترميم معبد «هابو» بالأقصر
  • رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير كورنيش البر الغربي والممشى الزجاجي| صور
  • رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير كورنيش البر الغربي والممشى الزجاجي
  • رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير كورنيش البر الغربي والممشى الزجاجي في الأقصر
  • رئيس الوزراء يتابع تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر
  • الغرف السياحية والأوساط الشعبية بالأقصر تُرحب بزيارة رئيس الوزراء
  • الغرف السياحية بالأقصر تُرحب بزيارة رئيس الوزراء
  • وزير الإسكان يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور بعدة مدن جديدة