غزة - صفا قالت حركة الأحرار الفلسطينية، إن إمعان الاحتلال الإسرائيلي بقصف واستهداف مدارس ومراكز إيواء النازحين، جريمة تضاف لجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق المدنيين العزل من أطفال ونساء غزة، وتبيان مدى سادية ووحشية قادته النازيين لإشباع رغباتهم في إراقة الدماء. وأدانت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، هذا العمل الإجرامي باستهداف الاحتلال النازي لمدرسة رفيدة بدير البلح، وعيادة الرمال بغزة.

واستنكرت صمت المجتمع الدولي عن هذه الجرائم التي ترتكب ضد المدنيين الأبرياء في مدارس ومراكز الإيواء، والتي يتخذها حجة لضرب الحاضنة الشعبية، للضغط على مقاومتها، والانتقام لما يتكبده من خسائر في ميدان المعركة، على يد أبطال ورجال المقاومة الفلسطينية. وأضافت "لا عجب أن يرتكب العدو النازي هذه الجرائم البشعة ضد الأبرياء الآمنين في مدرسة رفيدة، وعيادة الرمال، والتي يعلم أنهما تضمان آلاف النازحين، ويتجاوز كل الخطوط الحمراء بإراقة دماء الأطفال والنساء والمسنين، أمام هذا الدعم الأمريكي اللامحدود والذي لا ينضب، وهذا الصمت الدولي المقيت، وأمام حتمية إفلاته من العقاب". وطالبت الحركة الأمم المتحدة، وجميع هيئاتها ومؤسساتها الحقوقية والقانونية، والهيئات والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان، بالإدانة الفورية والصريحة لهذه الجريمة بحق الإنسانية، واستهداف المدنيين الأبرياء في المدارس والمساجد ومراكز الإيواء. ودعت إلى الضغط على المحتل لوقف عدوانه على قطاع غزة ومحاسبة قادته الفاشيين على كل هذه الجرائم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة الأحرار مجزرة

إقرأ أيضاً:

22 شهيدًا بمجزرة في مدرسة للنازحين بدير البلح

غزة - صفا استُشهد 22 مواطنًا، وأصيب عدد آخر، يوم الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة. وأفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد 22 مواطنًا وإصابة آخرين، جرّاء استهداف طائرات الاحتلال مدرسة "رفيدة" التي تؤوي نازحين في دير البلح.  وقال المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن 22 مواطنًا ارتقوا، جرّاء استهداف الاحتلال مدرسة "رفيدة". وأوضحت مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح أن قسم الاستقبال والطوارئ لم يعد قادرًا على استقبال الإصابات، حيث امتلأ المكان بالكامل وسيتم تحويل الإصابات إلى المستشفى الأمريكي.  وتواصل قوات الاحتلال جرائمها وحرب الإبادة في قطاع غزة، واستهدافها لمراكز الإيواء والنازحين في داخلها. وقال الدفاع المدني في غزة إن الاحتلال يتعمد استهداف مراكز الإيواء في مختلف أنحاء القطاع.    وأوضح أن المستشفيات تفتقر إلى الإمكانيات اللازمة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المصابين.   وأشار إلى أن الاحتلال يستخدم صواريخ ذات قوة تفجيرية عالية في هذه الاستهدافات. وفي سياق متصل، أصيب عدد من المواطنين، في قصف طائرات الاحتلال عيادة الرمال التي تؤوي نازحين وسط مدينة غزة. وأفادت مصادر طبية باستشهاد 35 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد 42,010 مواطنين، وإصابة 97,720 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، ولا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • "الشعبية": مجزرة مدرسة رفيدة ومخططات الاحتلال في شمال القطاع لن تمر
  • فصائل فلسطينية تعقب على المجزرة الإسرائيلية في مدرسة رفيدة بدير البلح
  • أول تعليق من حمـ.ـاس على مذبحـ.ـة مدرسة رفيدة بدير البلح
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد الشهداء جراء استهداف الاحتلال مدرسة رفيدة بدير البلح
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء مدرسة رفيدة بدير البلح
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال يرتكب مجزرة فظيعة في مدرسة للنازحين بدير البلح
  • 28 شهيدا و54 مصابا في استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة رفيدة بدير البلح
  • 22 شهيدًا بمجزرة في مدرسة للنازحين بدير البلح
  • القاهرة الاخبارية: 10 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مدرسة رفيدة في مدينة دير البلح وسط قطاع #غزة